السلع

أسعار النفط تواصل الصعود وخام برنت يسجل أعلى مستوى فى عامين

2021-06-14 12:58:48 GMT (FX News Today)

ظلت أسعار النفط على ارتفاعها مع افتتاح السوق الأمريكية يوم الاثنين لتوسع مكاسبها لليوم الثالث على التوالي ، ليسجل الخام الأمريكي أعلى مستوى فى ثلاث سنوات ، وخام برنت أعلى مستوى فى عامين ، بفضل توقعات طلب عالمي قوي على الوقود خلال النصف الثاني من هذا العام ، و ارتفاع احتمالات تحول السوق إلى عجز المعروض.

 

ارتفع الخام الأمريكي بنسبة 1.25% إلى مستوي 71.67$ الأعلى منذ تشرين الأول/أكتوبر 2018 ، من مستوى الافتتاح عند 70.79$، وسجل أدنى مستوي عند 70.69$ ،وصعد خام برنت قرابة 1.3% إلى مستوي 73.62$ للبرميل الأعلى منذ نيسان/أبريل 2019 ، من مستوى الافتتاح عند 72.70$ ، وسجل أدنى مستوي عند 72.60$. 

 

عند تسوية الأسعار يوم الجمعة ،حقق الخام الأمريكي ارتفاعا بنسبة 1.0% ، وزاد خام برنت بنسبة 0.5% ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، بفضل توقعات الطلب.

 

وعلى صعيد تعاملات الأسبوع الماضي ،حققت أسعار النفط ارتفاعا بمتوسط 1.75% ، فى ثالث مكسب أسبوعي على التوالي ، فى ظل تزايد مؤشرات تعافي اقتصادات أوروبا و الولايات المتحدة والصين سريعا من أضرار جائحة فيروس كورونا.

 

وفى ظل التقدم السريع فى وتيرة التطعيم من عدوي كورونا ،وإعلان معظم الحكومات الكبرى تخفيف القيود المرتبطة بالجائحة الفيروسية ،خاصة قيود السفر والرحالات ،تتصاعد مؤشرات زيادة استهلاك الوقود.

 

حيث عادت حركة مرور السيارات إلى مستويات ما قبل الجائحة فى أمريكا الشمالية ومعظم أوروبا ،مع وجود المزيد من الطائرات فى الجو فى معظم أنحاء العالم.

 

قالت وكالة الطاقة الدولية فى تقريرها الشهري يوم الجمعة إن تحالف أوبك بلس بحاجة إلى زيادة الإنتاج لتلبية الطلب العالمي المتعافي مؤخرا ،والحفاظ على إمدادات كافية فى أسواق النفط العالمية.

 

وقال بنك "جولدمان ساكس" الأسبوع الماضي إنه يتوقع أن يرتفع سعر خام برنت إلى 80$ للبرميل هذا الصيف ،بعدما عززت حملات التطعيم ضد فيروس كورونا النشاط الاقتصادي فى جميع أنحاء العالم.

المزيد من الاخبار

حاصل على ترخيص من السوق المالية السعودية
تحذير المخاطرة : شركة انزيوس تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة انزيوس لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.