السلع

استقرار إيجابي للذهب وسط تعاملات هادئة

2020-07-03 18:56:08 GMT (FX News Today)

استقرت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الجمعة على نحو إيجابي في ظل إغلاق الأسواق الأمريكية لعطلة رسمية.


وكان الذهب قد سجل مكاسب أسبوعية بنحو 0.5% وسط استمرار الطلب عليه كملاذ آمن في ظل عدم اليقين السائد بالأسواق نتيجة تصاعد أزمة فيروس "كورونا".


تجدر الإشارة إلى أن وزارة العمل الأمريكية أعلنت أمس إضافة الاقتصاد الأكبر في العالم 4.8 مليون وظيفة خلال الشهر الماضي مقارنة بتوقعات أشارت إلى إضافة ثلاثة ملايين وظيفة فقط.


ومع ذلك، كشف محضر اجتماع الاحتياطي الاتحادي الأربعاء الماضي عن عدم يقين لدى أعضاء البنك المركزي بشأن تأثير أزمة فيروس "كورونا" على الاقتصاد الأمريكي ومدى تعافيه منه.


أما الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، فقد أعرب عن تفاؤله خاصة عقب تقرير الوظائف القوي متوقعاً نموا غير مسبوق في الربع السنوي الثالث وفي عام 2021.


وعلى صعيد التعاملات، ارتفعت أسعار العقود الفورية للذهب بنسبة 0.1% إلى 1777 دولار للأوقية بحلول الساعة 18:22 بتوقيت جرينتش.

المزيد من الاخبار

حاصل على ترخيص من السوق المالية السعودية
تحذير المخاطرة : شركة انزيوس تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة انزيوس لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.