السلع

النفط يغلق على ارتفاع لكن "برنت" يسجل خسائر هذا الأسبوع

2022-05-13 21:25:05 GMT (FX News Today)

ارتفعت أسعار النفط خلال تداولات اليوم الجمعة في ظل استمرار الترقب لقرار الاتحاد الأوروبي بشأن إمدادات النفط الروسية.


وأجلت المفوضية الأوروبية اتخاذ القرار حول إمكانية حظر استيراد دول أوروبا للخام الروسي كي تتيح المجال للبحث عن بدائل أخرى وموردين آخرين للطاقة.


وكشفت وكالة الطاقة الدولية بأنها لا تتوقع انخفاضا حادا في الإمدادات العالمية من النفط كردة فعل على الغزو الروسي لأوكرانيا أو ضعف الطلب الصيني.


أما "أوبك"، فقد خفضت توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في عام 2022 بنحو 310 آلاف برميل يوميا، فيما تراجع إنتاج المنظمة قليلاً في الشهر الماضي إلى 28.65 مليون برميل يوميا.


وفي ختام الجلسة، ارتفعت العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم يونيو/حزيران بنسبة 4.1% أو ما يعادل 4.36 دولار مغلقة عند 110.49 دولار للبرميل، وسجلت مكاسب أسبوعية بنسبة 0.6%.


وارتفعت عقود "برنت" تسليم يوليو/تموز بنسبة 3.8% أو ما يعادل 4.10 دولار وأغلق الخام القياسي عند 111.55 دولار للبرميل، لكنه سجل خسائر أسبوعية بنسبة 0.7%.

المزيد من الاخبار

تحذير المخاطرة : شركة اكونوميز تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة اكونوميز لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.