السلع

الذهب يتجه نحو الارتفاع رغم الاستقرار الإيجابي للدولار

2021-09-20 18:14:29 GMT (FX News Today)

ارتفعت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الإثنين على الرغم من استقرار الدولار الأمريكي إيجابياً أمام أغلب العملات الرئيسية.


يأتي ذلك قبيل بدء الاحتياطي الفيدرالي اجتماعه الدوري  لمناقشة السياسة النقدية وحالة سوق العمل ومعدل التضخم وأيضا سبل مواجهة تداعيات جائحة كورونا على الاقتصاد الأكبر في العالم.


هذا، ويسود عدم اليقين بشأن الخطوات القادمة للفيدرالي بعد صدور بيانات اقتصادية متضاربة شملت تباطؤ التضخم وارتفاع مبيعات التجزئة خاصة وأن البنك المركزي ألمح إلى البدء في تقليص مشترياته من السندات قبل نهاية العام الجاري.


وفي سياق منفصل، حذرت وزير الخزانة الأمريكية "جانيت يلين" من عدم رفع أو تعليق سقف الدين مشيرة إلى أن ذلك ربما يؤدي إلى نفاد الأموال اللازمة خلال الشهر القادم.


من ناحية أخرى، ارتفع مؤشر الدولار (مقابل سلة من العملات الرئيسية) بحلول الساعة 18:03 بتوقيت جرينتش بأقل من 0.1% إلى 93.2 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 93.4 نقطة وأقل مستوى عند 93.1 نقطة.


وعلى صعيد التداولات، ارتفعت العقود الفورية للذهب بحلول الساعة 18:03 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.7% إلى 1763.6 دولار للأوقية.

المزيد من الاخبار

حاصل على ترخيص من السوق المالية السعودية
تحذير المخاطرة : شركة انزيوس تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة انزيوس لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.