اختر افضل شركة لتداول مؤشر ناسداك في شهر مايو 2024

موقع اخبار اليوم - قائمة احسن وافضل شركات تداول مؤشر البورصة الامريكية للتكنولوجيا ناسداك. تأسس مؤشر ناسداك 100 عام 1985، وهو مؤشر أسهم يتتبع أداء أكبر 100 شركة تقنية في الولايات المتحدة باستثناء شركات القطاع المالي، ونتيجة لذلك يعد مقياساً مهماً لمعايير الأسهم الرئيسية وقوة السوق الأمريكي.

وتشكل المؤسسات ذات رأس المال الأكبر في مؤشر ناسداك 100 جزء كبير من الترجيح الكلي للمؤشر، ومن هنا يمكننا استعراض مؤشر ناسداك وكيفية الاستثمار فيه.


الكاتب: خالد سلطان
المنقح: يوسف عمر
تدقيق: محمد غيث
اختر افضل شركة لتداول مؤشر ناسداك في شهر مايو 2024

مؤشر ناسداك NASDAQ 100.. طرق التداول والتكوين

ما هو ناسداك 100؟

ناسداك 100 (US100) هو مؤشر لأكبر 100 شركة وأكثرها تداولاً مدرجة في بورصة ناسداك في نيويورك. يعمل المؤشر كمعيار لأسهم التكنولوجيا الأمريكية الكبيرة ويشمل أيضاً شركات في قطاعات التجزئة، الصناعة، التكنولوجيا الحيوية، والصحة، ما عدا شركات القطاع المالي.

انضم إلى متداولين آخرين للحديث عن تداول مؤشر ناسداك

انضم إلى افضل موقع تداول اجتماعي للمتداولين العرب لمشاركة رؤاك ومشاعرك وتحليلاتك حول تداول مؤشر ناسداك مع متداولين ومحللين آخرين.

تكوين مؤشر ناسداك

يعتبر مؤشر NASDAQ مؤشر مرجح للقيمة السوقية، يتطلب من الشركات استيفاء شروط معينة للإدراج فيه. يتم إدراج الشركات بشكل حصري في بورصة ناسداك إما في مستويات Global Select أو Global Market. أكبر 10 أسهم في مؤشر ناسداك المركب تشمل Apple, Microsoft, Amazon, Meta, Alphabet C shares, Tesla, Alphabet A shares, NVIDIA, Paypal, و Intel.

لماذا تتداول مؤشر ناسداك 100

يوفر الاستثمار في مؤشر ناسداك 100 تعرضًا موسعًا لمجموعة واسعة من المؤسسات في الصناعة غير المالية. إنه واحد من أكثر المؤشرات شعبية، يتم متابعته على نطاق واسع ويوفر للمستثمرين سيولة كبيرة.

كيف تتداول في مؤشر ناسداك 100

مؤشر ناسداك 100 ليس في حد ذاته أداة قابلة للتداول. ومع ذلك، يمكن للمتداولين اختيار تداول الصناديق المشتركة، صناديق الاستثمار المتداولة، والعقود مقابل الفروقات المستندة إلى العقود الآجلة للحصول على تعرض للمؤشر.

  • العقود مقابل الفروقات الآجلة: يمكن تداول NASDAQ 100 من خلال العقود الآجلة، التي هي اتفاقيات بين المتداولين لتبادل الأصول في تاريخ وسعر محددين مسبقاً.
  • عقود الفروقات على الخيارات: تسمح لك بالتداول على قيمة عقد الخيارات بدلاً من الأداة الأساسية نفسها، مما يوفر تعرضاً للأداة بسعر أقل.
  • الصناديق المتداولة: تشمل صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة التي تحاكي أو تنسخ مؤشرات أو قطاعات البلدان الشائعة. مثال شائع لتتبع مؤشر ناسداك 100 هو QQQ.
  • صندوق مشترك: شراء صندوق مشترك أو ETF يتتبع المؤشر بشكل سلبي هو أسهل طريقة للاستثمار في مؤشر ناسداك المركب.

افضل منصة تداول مؤشر ناسداك

  1. Plus500 افضل شركة تداول تتيح الامكانية بتداول مؤشر ناسداك

    Plus500 يُعد أفضل موقع للمستثمرين الذين يبحثون عن التخصص في تداول مؤشر ناسداك. مع تراخيصه الموثوقة والمعتمدة في مناطق مختلفة، بما في ذلك دبي، يقدم Plus500 بيئة تداول آمنة وموثوقة للمؤشرات المحلية والعالمية.

  2. XM افضل موقع تداول مؤشر ناسداك ووسيط موثوق ذات منصة ملائمة للمبتدئين

    XM يُعد أفضل موقع للمستثمرين الذين يرغبون في الغوص في عالم تداول المؤشرات. بفضل تقديمها مجموعة غنية من الموارد التعليمية والورش العملية عبر الإنترنت، تهدف XM إلى دعم المستثمرين في تطوير وصقل مهاراتهم التجارية، مما يجعلها منصة مثالية للتداول في سوق المؤشرات.

شركة Plus500

9/10

Plus500 تُعتبر واحدة من أفضل منصات التداول، وهي تتخصص في تقديم خدمات تداول المؤشرات مثل ناسداك. بفضل واجهتها المستخدم السهلة وأدوات التداول القوية، تقدم منصة Plus500 طريقة مثالية للمستثمرين الراغبين في تعلم كيفية تداول المؤشرات. كونها مرخصة ومنظمة بشكل كامل، تضمن Plus500 بيئة تداول آمنة للمستثمرين، ما يجعلها خيارًا موثوقًا للمتداولين في سوق المؤشرات.. Plus500 بواجهة المستخدم السهلة وأدوات تداول القوية، وهي مرخصة ومنظمة بشكل كامل، مما يوفر بيئة تداول آمنة للمتداولين.

التراخيص FCA, CySEC, ASIC
الحد الأدنى للإيداع $100
منصات تداول WebTrader, Windows 10, تطبيقات الجوال
تغطية الأصول الفوركس, عقود الفروقات, الاسهم, السلع, العملات الرقمية, المؤشرات
دعم العملاء 24/7
أنواع الحسابات العادي, المحترف

السلبيات

  • تقييدات في بعض الدول

المزايا

  • حسابات محمية وامنة
  • تأسست منذ عام 2008
  • مرخصة من قبل الهيئات في دبي

شركة اكس ام XM

9/10

XM تعد منصة تداول عالمية متخصصة في تقديم خدمات الاستثمار في المؤشرات مثل ناسداك. تبرز XM بتقديمها موارد تعليمية متقدمة للمستثمرين، وتوفير بيئة تداول مرنة وموثوقة بدعم فني متاح على مدار الساعة. تحرص XM على تقديم تجربة تداول استثنائية للمستثمرين في المؤشرات، مع تأكيدها على الجودة التعليمية والدعم الشامل لعملائها.

التراخيص CySEC, ASIC, IFSC
الحد الأدنى للإيداع $5
منصات تداول MT4, MT5, WebTrader
تغطية الأصول الفوركس, عقود الفروقات, الاسهم, السلع, العملات الرقمية, المؤشرات
دعم العملاء 24/7
أنواع الحسابات متعددة، بما في ذلك الحسابات الإسلامية

السلبيات

  • تقييد الخدمات في بعض البلدان

المزايا

  • مجموعة واسعة من الأدوات المالية
  • سياسات شفافة للإيداع والسحب
  • دعم عملاء ممتاز ومواد تعليمية شاملة

التحليلات

تحليل مؤشر ناسداك

الاسواق العالمية

سعر مؤشر ناسداك يختبر المقاومة-توقعات اليوم 3-5-2024

2024-05-03 07:14AM UTC

اندفع سعر المؤشر يوم أمس بشكل تصحيحي صاعد مختبرا مقاومة القناة الهابطة الممتدة نحو 17790.00 ليواجه ...
تحليل مؤشر ناسداك

الاسواق العالمية

سعر مؤشر ناسداك يحافط على المسار السلبي-توقعات اليوم 2-5-2024

2024-05-02 08:12AM UTC

تحليل سعر المؤشر السيناريو المتوقع لا تغيير على مسار سعر المؤشر الهابط باستقراره المتكرر ...
تحليل مؤشر ناسداك

الاسواق العالمية

سعر مؤشر ناسداك يتكبد خسائر كبيرة-توقعات اليوم 1-5-2024

2024-05-01 05:29AM UTC

تحليل تأثير سعر المؤشر السيناريو المتوقع تأثر سعر المؤشر يوم أمس بتشكيل مستوى 17900.00 ...