السلع

استقرار أسعار الذهب ترقبا لتعليقات "جيروم باول" ومحضر الاحتياطي الاتحادي

2019-10-09 10:49:35 GMT (FX News Today)

استقرت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء ضمن نطاق محدود من التعاملات ، مع عزوف المستثمرين عن بناء مراكز جديدة ، ترقبا لتعليقات رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي "جيروم باول" ومحضر الاجتماع الأخير للسياسة النقدية الأمريكية.

 

تتداول أسعار الذهب بحلول الساعة 10:35 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1,503.55 $ للأونصة من مستوى الافتتاح 1,505.46 $ ، وسجلت أعلى مستوي 1,511.39 $ ، وأدنى مستوي 1,499.88 $ .

 

أنهي المعدن الثمين"الذهب"تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.8% ، بدعم عمليات شراء الأصول الاستثمارية الآمنة ،مع تزايد التوترات بين الولايات المتحدة والصين قبل جولة جديدة من المحادثات التجارية.

 

بحلول الساعة 15:00 جرينتش يتحدث "جيروم باول" خلال الجلسة الاستماعية خلال أحدى الفعاليات التي ينظمها الاحتياطي الاتحادي فى مدينة كنساس ،ومن المقرر أن يقوم الحضور بطرح أسئلة.

 

وبحلول الساعة 18:00 جرينتش ينشر مجلس الاحتياطي الاتحادي تفاصيل اجتماع السياسة النقدية الذي عقد أيام 17/18 أيلول/سبتمبر الماضي ،وأسفر عن خفض معدلات الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى نطاق 2.0% ، فى ثاني خفض فى معدلات الفائدة الأمريكية خلال هذا العام.

 

ومن المنتظر أن توفر تعليقات باول ومحضر الاحتياطي الاتحادي ،أدلة قوية حول احتمالات الاستمرار فى تخفيف السياسة النقدية الأمريكية ،وخفض معدلات الفائدة للمرة الثالثة هذا العام ،بهدف مواجهة المخاطر المتزايدة التي تواجه الاقتصاد الأكبر فى العالم.

 

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة  بالذهب ظلت بالأمس بدون أي تغيير يذكر وذلك لليوم الرابع على التوالي ليستمر الإجمالي عند 923.76 طن متري. 

المزيد من الاخبار

قد يهمك ايضاً

حاصل على ترخيص من السوق المالية السعودية
تحذير المخاطرة : شركة انزيوس تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة انزيوس لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.