السلع

"أوبك" تتفق مع حلفائها على زيادة خفض الإنتاج النفطي

2019-12-06 01:00:25 GMT (FX News Today)

تمخض اجتماع "أوبك" مع المنتجين المستقلين عن زيادة حجم الخفض في الإنتاج النفطي بنسبة 40% خلال الربع السنوي الأول لدعم ارتفاع أسعار الخام.


وكشفت المنظمة أنها اتفقت مع المنتجين من خارج المنظمة بقيادة روسيا على خفض الإنتاج بـ500 ألف برميل يوميا حتى نهاية مارس/آذار عام 2020.


وبموجب الاتفاق بشكله الجديد، يكون إجمالي خفض الإنتاج بين "أوبك" والمنتجين المستقلين قد بلغ 1.7 مليون برميل يوميا (وهو ما يعادل 1.7% من الإنتاج العالمي).


ومن المنتظر اليوم الجمعة أن يخضع الاتفاق لمراجعة لجنة تضم مندوبي المنظمة وروسيا ودول أخرى لتحديد الحصص الإنتاجية في شكلها الجديد وتفاصيل الاتفاق.

المزيد من الاخبار

حاصل على ترخيص من السوق المالية السعودية
تحذير المخاطرة : شركة انزيوس تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة انزيوس لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.