افضل منصات تداول مؤشر نيكاي - مايو 2024

موقع اخبار اليوم - قائمة احسن وافضل شركات التداول لمؤشر البورصة اليابانية نيكاي. يعد مؤشر Nikkei 225 أحد أهم مؤشرات الأسهم مثل NASDAQ أو Dow Jones أو S&P 500، ويعكس مؤشر Nikkei 225 حالة الاقتصاد الياباني ونشاط الأعمال العام في البلاد، ويعتبر من أقدم المؤشرات في آسيا، ويضم أكبر 225 شركة يابانية مدرجة في بورصة طوكيو للأوراق المالية، أشهرها شركة Sony و Canon Inc و Nissan Motor Company و Honda Motor Company.

ومن الغريب أن المؤشر سمي على اسم صحيفة اقتصادية / تجارية يابانية، وتم نشره لأول مرة منذ عام 1950 وتم حسابه على أنه المتوسط ​​الحسابي للأوراق المالية للشركات، ولا يتم حساب وزن الشركة في المؤشر على أساس القيمة السوقية العامة ولكن بشكل مباشر على سعر السهم، وتتم مراجعة مجموعة الشركات في المؤشر كل سبتمبر، مع قبول التغييرات في أكتوبر.

 

الكاتب: خالد سلطان
المنقح: يوسف عمر
تدقيق: محمد غيث
افضل منصات تداول مؤشر نيكاي - مايو 2024

افضل منصات تداول مؤشر نيكاي المرخصة والموثوقة

Plus500
التراخيص:
CySEC, ASIC, IFSC
الحد الأدنى للإيداع:
$100
XM Logo
XM
التراخيص:
CySEC, ASIC, IFSC
الحد الأدنى للإيداع:
$5

نيكي Nikkei 225.. كل ما تود معرفته عن مؤشر اليابان

ما هو مؤشر نيكي للاسهم (Nikkei 225)؟

مؤشر نيكي الياباني (Nikkei 225) هو مؤشر الأسهم الرئيسي لبورصة طوكيو باليابان، ويتتبع المؤشر أداء أكبر 225 شركة في اليابان مدرجة في بورصة طوكيو للأوراق المالية، ويتمتع المؤشر بتغطية واسعة، حيث يتكون من 225 سهماً في 35 صناعة مختلفة، مما يجعله مؤشرًا رئيسيًا لقوة السوق اليابانية.

ويعد مؤشر نيكي 225 للأسهم مقياساً للاقتصاد الياباني، مما يجعله أداة مالية جيدة للمستثمر الذي يبحث عن التنويع، ويعطي تداول مؤشر نيكي 225 تعرضاً مباشراً لبورصة طوكيو للأوراق المالية، مما جعل البعض يطلق عليه "مؤشر اليابان".

وعلى الرغم من أن معظم مؤشرات الأسهم في القطاع المالي الآسيوي المحسوبة على أساس القيمة السوقية، يعد مؤشر نيكي 225 مشابه لمؤشرات الأسهم الشائعة الأخرى مثل مؤشر داو جونز، حيث يتم حساب قيمة المؤشر باستخدام سعر السهم للشركات المكونة في المؤشر أي أنه مؤشر مرجح بالسعر، ومع ذلك فهو يختلف عن المؤشرات الشائعة مثل FTSE 100 و Dax الألماني المحسوبة بالقيمة السوقية.

شركات نيكي 225

ينتشر مؤشر نيكي 225 عبر قطاعات مختلفة من السوق اليابانية، وأكبر الشركات من حيث الوزن في هذا المؤشر هي Fast Retailing، وهي الشركة القابضة للعلامة التجارية للأزياء Uniqlo وشركة Tokyo Electron، وهي علامة تجارية رائدة في مجال الإلكترونيات في اليابان، فضلاً عن مجموعة SoftBank.

ومن بين الشركات الأخرى المعروفة في اليابان التي ظهرت في المؤشر Sony Corp و Canon Inc و Panasonic Corp و Mazda Motor Corp و Toyota Motor Corp، وتلقى مؤشر نيكي 225 إضافة جديدة في أكتوبر 2020، حيث ضم شركة NGK Spark Plug.

ويشمل المؤشر قطاعات مختلفة من الأسواق المالية اليابانية، وتعمل الشركات المدرجة في هذا المؤشر في مجالات التكنولوجيا والسلع الاستهلاكية والتمويل والمواد والسلع الرأسمالية والمرافق والنقل.

ونظراً للتغطية الواسعة لهذا المؤشر، فهو يمثل بديلاً أفضل للمستثمر الذي يبحث عن تعرض أكبر لسوق الأسهم اليابانية والسوق الآسيوية الأوسع مقارنةً بالاستثمار في الأسهم الفردية.

لماذا يعتبر مؤشر نيكي 225 مهمًا للمتداولين؟

تأسس مؤشر نيكي 225 في عام 1950، وهو بمثابة مؤشر مرجعي وطني ومؤشر رئيسي لأداء سوق الأسهم اليابانية، ولهذا يعد مؤشر نيكي 225 هو المؤشر الأكثر تداولاً في سوق الأسهم اليابانية، ويُعرف أيضاً باسم "مؤشر أسهم نيكي داو جونز".

ويشكل التداول في المؤشرات العالمية تنوعاً آمنا للمحافظ الاستثمارية، وبحكم تكوين مؤشر اليابان من 225 شركة يوفر تنوع كبير يسمح للمستثمر بتحقيق غايته الاستثمارية، وخاصة إذا وضعنا في الاعتبار توفير المؤشر للبيانات الأساسية والإحصاءات الاقتصادية، بحكم أن بورصة طوكيو غنية بالمستثمرين ذوي الخبرة الواسعة، وهو الأمر الذي يساعد المتداول في النجاح في صفقاته.

ويعد مؤشر نيكي 225 من أهم مؤشرات الأسهم في أسواق الأوراق المالية العالمية، وبهذا تتبع حركته الاتجاهات في أسواق الأسهم الدولية، وهو مايوفر مرونة وسهولة في التوقع حركته.

ويضم 225 من أكبر الأسهم وأكثرها سيولة المتداولة في بورصة طوكيو للأوراق المالية (TSE)، وتتم مراجعة مكونات Nikkei 225 بشكل عام مرة واحدة في العام في بداية سبتمبر، و يتألف مؤشر نيكي من 225 شركة محلية، تمثل قطاعات صناعية مختلفة، بما في ذلك: التكنولوجيا، والقطاع المالي.

تداول مؤشر Nikkei 225

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها تداول مؤشر Nikkei 225، ويتم اختيار أياً منها وفقاً لاحتياجات المتداول وتفضيلاته، وكذلك حجم رأس ماله، وتقديراته للربح والخسارة.

تشمل الطرق المختلفة التي يمكن للمرء أن يتداول بها مؤشر نيكي 225 ما يلي:

  • صناديق الاستثمار المتداولة
  • العقود مقابل الفروقات
  • العقود الآجلة
  • خيارات مؤشر Nikkei 225

افضل منصة تداول مؤشر نيكاي

  1. Plus500 افضل شركة تداول تتيح الامكانية بتداول مؤشر نيكاي

    Plus500 يُعد أفضل موقع للمستثمرين الذين يبحثون عن التخصص في تداول مؤشر نيكاي. مع تراخيصه الموثوقة والمعتمدة في مناطق مختلفة، بما في ذلك دبي، يقدم Plus500 بيئة تداول آمنة وموثوقة للمؤشرات المحلية والعالمية.

  2. XM افضل موقع تداول مؤشر نيكاي ووسيط موثوق ذات منصة ملائمة للمبتدئين

    XM يُعد أفضل موقع للمستثمرين الذين يرغبون في الغوص في عالم تداول المؤشرات. بفضل تقديمها مجموعة غنية من الموارد التعليمية والورش العملية عبر الإنترنت، تهدف XM إلى دعم المستثمرين في تطوير وصقل مهاراتهم التجارية، مما يجعلها منصة مثالية للتداول في سوق المؤشرات.

شركة Plus500

9/10

Plus500 تُعتبر واحدة من أفضل منصات التداول، وهي تتخصص في تقديم خدمات تداول المؤشرات مثل نيكاي. بفضل واجهتها المستخدم السهلة وأدوات التداول القوية، تقدم منصة Plus500 طريقة مثالية للمستثمرين الراغبين في تعلم كيفية تداول المؤشرات. كونها مرخصة ومنظمة بشكل كامل، تضمن Plus500 بيئة تداول آمنة للمستثمرين، ما يجعلها خيارًا موثوقًا للمتداولين في سوق المؤشرات.. Plus500 بواجهة المستخدم السهلة وأدوات تداول القوية، وهي مرخصة ومنظمة بشكل كامل، مما يوفر بيئة تداول آمنة للمتداولين.

التراخيص FCA, CySEC, ASIC
الحد الأدنى للإيداع $100
منصات تداول WebTrader, Windows 10, تطبيقات الجوال
تغطية الأصول الفوركس, عقود الفروقات, الاسهم, السلع, العملات الرقمية, المؤشرات
دعم العملاء 24/7
أنواع الحسابات العادي, المحترف

السلبيات

  • تقييدات في بعض الدول

المزايا

  • حسابات محمية وامنة
  • تأسست منذ عام 2008
  • مرخصة من قبل الهيئات في دبي

شركة اكس ام XM

9/10

XM تعد منصة تداول عالمية متخصصة في تقديم خدمات الاستثمار في المؤشرات مثل نيكاي. تبرز XM بتقديمها موارد تعليمية متقدمة للمستثمرين، وتوفير بيئة تداول مرنة وموثوقة بدعم فني متاح على مدار الساعة. تحرص XM على تقديم تجربة تداول استثنائية للمستثمرين في المؤشرات، مع تأكيدها على الجودة التعليمية والدعم الشامل لعملائها.

التراخيص CySEC, ASIC, IFSC
الحد الأدنى للإيداع $5
منصات تداول MT4, MT5, WebTrader
تغطية الأصول الفوركس, عقود الفروقات, الاسهم, السلع, العملات الرقمية, المؤشرات
دعم العملاء 24/7
أنواع الحسابات متعددة، بما في ذلك الحسابات الإسلامية

السلبيات

  • تقييد الخدمات في بعض البلدان

المزايا

  • مجموعة واسعة من الأدوات المالية
  • سياسات شفافة للإيداع والسحب
  • دعم عملاء ممتاز ومواد تعليمية شاملة

التحليلات

تحليل مؤشر اليابان

الاسواق العالمية

المؤشر الياباني قد يستهدف المقاومة قريبا– تحليل – 4-3-2024

2024-03-04 05:35AM UTC

استغل سعر المؤشر الثبات العام ضمن محاور القناة الرئيسية الصاعدة والموضحة بالرسم المرفق لنلاحظ ...
تحليل مؤشر اليابان

الاسواق العالمية

المؤشر الياباني يستأنف الهجوم الصاعد– تحليل – 12-2-2024

2024-02-12 07:22AM UTC

استغل سعر المؤشر الثبات المتكرر فوق مستوى الدعم الإضافي المتمثل بمستوى 35650 ليفعّل بذلك الهجوم ...
تحليل مؤشر اليابان

الاسواق العالمية

المؤشر الياباني يستقر فوق الدعم– تحليل – 7-2-2024

2024-02-07 07:57AM UTC

أكد سعر المؤشر عن تعطشه لاستئناف الهجوم الصاعد بتقديمه لإغلاقات متكررة فوق مقاومة القناة الصاعدة ...