السلع

النفط يستأنف مكاسبه بعد انخفاض كبير فى المخزونات الأمريكية

2019-09-11 09:49:19 GMT (FX News Today)

ارتفعت أسعار النفط بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء لتستأنف مكاسبها التي توقفت مؤقت بالأمس ضمن عمليات تصحيح وجني أرباح من أعلى مستوى فى ستة أسابيع ، يأتي هذا الارتفاع بعدما أظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي انخفاضا كبيرا فى مخزونات الخام التجارية فى الولايات المتحدة ،ويترقب المتعاملون فى وقت لاحق اليوم البيانات الرسمية للمخزونات ضمن التقرير الأسبوعي لوكالة الطاقة الأمريكية.

 

ارتفع الخام الأمريكي إلى مستوي 58.27$ للبرميل ،من مستوى الافتتاح عند 57.84$، وسجل أدنى مستوي عند 57.66$ ،وصعد خام برنت إلى مستوي 63.24$ للبرميل ، من مستوى الافتتاح عند 62.87$ ، وسجل أدنى مستوي عند 62.60$. 

 

عند تسوية الأسعار بالأمس انخفض الخام الأمريكي بنسبة 0.2% ،وفقدت العقود الآجلة لخام برنت نفس النسبة تقريبا ، فى أول خسارة خلال الخمسة أيام الأخيرة ، بفعل عمليات التصحيح وجني الأرباح ، بعدما سجلت فى وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى فى ستة أسابيع.

 

وبخلاف عمليات البيع لجني الأرباح ،ضغط على الأسعار التطورات السياسية فى الولايات المتحدة ،بعدما أقال الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" مستشاره للأمن القومي "جون بولتون" ،وهو أحد مهندسي الموقف الصارم لإدارة ترامب ضد إيران.

 

وسجل الخام الأمريكي فى وقت سابق من تعاملات الثلاثاء أعلى مستوى فى ستة أسابيع عند 58.73$ للبرميل ،وصعدت عقود برنت لمستوي 63.74$ للبرميل الأعلى منذ الأول من آب /أغسطس الماضي ، عقب تصريحات وزير الطاقة السعودي الجديد الأمير عبد العزيز بن سلمان.

 

قال عبد العزيز بن سلمان إن السياسة النفطية فى المملكة لن تتغير ،وإن اتفاق خفض إنتاج النفط العالمي بنحو 1.2 مليون برميل يوميا مستمرا ،وأضاف الأمير أن تحالف "أوبك بلس" سيستمر للمدى الطويل.

 

فى بيانات أولية أعلن معهد البترول الأمريكي بالأمس انخفاض المخزونات التجارية فى البلاد بنحو 7.2 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي فى 6 أيلول/سبتمبر، فى ثالث انخفاض أسبوعي خلال شهر ،وأشارت توقعات الخبراء إلى انخفاض بحوالي 2.7 مليون برميل.

 

وعلى حسب تلك البيانات تراجع إجمالي المخزونات التجارية فى الولايات المتحدة إلى 421.5 مليون برميل ، والذي يعد أدنى مستوى منذ الأسبوع المنتهي 19 تشرين الأول/أكتوبر 2018 ، فى علامة قوية على تحسن مستويات الطلب المحلي فى أكبر مستهلك للنفط فى العالم.

 

ويترقب المتعاملون فى وقت لاحق اليوم البيانات الرسمية للمخزونات التجارية ومستويات الإنتاج ،ضمن التقرير الأسبوعي لوكالة الطاقة الأمريكية ،وتشير التوقعات إلى انخفاض المخزونات بحوالي 2.7 مليون برميل ، فى رابع انخفاض أسبوعي على التوالي.

شارك تعليقك وتوقعك

المزيد من الاخبار

قد يهمك ايضاً

حاصل على ترخيص من السوق المالية السعودية
تحذير المخاطرة : شركة انزيوس تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة انزيوس لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.