افضل شركات تداول يو إس دي كوين USDC مايو 2024

موقع اخبار اليوم - افضل شركات تداول العملة الرقمية يو إس دي كوين. قم بمقارنة المنصات وفتح محفظة الكترونية للعملات المشفرة الكريبتو USDC. يوجد أكثر من 19000 مشروع للعملات المشفرة  لكن يعد USDC أحد أكبر هذه المشاريع، ففي الواقع هي ثاني أكبر عملة مستقرة بعد التيثر وتعد خامس أكبر قيمة سوقية بين جميع العملات المشفرة، وتعمل USD Coin كبديل للعملات الرقمية الأخرى التي تدعم بواسطة USDT مثل  تيثر، وهي عبارة عن خدمة تقدم من أجل ترميز الدولار الأمريكي وتوفير طرق مرنة لاستخدامه بشكل رقمي عبر الإنترنت.

 

الكاتب: خالد سلطان
المنقح: يوسف عمر
تدقيق: محمد غيث
افضل شركات تداول يو إس دي كوين USDC مايو 2024

افضل منصات تداول عملة يو إس دي

Plus500
التراخيص:
CySEC, ASIC, IFSC
الحد الأدنى للإيداع:
$100
بلس 500 خاضع لرقابة DFSA. خدمة CFD. التداول يحمل مخاطر.
XM Logo
XM
التراخيص:
CySEC, ASIC, IFSC
الحد الأدنى للإيداع:
$5

ما هو USDC؟

تعتبر عملة يو إس دي USD Coin عملة مستقرة تم إطلاقها عام 2018 بواسطة شراكة بين Circle و Coinbase، وهو بروتوكول مفتوح المصدر، مما يعني أنه يمكن لأي شخص استخدامه، وهي مبنية على إيثريوم بلوكتشاين، ومصممة للحفاظ على قيمة واحدة ثابتة مع الدولار الأمريكي، وهذا يعني أن عملة يو إس دي الواحدة يجب أن تساوي دائماً دولار أمريكي واحد.

ولا ينظر إلى العملات المستقرة مثل USDC على أنها استثمارات، وبدلاً من ذلك تقدم السيولة لمتداولي العملات المشفرة الذين يتطلعون إلى شراء عملات رقمية أخرى بسلاسة في البورصات.

وتعادل USDC جنباً إلى جنب مع تيثر (USDT) أكثر من 80٪ من إجمالي القيمة السوقية لجميع العملات المستقرة المربوطة بالدولار الأمريكي، وعلى الرغم من أن USDT لديها أكبر قيمة سوقية بين جميع العملات المستقرة، إلا أن USDC لها مزاياها الخاصة التي تجعلها خيار مفضل لدى كثير من المستثمرين.

ما هو الهدف من USDC؟

يعتبر USDC في الأساس نسخة رمزية من الدولار الأمريكي (USD) يمكن استردادها بالكامل، مما يعني أنه يمكنك تداولها بنفس المبلغ النقدي الدولاري الذي أودعته في حسابك، ويوفر USDC للعملاء طريقة سريعة وفعالة من حيث تكلفة وسرعة تحويل القيمة إلى أي مكان، وعلى عكس بعض العملات المستقرة المرتبطة بسعر أصل واحد أو مجموعة من الأصول فإنه يتم الاحتفاظ باحتياطيات USDC في حسابات منفصلة في الولايات المتحدة مع مؤسسات مالية أمريكية منظمة في شكل نقود وسندات خزانة أمريكية قصيرة الأجل، ومن هنا يبرز الهدف من يو إس دي كوين وهو مساعدة قطاع العملات المشفرة على أن يصبح أكثر سهولة في الاستخدام.

شراء USDC؟

تم تطوير USDC لاستخدامه بدلاً من الدولار الأمريكي في عالم العملات المشفرة وتسهيل تبادله واستخدامه، ونظراً لأنه مرتبط بالدولار الأمريكي يمكنك الاعتماد على قيمته الثابتة حتى مع تقلب قيمة العملات المشفرة الأخرى.

و لتحويل دولاراتك الأمريكية أو أي أموال ورقية لديك إلى USDC ستحتاج إلى القيام بثلاثة أشياء:

  • قم بتسجيل حساب في بورصة عملات رقمية تدعم USDC.
  • قم بإيداع العملة الورقية في حسابك مع الصرف عن طريق التحويل البنكي أو بطاقة الائتمان أو الحساب المصرفي.
  • قم بشراء USDC بعملتك الورقية.

الخلاصة

لن يوفر شراء USDC أي عوائد استثمارية للمشترين لأنه تم تصميمه ليكون عملة مستقرة، ومع ذلك فإن فوائد شراء هذه العملة المشفرة تتعلق أكثر بمدى فائدتها بدلاً من مقدار الأموال التي يمكنك جنيها من زيادة السعر. واستنادًا إلى خصائصه وحدها يصبح USDC حلاً قابلاً للتطبيق للشركات والأفراد لتحويل الأموال في غضون ثواني مع توفير الوقت والمال أيضاً من خلال التخلص من الحاجة إلى البنوك أو الوسطاء الآخرين.

افضل شركات تداول USDC

  1. Plus500، افضل وسيط وشركة عالمية موثوقة ومرخصة في تداول عملة يو إس دي

    تتمتع Plus500 بتراخيص من عدة هيئات تنظيمية رائدة في العالم، مما يؤكد على موثوقيتها وشفافيتها في السوق المالي. هذه الجوانب تجعل من Plus500 وسيطًا مفضلًا للمتداولين الباحثين عن فرص لتداول يو إس دي بثقة وأمان.

  2. XM, افضل منصة موثوقة وملائمة للمبتدئين بتداول عملة يو إس دي

    تُعد XM واحدة من الخيارات المتميزة للمتداولين الراغبين في تداول USDC

شركة Plus500

9/10

تداول العملات المشفرة بالرافعة المالية تداول العملات المشفرة برافعة مالية تصل إلى 1:2. يمكنك البدء بمبلغ بسيط يصل إلى 100 يورو لتحصل على تأثير رأس مال يبلغ 200 يورو!

التراخيص FCA, CySEC, ASIC
الحد الأدنى للإيداع $100
منصات التداول WebTrader, Windows 10, تطبيقات الجوال
تغطية الأصول الفوركس, عقود الفروقات, الأسهم, السلع, العملات الرقمية, المؤشرات
دعم العملاء 24/7
أنواع الحسابات العادي, المحترف

السلبيات

  • تقييدات حسب دولة المستخدم

المزايا

  • منصة تداول عالية الأمان
  • منصة تداول سهلة الاستخدام
  • تراخيص من عدة هيئات تنظيمية رائدة في العالم
تداول الآن
بلس 500 خاضع لرقابة DFSA. خدمة CFD. التداول يحمل مخاطر.

شركة اكس ام XM

9/10

تداول العملات المشفرة مع XM على مدار 24 ساعة في اليوم، 7 أيام في الأسبوع، بدون عمولات وبإمكانية استخدام رافعة مالية تصل إلى 500:1، مما يتيح لك البيع أو الشراء وفقًا لتحركات السوق. يُعد هذا بديلاً استثماريًا جذابًا بجانب الفوركس، مع توفير سبريد منخفض ودون أي إعادة تسعير.

التراخيص CySEC, ASIC, IFSC
الحد الأدنى للإيداع $5
منصات التداول MT4, MT5, WebTrader
تغطية الأصول الفوركس, عقود الفروقات, الأسهم, السلع, العملات الرقمية, المؤشرات
دعم العملاء 24/7
أنواع الحسابات متعددة، بما في ذلك الحسابات الإسلامية

السلبيات

  • لا يمكن شراء عملة يو إس دي بشكل فعلي

المزايا

  • مواد تعليمية للمتداولين
  • سهولة الإيداع والسحب
  • أعلى معايير الأمان والشفافية
  • تساعد المتداولين على تطوير استراتيجيات