السلع

الذهب يرتفع بأكثر من 1% مرتدا من أدنى مستوى فى 29 شهرا

2022-09-27 08:31:07 GMT (FX News Today)

ارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 1.0% بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء لترتد من أدنى مستوى فى 29 شهرا المسجل بالأمس ، فى طريقها صوب تحقيق أول مكسب خلال الأربعة أيام الأخيرة ، بدعم توقف صعود الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية.

 

تخلت العملة الأمريكية عن أعلى مستوى فى عقدين من الزمان ،فى ظل نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح ،وقبل خطاب هام لرئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول ، و الذي قد يتضمن أدلة جديدة حول مستقبل السياسة النقدية وأسعار الفائدة فى الولايات المتحدة.

 

أسعار الذهب اليوم

ارتفعت أسعار معدن الذهب بنسبة 1.1% إلى 1,640.59$ ، من مستوى افتتاح التعاملات عند 1,622.29$ ، وسجلت أدنى مستوي عند 1,622.12$.

 

فقدت أسعار الذهب بالأمس نسبة 1.3% ، فى ثالث خسارة يومية على التوالي ،وسجلت أدنى مستوى فى 29 شهرا عند 1,621.16 دولارا للأونصة ،بسبب الصعود الهائل فى مستويات الدولار الأمريكي فى سوق صرف العملات الأجنبية.

 

الدولار الأمريكي

تراجع مؤشر الدولار يوم الثلاثاء بنسبة 0.6% ، متخليا عن مستواه القياسي فى 20 عاما عند 114.53 نقطة المسجل بالأمس ،على وشك تكبد أول خسارة خلال الثلاث جلسات الأخيرة ، عاكسا توقف صعود مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية و الثانوية.

 

تتراجع مستويات الدولار حاليا ، فى ظل نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح ، فى انتظار المزيد من التصريحات من قبل أعضاء لجنة السوق المفتوحة بمجلس الاحتياطي الفيدرالي ، حول تطورات التضخم و أسعار الفائدة الأمريكية.

 

جيروم باول

بحلول الساعة 11:30 بتوقيت جرينتش يلقي رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول ، خطابا هاما فى حدث اقتصادي يستضيفه البنك المركزي الفرنسي.

 

قد يتضمن الخطاب المزيد من الأدلة حول الزيادات المحتملة فى أسعار الفائدة الفيدرالية خلال الفترة المتبقية من هذا العام ،خاصة بعد اجتماع الأسبوع الماضي ،والذي أكد خلاله أكبر بنك مركزي فى العالم على استمرار فى محاربة التضخم من خلال تضييق السياسة النقدية ورفع أسعار الفائدة.

 

صندوق SPDR

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب انخفضت بالأمس بنحو 3.76 طن متري، فى سابع انخفاض يومي على التوالي ، لينزل الإجمالي إلى 943.47 طن متري ، والذي يعد أدنى مستوى منذ 24 آذار/مارس 2020.

المزيد من الاخبار

تحذير المخاطرة : شركة اكونوميز تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة اكونوميز لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.