السلع

الذهب يتراجع مسجلاً أكبر خسائر أسبوعية في 11 شهراً

2022-05-13 21:03:16 GMT (FX News Today)

انخفضت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الجمعة برغم انخفاض العملة الأمريكية، وسجل المعدن النفيس خسائر هذا الأسبوع في ظل تفضيل المستثمرين الدولار كملاذ آمن وتحوط ضد الضغوط التضخمية.


هذا، وقد صرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول" بأن البنك المركزي قد يلجأ إلى رفع الفائدة بواقع 0.5% في كل اجتماع من الاجتماعين القادمين.


يأتي ذلك عقب بيانات اقتصادية صادرة هذا الأسبوع أظهرت ارتفاع التضخم في أسعار المستهلكين بنسبة 8.3% خلال أبريل/نيسان بأعلى من توقعات بارتفاع نسبته 8.1%، لكنها أقل من الارتفاع المسجل في مارس/آذار بنسبة 8.5%.


من ناحية أخرى، انخفض مؤشر الدولار في تمام الساعة 20:51 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.3% إلى 104.5 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 105.01 نقطة وأقل مستوى عند 104.4 نقطة.


وعلى صعيد التداولات، انخفضت العقود الفورية للذهب بحلول الساعة 20:52 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.8% إلى 1809.7 دولار للأوقية، وسجل المعدن الأصفر خسائر هذا الأسبوع بنسبة 3.9%.

المزيد من الاخبار

تحذير المخاطرة : شركة اكونوميز تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة اكونوميز لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.