قائمة بأبرز شركات تداول مؤشر الكاك 40 في شهر مايو 2024

موقع اخبار اليوم - قائمة احسن وافضل شركات التداول لمؤشر البورصة الفرنسية الكاك 40. يعد مؤشر كاك 40 واحد من أهم المؤشرات الوطنية لمجموعة البورصة الأوروبية Euronext، ويستخدم كمعيار لسوق الأسهم الفرنسية ويعكس الأداء العام لأكبر 40 شركة من حيث القيمة السوقية المدرجة في بورصة يورونكست باريس، ويضم المؤشر بعضاً من أكبر الشركات الفرنسية مثل عملاق النفط توتال، ورائد الموضة والأزياء لويس فويتون.

الكاتب: خالد سلطان
المنقح: يوسف عمر
تدقيق: محمد غيث
قائمة بأبرز شركات تداول مؤشر الكاك 40 في شهر مايو 2024

افضل منصات تداول مؤشر كاك المرخصة والموثوقة 2024

Plus500
التراخيص:
CySEC, ASIC, IFSC
الحد الأدنى للإيداع:
$100
بلس 500 خاضع لرقابة DFSA. خدمة CFD. التداول يحمل مخاطر.
XM Logo
XM
التراخيص:
CySEC, ASIC, IFSC
الحد الأدنى للإيداع:
$5

مؤشر كاك 40: أهم مؤشرات سوق الأسهم الأوروبي

ما هو كاك 40؟

مؤشر كاك 40 أو CAC 40 هو مؤشر أسهم يتتبع أداء أكبر 40 سهماً مدرجاً في بورصة يورونكست باريس، وهي أكبر بورصة في فرنسا، ويُنظر إلى مؤشر CAC 40 على أنه معيار رئيسي للاقتصاد الفرنسي، ولهذا ويجذب اهتمام المتداولين في جميع أنحاء أوروبا والعالم.

ويعد مؤشر كاك 40 أحد أكبر مؤشرات سوق الأسهم في أوروبا

وهو المؤشر القياسي لسوق يورونكست باريس الفرنسي، ويشتمل المؤشر على 40 من أكبر وأهم الأسهم في فرنسا تم فحصها حسب القيمة السوقية وحجم الميزانية والسيولة.

وبدأ مؤشر كاك 40 بقيمة أساسية قدرها 1000 في ديسمبر 1987

واستمر في العمل بنظام إجمالي القيمة السوقية حتى عام 2003 ثم تم تغييره إلى منهجية حرة معدلة للقيمة السوقية.

ويعتقد البعض أن شركات CAC 40 هي شركات فرنسية فقط

حيث يضم المؤشر شركات أجنبية من بين الشركات الأربعين التي يشملها، ولعل الانتشار متعدد الجنسيات للشركات المدرجة في CAC 40 هو ما جعله المؤشر الأوروبي الأكثر شعبية للمستثمرين الأجانب.

فهم CAC 40

يرمز CAC 40 إلى Cotation Assistée en Continu، والتي تترجم باللغة العربية إلى "التداول بمساعدة مستمرة" ويستخدم كمؤشر مرجعي للأموال التي تستثمر في سوق الأسهم الفرنسية، ويعطي المؤشر أيضًا فكرة عامة عن اتجاه بورصة يورونكست باريس، وهي أكبر بورصة في فرنسا، وكانت تُعرف سابقاً باسم بورصة باريس.

ويمثل CAC 40 مقياساً مرجحاً بالرسملة والسيولة المالية لأهم 40 شركة من بين أعلى 100 شركة

من حيث السقف السوقي في البورصة، ولهذا يعد هو المؤشر الأكثر استخداماً والذي يمثل المستوى العام للاقتصاد الفرنسي، واتجاه السوق في فرنسا، وهو يشبه مؤشر داو جونز الصناعي (DJIA).

كيف يتم تداول CAC 40؟

يعد CAC 40 أحد أكثر المؤشرات شعبية وتداولاً على نطاق واسع لمجموعة Euronext، ويميل المؤشر إلى التقلب، ومثل أي مؤشر في سوق الأسهم لا يمكن شراء CAC 40 وبيعه مثل الأسهم، وبدلاً من ذلك يمكنك تداول مؤشر CAC 40 اليوم باستخدام عدة طرق.

العقود مقابل الفروقات لمؤشر كاك 40

يمكن تداول CAC 40 من خلال سوق CFD، وهو اختصار لـ "عقد مقابل الفروقات"، وهذه العقود هي مشتقات من المؤشر الأساسي ويسهل تداولها من خلال شراء أو بيع العقود، حيث يدخل المتداول في اتفاقية لتسوية الفرق بين سعر الافتتاح وسعر الإغلاق عن طريق التسوية النقدية.

العقود الآجلة لـ CAC 40

يمكنك أيضاً تداول العقود الآجلة لمؤشر CAC 40، وهي مشتقة من المؤشر، ويتم تداولها في بورصة منظمة ولها أحجام عقود موحدة، ومع ذلك يتطلب سوق العقود الآجلة حجم هامش كبير، وفي كثير من الأحيان يستخدم المتداولون على المدى الطويل أسواق العقود الآجلة للتحوط من مراكز الأسهم الحالية.

خيارات CAC 40

تمنحك عقود خيارات CAC 40 الحق لشراء أو بيع المؤشر بسعر محدد في تاريخ مستقبلي، ولا يعد عقد الخيار إلزامي، ومع ذلك فإن معظم المتداولين يقومون بتسوية الفرق النقدي، وليس بالضرورة أن يتخذوا مركز العقود الآجلة، والخيارات أرخص بكثير من تداول العقود الآجلة ولكن لها حجم عقد ثابت، لذلك من الصعب تخصيص حجم مركز التداول.

انضم إلى متداولين آخرين للحديث عن تداول مؤشر الكاك

انضم إلى افضل موقع تداول اجتماعي للمتداولين العرب لمشاركة رؤاك ومشاعرك وتحليلاتك حول تداول مؤشر الكاك مع متداولين ومحللين آخرين.

صناديق الاستثمار المتداولة

يختار بعض المتداولين تداول المؤشر عن طريق شراء صناديق الاستثمار المتداولة، وربما يكون الصندوق المتداول في البورصة هو أبسط طريقة للاستفادة من التحركات في CAC 40، لأنها ببساطة أداة تمتلك مجموعة من الأسهم، بنفس نوع النسبة التي ستحصل عليها بامتلاك المؤشر بأكمله.

صناديق CAC 40 المشتركة

الصندوق المشترك هو صندوق استثمار يدار باحتراف ويجمع الأموال من عدد كبير من الأشخاص المختلفين، ثم يستثمر مجموعة الأموال هذه في أصول مختلفة لتوليد الأرباح، ويوفر الصندوق المشترك لمؤشر CAC 40 نفس الميزة التي توفرها ETF أيضاً، حيث يمكنك الاستثمار في 40 سهماً دفعة واحدة، ولكن من الصعب تداولها.

افضل منصة تداول مؤشر كاك

  1. Plus500 افضل شركة تداول تتيح الامكانية بتداول مؤشر كاك

    Plus500 يُعد أفضل موقع للمستثمرين الذين يبحثون عن التخصص في تداول مؤشر كاك. مع تراخيصه الموثوقة والمعتمدة في مناطق مختلفة، بما في ذلك دبي، يقدم Plus500 بيئة تداول آمنة وموثوقة للمؤشرات المحلية والعالمية.

  2. XM افضل موقع تداول مؤشر كاك ووسيط موثوق ذات منصة ملائمة للمبتدئين

    XM يُعد أفضل موقع للمستثمرين الذين يرغبون في الغوص في عالم تداول المؤشرات. بفضل تقديمها مجموعة غنية من الموارد التعليمية والورش العملية عبر الإنترنت، تهدف XM إلى دعم المستثمرين في تطوير وصقل مهاراتهم التجارية، مما يجعلها منصة مثالية للتداول في سوق المؤشرات.

شركة Plus500

9/10

Plus500 تُعتبر واحدة من أفضل منصات التداول، وهي تتخصص في تقديم خدمات تداول المؤشرات مثل كاك. بفضل واجهتها المستخدم السهلة وأدوات التداول القوية، تقدم منصة Plus500 طريقة مثالية للمستثمرين الراغبين في تعلم كيفية تداول المؤشرات. كونها مرخصة ومنظمة بشكل كامل، تضمن Plus500 بيئة تداول آمنة للمستثمرين، ما يجعلها خيارًا موثوقًا للمتداولين في سوق المؤشرات.. Plus500 بواجهة المستخدم السهلة وأدوات تداول القوية، وهي مرخصة ومنظمة بشكل كامل، مما يوفر بيئة تداول آمنة للمتداولين.

التراخيص FCA, CySEC, ASIC
الحد الأدنى للإيداع $100
منصات تداول WebTrader, Windows 10, تطبيقات الجوال
تغطية الأصول الفوركس, عقود الفروقات, الاسهم, السلع, العملات الرقمية, المؤشرات
دعم العملاء 24/7
أنواع الحسابات العادي, المحترف

السلبيات

  • تقييدات في بعض الدول

المزايا

  • حسابات محمية وامنة
  • تأسست منذ عام 2008
  • مرخصة من قبل الهيئات في دبي
تداول الآن
بلس 500 خاضع لرقابة DFSA. خدمة CFD. التداول يحمل مخاطر.

شركة اكس ام XM

9/10

XM تعد منصة تداول عالمية متخصصة في تقديم خدمات الاستثمار في المؤشرات مثل كاك. تبرز XM بتقديمها موارد تعليمية متقدمة للمستثمرين، وتوفير بيئة تداول مرنة وموثوقة بدعم فني متاح على مدار الساعة. تحرص XM على تقديم تجربة تداول استثنائية للمستثمرين في المؤشرات، مع تأكيدها على الجودة التعليمية والدعم الشامل لعملائها.

التراخيص CySEC, ASIC, IFSC
الحد الأدنى للإيداع $5
منصات تداول MT4, MT5, WebTrader
تغطية الأصول الفوركس, عقود الفروقات, الاسهم, السلع, العملات الرقمية, المؤشرات
دعم العملاء 24/7
أنواع الحسابات متعددة، بما في ذلك الحسابات الإسلامية

السلبيات

  • تقييد الخدمات في بعض البلدان

المزايا

  • مجموعة واسعة من الأدوات المالية
  • سياسات شفافة للإيداع والسحب
  • دعم عملاء ممتاز ومواد تعليمية شاملة

التحليلات

تحليل مؤشر كاك

الاسواق العالمية

سعر المؤشر الفرنسي ينهي الاندفاع الصاعد– توقعات اليوم 25-4-2024

2024-04-25 05:46AM UTC

تحليل سعر المؤشر السيناريو المتوقع أكد المؤشر إنهاء الهجوم الصاعد بتقديمه لإغلاقات متكررة ...
تحليل مؤشر كاك

الاسواق العالمية

سعر المؤشر الفرنسي يجدد النشاط الايجابي– توقعات اليوم 21-3-2024

2024-03-21 05:54AM UTC

حافظ سعر المؤشر بتداولات الفترة الأخيرة على استقراره الإيجابي ضمن محاور القناة الصاعدة لنلاحظ ...
تحليل مؤشر كاك

الاسواق العالمية

سعر المؤشر الفرنسي يستأنف الارتفاع– توقعات اليوم 15-3-2024

2024-03-15 07:59AM UTC

واصل سعر المؤشر تشكيله مؤخرا لموجات صاعدة قوية مستغلا تمركزه ضمن محاور القناة الصاعدة لنلاحظ تجاوزه ...