هل تتفوق الفضة على الذهب في 2024 ومن هي افضل منصة لتداولهما؟

FX News Today

2024-04-17 14:29PM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان
اخر تحديث:

تحليل الفضة وتوقعات أسعار الفضة في عامي 2024 و 2025 بالمقارنة مع الذهب

اقتربت كثيرًا أسعار الفضة من بلوغ الحاجز النفسي عند 30 دولارًا للأونصة لأول مرة منذ عام 2021، فقد سجلت يوم الجمعة 12 أبريل أعلى مستوى في ثلاث سنوات عند 29.80 دولارًا وسط الطلب المرتفع على المعادن الثمينة كملاذ آمن بسبب تفاقم التوترات بين إيران وإسرائيل.

حققت أسعار الفضة مكاسب ملحوظة خلال مدار الربع الأخير من العام الماضي والربع الأول من العام الجاري، مع تسجيل بداية نارية في الربع الثاني مع ارتفاع بأكثر من 15% حتى الآن في غضون أول أسبوعين فقط من هذا الفصل.

ومما لا شك فيه أن هذا الأداء المذهل لمعدن الفضة في مطلع الربع الثاني من هذا العام، يبشر بالمزيد من الصعود الواسع خلال الفترة المتبقية من هذا العام، وسط توقعات بلوغ حاجز 35 دولارًا للأونصة قبل نهاية 2024.

افضل شركات تداول الفضة والذهب 2024

Plus500
التراخيص:
CySEC, ASIC, IFSC
الحد الأدنى للإيداع:
$100
XM Logo
XM
التراخيص:
CySEC, ASIC, IFSC
الحد الأدنى للإيداع:
$5

التوقعات الفنية لسعر الفضة

بدراسة الرسم البياني اليومي لسعر الفضة، نلاحظ بأن السعر يتحرك في اتجاه صاعد واضح منذ نهاية الربع الأول من العام 2020، ليسجّل أعلى قمة تداولات حول مناطق 30.06$ دولار، مع ملاحظة أن السعر يعود الآن ليقترب من هذه القمة ويقدّم إشارات على التوجه لتحقيق مستويات قياسية جديدة خلال الفترة القادمة.

الاختراق الأخير لحاجز 26.00$ دولار ساهم بشكل كبير في فتح الطريق أمام مواصلة الارتفاع على المدى القصير والمتوسط، ونرجّح تجاوز حاجز 30.00$ دولار لاستهداف مناطق 35.00$ كمحطة إيجابية رئيسية تالية.

نماذج فنية إيجابية دعمه للاتجاه الصاعد

  • على الأطر الزمنية طويلة الأمد، وتحديداً الرسم البياني الأسبوع، نجد بأن السعر يقترب من إكمال تشكيل نموذج كوب وعروة مقلوب يتواجد مستوى تأكيده عند الحاجز المحوري 30.00$ دولار، وبالتالي، فإن اختراقه سيدفع السعر لتحقيق مكاسب طويلة الأمد تمتد لتصل إلى مناطق 40.00$ ومن ثم بعيداً إلى حاجز 48.00$ دولار.

  • من جهة أخرى، نلاحظ أن السعر يتحرّك مؤخراً ضمن علم مثلثي صاعد يظهر بالرسم البياني التالي، والذي نعتقد بأنها سيشكّل حافز إيجابي سيدعم فرص تخطّي حاجز 30.00$ دولار ومن ثم تفعيل الموجة الصاعدة بشكل قوي لتحقيق الأهداف المقترحة أعلاه.

تصحيح هابط مؤقت، ارتفاع منتظر

الموجة الصاعدة الأخيرة التي بدأها السعر من مناطق 21.92$، توقّفت بشكل مؤقت عند مستوى 29.80$، ليجري بعض التصحيح الهابط المؤقت، ليجد دعم جيد عند مستوى تصحيح فيبوناتشي 23.6% عند مستوى 27.90$، ويبدأ بتقديم تداولات إيجابية ومحاولة بناء موجة صاعدة جديدة على المدى اللحظي، ليعزز فرص استمرار الاتجاه الرئيسي الصاعد.

دعم إيجابي من المؤشرات الفنية

من جهتها، تقدّم المؤشرات الفنية دعم إيجابي للسعر، لنلاحظ أن مؤشر ستوكاستيك يتحرّك قرب مناطق التشبع في البيع ليقدّم حافز إيجابي من المتوقع أن يساهم بدفع السعر لتخطّي حواجز المقاومة القريبة ومن ثم تفعيل سيناريوهات النماذج الإيجابية المقترحة، إلى جانب المتوسط المتحرك 50 الذي يواصل حمل السعر من الأسفل.

الخلاصة

نتيجة لما سبق، وبالأخذ بعين الاعتبار العوامل الفنية المذكورة، نحن نتوقّع أن يستمر سعر الفضة بالارتفاع على المدى القصير والمتوسط، والأهداف القريبة تبدأ عند 35.00$، وتمتد لتصل إلى مناطق 40.00$ ثم 48.00$ بتأثير النموذج الإيجابي طويل الأمد.

نقاط تحوّل الاتجاه

يجب الانتباه إلى أن كسر مستوى 27.90$ سيضع السعر تحت ضغط تصحيحي هابط إضافي، قد يضطر لاختبار مناطق 26.80$ ثم 24.90$ على المدى القريب قبل محاولة العودة للارتفاع، في حين إن استمرار الضغط السلبي وكسر حاجز 22.20$ سيوقف الموجة الصاعدة الرئيسية ويسبب تحوّلاً جوهرياً في الاتجاه نحو الانخفاض، ليبدأ ببناء موجة هابطة تبدأ أهدافها عند مناطق 17.55$ وتمتد إلى 14.60$.

التحليل الاساسي للفضة

في أحدث تقارير معهد الفضة ومقره واشنطن العاصمة في الولايات المتحدة، أكد على أن العام 2024 قد يكون عامًا رائعًا بالنسبة لمعدن الفضة، حيث من المحتمل أن تصل أسعار الفضة إلى أعلى مستوى لها منذ 10 سنوات.

وقال معهد الفضة: إنه من المتوقع أن يصل الطلب على المعدن الصناعي "الأبيض" إلى 1.2 مليار أونصة في عام 2024، وهو ما سيمثل ثاني أعلى مستوى للطلب العالمي على الإطلاق.

  1. توقعات أسعار الفضة هذا الأسبوع: أصبح الجميع يتوقع استمرار صعود أسعار الفضة والهدف التداول فوق الحاجز الهام عند 30 دولارًا للأونصة.
  2. توقعات أسعار الفضة في أبريل: المرجح استمرار صعود أسعار الفضة على مدار تعاملات أبريل بفضل الطلب النشط لتجار التجزئة وتحسن الطلب الفعلي على المعدن الصناعي.
  3. توقعات أسعار الفضة في عام 2024: مع تجاوز حاجز 30 دولارًا للأونصة سيصبح الهدف التالي للمعدن الأبيض حاجز 35 دولارًا المتوقع الوصول إليه قبل نهاية العام.
  4. توقعات أسعار الفضة في عام 2025: قد يكون العام المقبل 2025 هو عام تسجيل أسعار الفضة مستويات قياسية جديدة فوق 49.76 دولارًا للأونصة، حيث من المرجح إجراء معظم البنوك المركزية العالمية عديد التخفيضات في أسعار الفائدة وهو ما يصب في صالح الأصول غير المدرة للعائد.

افضل منصات تداول الفضة والذهب

  1. Plus500، افضل شركة تداول موثوقة ومرخصة في تداول الفضة والذهب.

    Plus500 تقدم بيئة تداول متقدمة لتداول الفضة والذهب، مما يجعلها خيارًا مفضلًا للمتداولين الباحثين عن تنوع في منتجات التداول وأمان عالي. توفر الوصول إلى تداول الفضة عبر العقود مقابل الفروقات، مما يتيح للمتداولين الاستفادة من تحركات أسعار الفضة صعودًا وهبوطًا دون الحاجة إلى امتلاك المعدن الفعلي.

  2. XM، افضل منصة تداول ووسيط موثوق وملائم للمبتدئين بتداول الفضة والذهب.

    XM تبرز في مجال تداول الفضة والذهب بفضل تقديمها مواد تعليمية شاملة وندوات عبر الإنترنت تركز على استراتيجيات تداول الفضة. تقدم XM فرص تداول متنوعة للفضة من خلال عقود الفروقات، مما يمكن المتداولين من استغلال الفرص في سوق الفضة بكفاءة. مع دعم فني قوي وشركات تداول سهلة الاستخدام، تعتبر XM خيارًا رائعًا لكل من يبحث عن الدخول في عالم تداول الفضة.

شركة Plus500

9/10

تتوفر عقود الفروقات للسلع للتداول في Plus500 برافعة مالية تصل إلى 1:150. يمكنك بدء التداول بمبلغ يقل عن $100 لتحقيق تأثير رأس مال قدره $15,000!

التراخيص FCA, CySEC, ASIC
الحد الأدنى للإيداع $100
شركات التداول WebTrader, Windows 10, تطبيقات الجوال
تغطية الأصول الفوركس, عقود الفروقات, الأسهم, السلع, العملات الرقمية, المؤشرات
دعم العملاء 24/7
أنواع الحسابات العادي, المحترف

السلبيات

  • المنصة بحاجة الى بعض التدريب قبل استخدامها

المزايا

  • رافعة مالية تصل إلى 1:150
  • دعم عملاء باللغة العربية
  • مرخصة في دبي

شركة اكس ام XM

9/10

XM تُعد واحدة من الشركات الرائدة في مجال تداول الفضة والذهب والمعادن الثمينة، مع التزامها القوي بتوفير بيئة تداول شفافة وآمنة. تُقدم XM لعملائها الوصول إلى مجموعة واسعة من الموارد التعليمية والأدوات التجارية لدعم المتداولين في جميع المستويات، بما في ذلك المبتدئين والخبراء، مما يجعلها خيارًا ممتازًا لأولئك الراغبين في استكشاف فرص تداول الفضة.

التراخيص CySEC, ASIC, IFSC
الحد الأدنى للإيداع $5
شركات التداول MT4, MT5, WebTrader
تغطية الأصول الفوركس, عقود الفروقات, الأسهم, السلع, العملات الرقمية, المؤشرات
دعم العملاء 24/7
أنواع الحسابات متعددة، بما في ذلك الحسابات الإسلامية

السلبيات

  • بعض الحسابات لديها رسوم عالية

المزايا

  • مواد تعليمية للمتداولين
  • سهولة الإيداع والسحب
  • دعم عملاء
  • تعرض فوري لإقتصاديات العالم

في إطار البحث الذي يقوم به تجار التجزئة عن أصول مالية للتحوط من المخاطر المرتبطة بالتحول المتوقع لسياسات البنوك المركزية العالمية إلى سياسات نقدية مرنة، يظهر أن معدن الفضة يعتبر الخيار الأمثل والأكثر مقومة بأقل تكلفة في الوقت الحالي.

 

 

والصعود الحالي في أسعار الفضة يأتي مع انتباه تجار التجزئة بأن المعدن الأبيض يبتعد كثيرًا عن قيمته الحقيقة بالمقارنة مع معدن الذهب الذي يتداول بالقرب من أعلى مستوياته على الإطلاق.

 

 

سجل معدن الذهب يوم الجمعة الموافق 12 أبريل مستوي قياسي جديد عند 2,431.55$ للأوقية ، بينما معدن الفضة لا يزال بعيد جداً عن بلوغ وتسجيل مستويات قياسية جديدة فوق 49.78$ للأونصة المستوي التاريخي المسجل فى أبريل 2011.

 

 

وحيث أن تحركات الفضة تاريخيًا تكون أكثر من الذهب عندما ترتفع أو تنخفض أسعار الفضة ، لكن هذا الأمر لم يحدث خلال الفترة الأخيرة ، لذلك مع انتباه المزيد من مستثمري التجزئة لهذا الأمر ، سوف تتسارع مستويات الطلب ،وتستمر الأسعار في الصعود لمستويات أعلى.

 

 

قال معهد الفضة ومقره واشنطن العاصمة في الولايات المتحدة في أحدث تقاريره ،إن العام 2024 قد يكون عامًا رائعًا بالنسبة للمعدن الأبيض ،حيث من المحتمل أن تصل أسعار الفضة إلى أعلى مستوى لها منذ 10 سنوات.

 

 

وقال المعهد، وهو منظمة دولية غير ربحية تضم أعضاء مختلفين في صناعة الفضة: إن النشاط الصناعي الأقوى هو حافز رئيسي لارتفاع الطلب العالمي على المعدن الأبيض.

 

 

وأوضح المعهد: أن النشاط الصناعي في معظم أنحاء العالم من المتوقع أن يسجل مستوى سنوي جديد مرتفع هذا العام.

 

 

الجدير بالذكر أن الفضة تستخدم في المقام الأول للأغراض الصناعية ،ويتم دمجها عادة في صناعة السيارات والألواح الشمسية والمجوهرات والإلكترونيات.

 

 

وقال المدير التنفيذي لمعهد الفضة "مايكل ديرينزو" لتليفزيون سي إن بي سي : نعتقد أن الفضة ستحظى بعام رائع في 2024، خاصة من حيث الطلب الفعلي على المعدن الصناعي.

 

 

وأضاف ديرينزو: نتوقع أن تصل أسعار الفضة إلى 30 دولارًا للأونصة، وهو أعلى مستوى خلال 10 سنوات،وأخر مرة لامست فيه أسعار المعدن الأبيض حاجز الـ 30 دولارًا كان في فبراير 2013.

 

 

يتوقع معهد الفضة زيادة بنسبة 9% في الطلب العالمي على الفضيات، وزيادة بنسبة 6% في الطلب على المجوهرات هذا العام، ومن المتوقع أن تقود الهند القفزة في مشتريات المجوهرات ،مع استمرار الطلب المرتفع في الولايات المتحدة.

 

 

وذكر التقرير أيضًا أن الانتعاش المتوقع في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية من شأنه أن يعزز الطلب الفعلي على المعدن الأبيض، مما سيمنح سوق الفضة دفعة إضافية.

 

 

وأشار معهد الفضة إلى بعض العوائق ، والتي قد تكبح جماح ارتفاع أسعار المعدن النفيس على المدى القصير ،منها التباطؤ الاقتصادي في الصين "أكبر مستهلك للمعادن في العالم".

 

 

بالتزامن مع انحسار احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية في وقت مبكر هذا العام ،وهو ما يمثل رياحًا معاكسة للاستثمار المؤسسي في الفضة.

 

 

ومع ذلك، فقد تنقلب الأمور في النصف الثاني من العام ،حيث يعتقد معظم مراقبي السوق أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيبدأ خلالها تخفيف السياسة النقدية وخفض أسعار الفائدة.

 

 

هذا وتميل أسعار الفضة، مثل الذهب والمعادن الثمينة، إلى أن تكون على علاقة عكسية مع أسعار الفائدة، إذ أن بيئة أسعار الفائدة المرتفعة تؤذي الطلب على تلك المعادن.

 

 

المعادن الثمينة تعتبر أصول غير مدرة للعائد، مما يجعلها أقل جاذبية مقارنة بالاستثمارات البديلة مثل السندات.

 

 

من المعروف أن الفضة تحمل لقب "ابن العم الفقير للذهب" لكن الاثنين يشتركان في علاقة إيجابية عندما يتعلق الأمر بالأسعار ،وإن كان ذلك بفارق زمني.

 

 

ونظرًا لاستخدامات الفضة الفعلية في الكثير من الصناعات بالمقارنة مع الذهب ،فيرتبط أداء المعدن الأبيض ارتباطًا وثيقًا بصحة الاقتصاد العالمي ودورة النشاط الصناعي.

 

 

في المقابل ،ترتفع أسعار الذهب عادة خلال أوقات الضعف الاقتصادي أو عدم اليقين ،إذ يعتبر المعدن أعلى في تقييمه كملاذ آمن بالمقارنة مع الفضة.

 

 

وبناءًا على ذلك، تعتبر الفضة أكثر حساسية للتغيرات الاقتصادية وأكثر تقلبًا من الذهب، وتميل إلى التفوق على المعدن الأصفر خلال فترات التوسع الاقتصادي القوي ،و يكون أداؤها أقل عندما تكون هناك ضغوط اقتصادية وتباطؤ في دورة الأعمال و الأنشطة.

 

 

يمكن مراقبة العلاقة من خلال نسبة الذهب إلى الفضة، والتي تتتبع عدد أونصات الفضة اللازمة لشراء أونصة واحدة من الذهب، إذ حاليًا تحتاج إلى 83 أونصة من الفضة لشراء أونصة واحدة من الذهب.

 

 

تتوقع مجموعة "سيتي بنك" ارتفاع أسعار الفضة حتى 30 دولارًا للأونصة خلال هذا العام، مع الأخذ في الاعتبار التباطؤ المتوقع في النمو في الولايات المتحدة.

 

 

تتوقع مجموعة "جولدمان ساكس" ارتفاع أسعار الفضة حتى 30 دولارًا للأونصة بحلول نهاية هذا العام ،بفضل مزيج من العوامل بما في ذلك الطلب الصناعي القوي و خفض أسعار الفائدة العالمية.

 

 

توقع دويتشه بنك أن يصل سعر الفضة إلى 27 دولارًا أمريكيًا للأونصة بحلول نهاية عام 2024، مشيرًا إلى المخاطر الجيوسياسية والتضخم كعوامل رئيسية تدعم الأسعار.

 

 

توقع مورغان ستانلي أن يصل سعر الفضة إلى 25 دولارًا أمريكيًا للأونصة بحلول نهاية عام 2024، بينما يرى بعض المحللين في البنك إمكانية وصوله إلى 30 دولارًا أمريكيًا للأونصة على المدى الطويل.

 

 

 

يمكن تقسيم أنواع الطلب على معدن الفضة إلى نوعين رئيسيين:

  1. الطلب الصناعي
  2. الإلكترونيات: تستخدم الفضة على نطاق واسع في المكونات الإلكترونية مثل الدوائر المطبوعة واللوحات الأم في الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة الإلكترونية الأخرى. وذلك بفضل خصائصها المميزة من قدرتها على توصيل الكهرباء بفعالية وكفاءة عالية.
  3. الطاقة المتجددة: تستخدم الفضة في التقنيات المتجددة مثل الخلايا الشمسية وبطاريات الليثيوم أيون، والتي تعد عنصرًا أساسيًا في التحول نحو طاقة نظافة ومستدامة.
  4. الأجهزة الطبية: تستخدم الفضة في الأدوات الطبية مثل القسطرة الجراحية والمعدات التشخيصية بفضل خصائصها المضادة للبكتيريا.
  5. المركبات: تستخدم الفضة في محركات السيارات لتحسين أدائها وكفاءتها.
  6. المنتجات المنزلية: تستخدم الفضة في الأجهزة المنزلية مثل الثلاجات والمكيفات الهوائية لتحسين وظائفها وكفاءتها.
  7. الطلب الاستثماري
  8. المجوهرات: تعد الفضة من المعادن النفيسة المستخدمة في صناعة المجوهرات والقطع الفنية لجمالها وخصائصها المميزة.
  9. العملات المعدنية: تستخدم الفضة في صنع العملات المعدنية لِقيمتها الفريدة واستقرارها النسبي.
  10. ملاذ آمن: تعد الفضة ملاذًا آمنًا للمستثمرين في فترات عدم اليقين الاقتصادي و الجيوسياسي لقيمتها الثابتة وقدرتها على الاحتفاظ بشرائها.
  11. الصناديق المتداولة في البورصة (ETFs): تستخدم الفضة في الصناديق المتداولة في البورصة التي تسمح للمستثمرين بشراء وبيع الفضة دون الحاجة إلى امتلاكها ماديًا.

أهم العوامل التي تؤثر على مستويات الطلب على الفضة:

  • النمو الاقتصادي العالمي: يؤدي النمو الاقتصادي إلى ازدياد الطلب على الفضة في مختلف المجالات الصناعية والاستهلاكية.
  • أسعار الفائدة العالمية: تؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى زيادة جاذبية الفضة كاستثمار بديل عن السندات الحكومية ذات العائد المنخفض.
  • عدم اليقين الاقتصادي و الجيوسياسي: يؤدي عدم اليقين الاقتصادي و الجيوسياسي إلى زيادة الطلب على الفضة كملاذٍ آمنٍ للمستثمرين.
  • التطورات التكنولوجية: تؤدي التطورات التكنولوجية في مجالات مثل الإلكترونيات والطاقة المتجددة إلى ازدياد الطلب على الفضة.

أهم المحطات السعرية لمعدن الفضة:

  1. أكتوبر 2008: سجل معدن الفضة أدنى مستوى عند 8.42 دولارًا للأونصة.
  2. أبريل 2011: سجل معدن الفضة أعلى مستوى على الإطلاق عند 49.76 دولارًا للأونصة.
  3. مايو 2020: سجل معدن الفضة أدنى مستوى في 12 عامًا عند 11.64 دولارًا للأونصة.
  4. أبريل 2024: سجل معدن الفضة أعلى مستوى في ثلاث سنوات عند 29.80 دولارًا للأونصة.
  5. في عام 2010: حقق معدن الفضة أكبر مكسب سنوي على الإطلاق مع ارتفاع بنسبة 83%، بفضل الطلب الاستثماري والصناعي التاريخي على المعدن الأبيض.
  6. في عام 2013: تكبد معدن الفضة أكبر خسارة سنوية على الإطلاق مع انخفاض بأكثر من 36%، بسبب المخاوف المتعلقة بالطلب الصناعي وضعف الاقتصاد العالمي بقيادة الاقتصاد الصيني أكبر مستهلك للمعادن في العالم.

أهم الأسئلة الشائعة حول معدن الفضة:

  • هل سعر الفضة مناسب للاستثمار؟ يتداول معدن الفضة حاليًا حول مستويات 28 دولارًا للأونصة .وفى ضوء معظم التوقعات التي تشير إلى سوق صاعدة للمعدن الثمين في 2024 ، فنعتقد أن مستويات 28 : 26 دولارًا مناسبة للاستثمار والهدف فوق مستويات 30 دولارًا للأونصة.
  • كيفية الاستثمار في الفضة؟ يمكن الاستثمار في الفضة بعدة طرق مختلفة ،أولاً عن طريق شراء الفضة الفعلية مثل العملات المعدنية أو السبائك.
  • ثانيًا عن طريق الاستثمار في صناديق الفضة المتداولة في البورصات العالمية ( (ETFsخاصة تلك المتداولة في أسواق وول ستريت.
  • ثالثًا عن طريق شراء أسهم شركات تعدين الفضة ،خاصة تلك التي يتم تداولها في الأسواق الأمريكية في وول ستريت.
  • رابعًا عن طريق تداول عقود الفضة الآجلة وعقود الخيارات وعقود المشتقات المالية.
  • هل ستصل أسعار الفضة إلى 100 دولارًا للأونصة ؟ في ضوء التطورات الأخيرة في الأسواق العالمية والمخاطرة الاقتصادية و الجيوسياسية ،فمن غير المستبعد تمامًا صعود أسعار الفضة على مدار السنوات المقبلة إلى مستويات أعلى من 50 دولارًا للأونصة ثم شق الطريق بعد إلى مستويات 100 دولارًا .ومن أجل الوصول إلى هذا المستوي التاريخي نحتاج إلى عوامل شديدة التأثير في مستويات الطلب الصناعي والاستثماري على المعدن الأبيض.
  • هل من المتوقع أن ترتفع أسعار الفضة في 2024 ؟ نعم من المتوقع استمرار ارتفاع أسعار الفضة هذا العام ،فمعظم توقعات المؤسسات والبنوك الكبرى مستقر حول دخول المعدن في سوق صاعدة مع اقتراب اختراق حاجز 30 دولارًا للأونصة.

اخبار السلع اليوم

السلع

عقود القمح تغلق على انخفاض بأكثر من 2%

2024-04-29 21:36PM UTC

انخفضت العقود الآجلة للقمح في أولى تعاملات الأسبوع ليتم التداول عليه في المنطقة الحمراء وذلك مع ...
اخبار النفط

السلع

النفط يتراجع مع التفاؤل بشأن انحسار التوترات في الشرق الأوسط

2024-04-29 21:17PM UTC

تراجعت أسعار النفط خلال تداولات اليوم الإثنين عقب تقارير أفادت باحتمالات هدوء التوترات في منطقة ...
اخبار الذهب

السلع

الذهب يرتفع قليلاً مع ترقب اجتماع الاحتياطي الفيدرالي

2024-04-29 18:40PM UTC

ارتفعت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الإثنين وسط تعاملات هادئة تخللها انخفاض الدولار مقابل أغلب ...

التحليل الفني للسلع

التحليل الفني للسلع

السلع

أسعار القمح تحت الضغط السلبي – توقعات اليوم 30-04-2024

2024-04-30 04:06AM UTC

تحليل سعر القمح تداول سعر القمح بسلبية ملحوظة يوم أمس ليكسر مستوى 614.10$ ويستقر دونه، ليتجه نحو ...
التحليل الفني للسلع

السلع

أسعار السكّر تختبر المقاومة – توقعات اليوم 30-04-2024

2024-04-30 04:06AM UTC

تحليل سعر السكر قدّم سعر السكر تداولات إيجابية يوم أمس ليختبر المقاومة المحورية 19.82$، ولا يزال ...
التحليل الفني للسلع

السلع

أسعار الذرة تحتاج للعزم الإيجابي – توقعات اليوم 30-04-2024

2024-04-30 04:05AM UTC

تحليل سعر الذرة يظهر سعر الذرة ميلاً هابطاً ليتحرّك دون مستوى 449.20$، مع ملاحظة أن المتوسط ...