منصات تداول مؤشر هانج سينج - مايو 2024

موقع اخبار اليوم - قائمة احسن وافضل شركات تداول مؤشر بورصة هونج كونج هانج سينج. تمتلك هونغ كونغ ثالث أكبر سوق للأوراق المالية في آسيا بعد بورصة طوكيو، وبورصة شنغهاي في الصين، وتليها بورصة شينزن الصينية في المركز الرابع، برأسمال سوقي إجمالي قدره 6،704 مليار دولار أمريكي في 11 يناير 2021، وهذا يمثل حوالي 6.3٪ من إجمالي القيمة السوقية في العالم وأكثر من 15 ضعف قيمة سوق الأوراق المالية في سنغافورة.

وتعد هونغ كونغ  ثالث أهم المراكز المالية في العالم، ولهذا تجذب اهتمام العديد من المتداولين والمستثمرين، ويعد مؤشر هانج سنغ 50 هو المؤشر الرئيسي لبورصة هونغ كونغ، ويستخدم هذا المؤشر كمحدد للأداء العام للسوق الآسيوية، والتعرف على واحد من أهم مؤشرات سوق الأسهم عالمياً على الرغم من صعوبة المعلومات الموثوقة حوله.


الكاتب: خالد سلطان
المنقح: يوسف عمر
تدقيق: محمد غيث
منصات تداول مؤشر هانج سينج - مايو 2024

افضل منصات تداول مؤشر هانغ سنغ المرخصة والموثوقة 2024

Plus500
التراخيص:
CySEC, ASIC, IFSC
الحد الأدنى للإيداع:
$100
XM Logo
XM
التراخيص:
CySEC, ASIC, IFSC
الحد الأدنى للإيداع:
$5

مؤشر هانغ سنغ Hang Seng 50.. أقوى مؤشرات آسيا

  • مؤشر هانغ سنغ هو مؤشر سوق الأسهم لأكبر 50 شركة مدرجة في هونغ كونغ، ويعمل هذا المؤشر كمقياس للصحة الاقتصادية لهونج كونج، حيث تمثل الشركات المدرجة في المؤشر ما يقرب من 60٪ من رسملة شركات هونج كونج الصينية، ونظراً للروابط الوثيقة بين هونغ كونغ والصين، فإن مؤشر Hang Seng يعد مؤشراً جيداً لأداء الشركات الصينية، والتي تعد عديدة في المؤشر، بل وينظر إليه على أنه مقياس رئيسي لقوة السوق المالية في آسيا.

وتم إنشاء مؤشر Hang Seng في عام 1969 بقيمة 100 نقطة، وتم تجميعه ونشره وإدارته بواسطة شركة Hang Seng Indexes، وهي شركة تابعة لبنك Hang Seng، أحد أكبر البنوك في هونغ كونغ، والذي يدير المؤشرات والبيانات الاقتصادية لأسواق هونغ كونغ.

ويتم ترجيح الشركات المدرجة في هذا المؤشر اعتمادًا على قيمتها السوقية، على غرار FTSE 100 في المملكة المتحدة أو مؤشر DAX الألماني، ويختلف عن مؤشر Dow ​​Jones، الذي يتتبع الشركات وفقاً لسعر السهم، والحد الأقصى لوزن شركة ما على مؤشر Hang Seng هو 10٪.

ومن المتوقع أن يزداد عدد الشركات المدرجة في هذا المؤشر في مارس 2021، قالت مؤشرات Hang Seng أن عدد الشركات المكونة سيرتفع إلى 80، وبعد ذلك إلى 100، ولا ينبغي الخلط بين مؤشر Hang Seng ومؤشر Hang Seng China Enterprises ، الذي يتتبع أداء 50 من الأوراق المالية الصينية H-share المدرجة في هونغ كونغ.

ويطلق المستثمرين على مؤشر هانغ سنغ Hang Seng 50 أسماء مختلفة، فهو يعرف بشكل أساسي بـ Hang Seng 50 أو HangSeng50، وهناك من يطلق عليه مؤشر Hang Seng أو HK50 أو HSI50 أو حتى مؤشر HSI.

هناك نوعان من المؤشرات الأخرى التي تشبه Hang Seng، واحد منهم يسمى مؤشر هانغ سنغ المركب، وتم إطلاقه في عام 2001 ويقدم معياراً لسوق هونغ كونغ، حيث تمثل الشركات المدرجة فيه أكثر من 95٪ من إجمالي القيمة السوقية لجميع الشركات في مجلس إدارة بورصة هونغ كونغ (SEHK) الرئيسي.

وهذا المؤشر مثير للاهتمام لبعض المتداولين، حيث يرى البعض بأنه يعكس بشكل أفضل أداء السوق العام من مؤشر أسهم Hang Seng، والذي يتضمن 50 سهماً ويسعى ليضم 100 فقط مقارنة بالسهم المركب الذي يضم أكثر من 480 سهماً.

والمؤشر المشابه الآخر هو مؤشر Hang Seng Tech، الذي يحتوي على أسهم شركات مرتبطة إلى حد كبير بقطاع التكنولوجيا، وتشمل الشركات المدرجة في هذا المؤشر، والتي تقدم الحلول التكنولوجية أو تعمل في مجال الإنترنت أو الأجهزة أو البرمجيات أو الأتمتة، أو تقدم خدمات الاتصالات والأنظمة الإلكترونية.

قائمة الشركات الأولى في مؤشر هانغ سنغ 50

الترتيب الشركة الحجم بالنسبة المؤية
1 HSBC HOLDINGS 8.9%
2 AIA 8.0%
3 TENCENT 6.9%
4 BABA - SW 6.75%
5 MEITUAN - W 6.52%
6 CCB 5%
7 CHINA MOBILE 3.27%
8 HKEX 2.83%
9 ICBC 2.83%
10 JD - SW 2.69%

افضل منصة تداول مؤشر هانغ سنغ

  1. Plus500 افضل شركة تداول تتيح الامكانية بتداول مؤشر هانغ سنغ

    Plus500 يُعد أفضل موقع للمستثمرين الذين يبحثون عن التخصص في تداول مؤشر هانغ سنغ. مع تراخيصه الموثوقة والمعتمدة في مناطق مختلفة، بما في ذلك دبي، يقدم Plus500 بيئة تداول آمنة وموثوقة للمؤشرات المحلية والعالمية.

  2. XM افضل موقع تداول مؤشر هانغ سنغ ووسيط موثوق ذات منصة ملائمة للمبتدئين

    XM يُعد أفضل موقع للمستثمرين الذين يرغبون في الغوص في عالم تداول المؤشرات. بفضل تقديمها مجموعة غنية من الموارد التعليمية والورش العملية عبر الإنترنت، تهدف XM إلى دعم المستثمرين في تطوير وصقل مهاراتهم التجارية، مما يجعلها منصة مثالية للتداول في سوق المؤشرات.

شركة Plus500

9/10

Plus500 تُعتبر واحدة من أفضل منصات التداول، وهي تتخصص في تقديم خدمات تداول المؤشرات مثل هانغ سنغ. بفضل واجهتها المستخدم السهلة وأدوات التداول القوية، تقدم منصة Plus500 طريقة مثالية للمستثمرين الراغبين في تعلم كيفية تداول المؤشرات. كونها مرخصة ومنظمة بشكل كامل، تضمن Plus500 بيئة تداول آمنة للمستثمرين، ما يجعلها خيارًا موثوقًا للمتداولين في سوق المؤشرات.. Plus500 بواجهة المستخدم السهلة وأدوات تداول القوية، وهي مرخصة ومنظمة بشكل كامل، مما يوفر بيئة تداول آمنة للمتداولين.

التراخيص FCA, CySEC, ASIC
الحد الأدنى للإيداع $100
منصات تداول WebTrader, Windows 10, تطبيقات الجوال
تغطية الأصول الفوركس, عقود الفروقات, الاسهم, السلع, العملات الرقمية, المؤشرات
دعم العملاء 24/7
أنواع الحسابات العادي, المحترف

السلبيات

  • تقييدات في بعض الدول

المزايا

  • حسابات محمية وامنة
  • تأسست منذ عام 2008
  • مرخصة من قبل الهيئات في دبي

شركة اكس ام XM

9/10

XM تعد منصة تداول عالمية متخصصة في تقديم خدمات الاستثمار في المؤشرات مثل هانغ سنغ. تبرز XM بتقديمها موارد تعليمية متقدمة للمستثمرين، وتوفير بيئة تداول مرنة وموثوقة بدعم فني متاح على مدار الساعة. تحرص XM على تقديم تجربة تداول استثنائية للمستثمرين في المؤشرات، مع تأكيدها على الجودة التعليمية والدعم الشامل لعملائها.

التراخيص CySEC, ASIC, IFSC
الحد الأدنى للإيداع $5
منصات تداول MT4, MT5, WebTrader
تغطية الأصول الفوركس, عقود الفروقات, الاسهم, السلع, العملات الرقمية, المؤشرات
دعم العملاء 24/7
أنواع الحسابات متعددة، بما في ذلك الحسابات الإسلامية

السلبيات

  • تقييد الخدمات في بعض البلدان

المزايا

  • مجموعة واسعة من الأدوات المالية
  • سياسات شفافة للإيداع والسحب
  • دعم عملاء ممتاز ومواد تعليمية شاملة

التحليلات

تحليل مؤشر هانج سينج

الاسواق العالمية

المؤشر الصيني يقدم إشارة ايجابية– تحليل – 31-3-2023

2023-03-31 08:47AM UTC

قدّم سعر المؤشر إشارة إيجابية بتشكيله لارتداد صاعد قوي ليستقر من خلاله فوق مستوى تصحيح 61.8% ...
تحليل مؤشر هانج سينج

الاسواق العالمية

المؤشر الصيني يضطر للهبوط التصحيحي– تحليل – 21-3-2023

2023-03-21 05:42AM UTC

اضطر سعر المؤشر لاستئناف الهبوط التصحيحي بتعرضه لضغوط سلبية جديدة محققا بذلك كسر للدعم الإضافي ...
تحليل مؤشر هانج سينج

الاسواق العالمية

المؤشر الصيني يستغل ثبات الدعم الإضافي– تحليل – 9-3-2023

2023-03-09 05:29AM UTC

بالرغم من ضعف تداولات سعر المؤشر خلال الفترة الأخيرة وافتقاره للعزم الإيجابي إلا أن صموده فوق الدعم ...