السلع

استقرار أسعار الذهب وسط ضعف طلب الملاذ الآمن وهبوط الدولار الأمريكي

2019-10-21 11:40:09 GMT (FX News Today)

استقرت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الاثنين ضمن نطاق محدود من التعاملات، وسط ضعف طلب المعدن كملاذ آمن لآمال بشأن إتمام خروج منظم لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ودعم من هبوط الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية.

 

تتداول أسعار الذهب بحلول الساعة 10:55 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1,491.55 $ للأونصة من مستوى الافتتاح 1,491.11 $،وسجلت أعلى مستوي 1,493.77 $ ، وأدنى مستوي 1,487.38 $.

 

فقد المعدن الأصفر"الذهب" يوم الجمعة حوالي 0.15% ، فى أول خسارة خلال الثلاثة أيام الأخيرة ، بعد أنباء إيجابية عن توصل بريطانيا والاتحاد الأوروبي لاتفاق نهائي حول "بريكست".

 

ومع مطلع تعاملات هذا الأسبوع ، لا تزال أسعار الذهب تواجه ضغطا سلبيا،متمثلا فى ضعف طلب الملاذات الآمنة ،حيث هناك آمال كبيرة حول إتمام انفصال المملكة المتحدة عن الاتحاد الأوروبي مع وجود اتفاق قبل 31 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

 

تراجع مؤشر الدولار يوم الاثنين بنحو 0.1% ، ليواصل خسائره لليوم الخامس على التوالي ، مقتربا من ملامسة أدنى مستوى فى شهرين عند 97.14 نقطة ،عاكسا استمرار هبوط مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

 

هبوط الدولار الأمريكي ،يأتي مع استمرار المعنويات مرتفعة فى أوروبا ،عقب التطورات الإيجابية حول الانفصال البريطاني ،الأمر الذي زاد من إقبال المستثمرين على شراء عملات اليورو والجنيه الإسترليني على حساب العملة الأمريكية.

المزيد من الاخبار

حاصل على ترخيص من السوق المالية السعودية
تحذير المخاطرة : شركة انزيوس تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة انزيوس لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.