السلع

الذهب يغلق على ارتفاع بفعل تراجع الدولار وأسواق الأسهم

2019-12-05 20:51:12 GMT (FX News Today)

ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم بالتزامن مع انخفاض الدولار أمام أغلب العملات الرئيسية فضلا عن متابعة التطورات التجارية بين واشنطن وبكين.


ووقعت أسواق الأسهم تحت وطأة الضغوط اليوم في ظل عدم وضوح الرؤية بشأن الملف التجاري بين أكبر اقتصادين في العالم.


وأكد مسؤولون على أن الاتصالات بين واشنطن وبكين متواصلة من أجل تقريب وجهات النظر والعمل على الإسراع من الجهود الرامية إلى التوقيع على المرحلة الأولى من الاتفاق النهائي.


وأعربت الصين عن رغبتها في خفض الرسوم الجمركية من أجل التوصل إلى الاتفاق النهائي قبل تفعيل قرار زيادة الرسوم منتصف الشهر الجاري.


وفي سياق  آخر، انخفض مؤشر الدولار (أمام عدد من العملات الرئيسية) بحلول الساعة 20:39 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.2% إلى 97.4 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 97.6 نقطة وأقل مستوى عند 97.3 نقطة.


وفي ختام التعاملات،  ارتفعت أسعار الذهب عقود تسليم فبراير/شباط بنسبة 0.2% إلى 1483.10 دولار للأوقية، وسجل المعدن النفيس أعلى سعر اليوم عند 1485.7 دولار وأقل سعر عند 1478 دولارا.

المزيد من الاخبار

حاصل على ترخيص من السوق المالية السعودية
تحذير المخاطرة : شركة انزيوس تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة انزيوس لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.