السلع

الذهب يرتفع لليوم الثالث على التوالي بدعم ضعف الدولار الأمريكي

2021-10-21 10:56:17 GMT (FX News Today)

ارتفعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الخميس لتواصل مكاسبها لليوم الثالث على التوالي ، بدعم ضعف أداء الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية ، خاصة بعد تصريحات عضوين بمجلس الاحتياطي الاتحادي حول مستقبل رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

 

أضافت أسعار الذهب نسبة 0.45% إلى 1,789.50$ ، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 1,781.55$ ، وسجلت أدنى مستوي عند 1,780.83$.

 

حقق المعدن الثمين"الذهب" بالأمس ارتفاعا بنسبة 0.75% ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، فى ظل هبوط مستويات الدولار الأمريكي.

 

انخفض مؤشر الدولار يوم الخميس بنسبة 0.1% ، ليواصل خسائره لليوم السابع على التوالي ، مسجلا أدنى مستوى فى ثلاثة أسابيع عند 93.49 نقطة ، عاكسا استمرار ضعف أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية ،الأمر الذي يصب فى صالح ارتفاع أسعار الذهب والمعادن الأخرى المقومة بالدولار الأمريكي.

 

يأتي هذا الضعف فى مستويات الدولار ، بعد تصريحات عضوين بمجلس الاحتياطي الاتحادي ، زادت الشكوك حيال رفع أسعار الفائدة الأمريكية فى أقرب وقت ممكن من العام المقبل.

 

قال العضوين فى لجنة السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي يوم الأربعاء إنه بينما يتعين على البنك المركزي أن يبدأ فى إنهاء إجراءاته التحفيزية فمن السابق لأوانه رفع أسعار الفائدة.

 

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب ظلت بالأمس دون أي تغيير يذكر،وذلك لليوم الثالث على التوالي ، ليستمر الإجمالي عند 980.10 طن متري ،والذي يعد أدنى مستوى منذ 3 نيسان/أبريل 2020.

المزيد من الاخبار

حاصل على ترخيص من السوق المالية السعودية
تحذير المخاطرة : شركة انزيوس تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة انزيوس لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.