السلع

أسعار النفط ترتفع للمرة الأولى فى 4 أيام وخام برنت فوق 69$ للبرميل

2021-05-10 12:46:46 GMT (FX News Today)

ظلت أسعار النفط على ارتفاعها مع افتتاح السوق الأمريكية يوم الاثنين للمرة الأولى فى غضون الأربعة أيام الأخيرة ، ويتداول خام برنت فوق 69$ للبرميل ،بفعل مخاوف تعطل الإمدادات فى الولايات المتحدة ، بعد هجوم إلكتروني دفع شركة "كولونيال بايبلاين" إلى إغلاق خطوط الوقود الرئيسية فى أكبر مستهلك للنفط فى العالم.

 

ارتفع الخام الأمريكي بنسبة 1.4% إلى مستوي 65.72$ ، من مستوى الافتتاح عند 64.83$، وسجل أدنى مستوي عند 64.83$ ،وصعد خام برنت بنسبة 0.8% إلى مستوي 69.18$ للبرميل ، من مستوى الافتتاح عند 68.65$ ، و سجل أدنى مستوي عند 68.46$. 

 

عند تسوية الجمعة، فقد الخام الأمريكي أقل من 0.1% ،وانخفض خام برنت بنسبة 0.1 % ، فى ثالث خسارة يومية على التوالي ،بعد بيانات اقتصادية مخيبة للآمال فى الولايات المتحدة.

 

وعلى صعيد تعاملات الأسبوع الفائت ،حققت أسعار النفط ارتفاعا بمتوسط 2% ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ،استنادا على آمال تعافي مستويات الطلب العالمي خلال النصف الثاني من هذا العام.

 

اضطرت شركة "كولونيال بايبلاين" المشغل الرئيسي لأنابيب الوقود فى الولايات المتحدة إلى إغلاق خطوط نقل وقود رئيسية فى البلاد بسبب هجوم إلكتروني ، الأمر الذي آثار المخاوف بشأن تعطل الإمدادات وارتفاع الأسعار.

 

قالت الشركة يوم الأحد إن خطوط الوقود الرئيسية ظلت غير متصلة بعد الهجوم الإلكتروني الذي أغلق نظام التشغيل يوم الجمعة، لكن بعض الخطوط الأصغر بين المحطات ونقاط التسليم لا تزال تعمل حتى الآن.

 

يدعم أسعار النفط أيضا هبوط الدولار الأمريكي لأدنى مستوى فى ثلاثة أشهر مقابل سلة من العملات العالمية ،الأمر الذي يجعل السلع والمعادن المقومة بالعملة الأمريكية ذات تكلفة منخفضة بالنسبة لمستهلكي العملات الأخرى.

المزيد من الاخبار

حاصل على ترخيص من السوق المالية السعودية
تحذير المخاطرة : شركة انزيوس تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة انزيوس لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.