السلع

خام برنت يبتعد عن ذروة أسبوعين بسبب التوترات الأمريكية الصينية

2020-05-04 12:25:48 GMT (FX News Today)

ظلت أسعار الخام الدولي "نفط خام برنت" على تراجعها مع افتتاح السوق الأمريكية الاثنين لتواصل خسائرها لليوم الثاني على التوالي ، لتبتعد عن أعلى مستوى فى أسبوعين مع استمرار عمليات التصحيح وجني الأرباح ، بالإضافة إلى تجدد التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين ،والتي قد تحد من حدوث انتعاش اقتصادي محتمل بعد السيطرة على جائحة فيروس كورونا.

 

انخفض خام برنت بنسبة 3.8% إلى مستوي 25.52$ ، من مستوى الافتتاح عند 26.53$ ، وسجل أعلى مستوي عند 26.53$.

 

عند تسوية الأسعار يوم الجمعة ، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت "تسليم يوليو" بنسبة 0.5% ، بعدما سجلت فى وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى فى نحو أسبوعين عند 27.86$ للبرميل.

 

وعلى صعيد تعاملات الأسبوع المنصرم ، حقق الخام الدولي ارتفاعا بنسبة 21% ، فى أول مكسب أسبوعي خلال شهر ، استنادا على آمال تحسن الطلب العالمي.

 

هدد الرئيس الأمريكي"دونالد ترامب" بفرض رسوم جمركية إضافية على الواردات الصينية ردا على تفشي جائحة فيروس كورونا ، الأمر الذي جدد مخاوف التوترات التجارية بين أكبر اقتصادين فى العالم.

 

ومن شأن تجدد الحرب التجارية العالمية ، الحد من احتمالات حدوث انتعاش اقتصادي قوي بعد النجاح فى السيطرة على جائحة الفيروس التاجي ، الأمر الذي سوف يسبب المزيد من المتاعب للطلب العالمي على النفط المنهار فعليا فى الوقت الحالي.

 

اتهم ترامب الصين بسوء التعامل مع تفشي فيروس كورونا المستجد ، وقال إنه يعتقد أن الفيروس ربما يكون قد نشأ فى مختبر للفيروسات فى مدينة ووهان الصينية مصدر تفشي الجائحة العالمية.

المزيد من الاخبار

حاصل على ترخيص من السوق المالية السعودية
تحذير المخاطرة : شركة انزيوس تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة انزيوس لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.