السلع

النفط يبقي على خسائره مع تركيز المستثمرين على أزمة "كورونا"

2020-07-03 20:59:04 GMT (FX News Today)

انخفضت أسعار النفط خلال تعاملات يوم الجمعة وهي تداولات إلكترونية في ظل إغلاق الأسهم الأمريكية لعطلة رسمية بالإضافة إلى تركيز المستثمرين على أزمة فيروس "كورونا".


وكانت إدارة معلومات الطاقة قد أعلنت في وقت سابق هذا الأسبوع انخفاض ممخزوناتت الخام في الولايات المتحدة بنحو 7.2 مليون برميل  خلال الأسبوع الماضي، وهو ما تجاوز توقعات المحللين.


وارتفع  عدد الإصابات بفيروس "كورونا" في عدد من الولايات الأمريكية الأمر الذي دفع بعض حكام الولايات للتخلي عن خطط وبعض إجراءات عودة الحياة العامة وبعض الأنشطة التجارية والاقتصادية.


كان النفط قد ارتفع أمس وحقق مكاسب أسبوعية مدعوما بتقرير الوظائف الشهري القوي في أمريكا والذي أظهر إضافة الاقتصاد 4.8 مليون وظيفة في يونيو/حزيران بينما توقع محللون إضافة ثلاثة ملايين وظيفة.


وعلى صعيد التعاملات، انخفض سعر العقود الفورية لخام "ويست تكساس" بنسبة 0.8% إلى 40.32 دولار للبرميل بعد إغلاق جلسة الخميس عند 40.65 دولار وتحقيق مكاسب أسبوعية بنسبة 5.6%.


وتراجع سعر "برنت" بنسبة تقل عن 0.1% إلى 42.7 دولار للبرميل، وذلك بعد إغلاق جلسة الخميس عند 43.14 دولار للبرميل وتحقيق مكاسب أسبوعية بنسبة 5.2%.

المزيد من الاخبار

حاصل على ترخيص من السوق المالية السعودية
تحذير المخاطرة : شركة انزيوس تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة انزيوس لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.