السلع

النفط يرتد بقوة من أدنى مستوياته فى 2022 استنادا على آمال الطلب الصيني

2022-12-08 14:08:57 GMT (FX News Today)

ارتفعت أسعار النفط على نطاق واسع بالسوق الأوروبية يوم الخميس لترتد بقوة من أدنى مستوياتها فى عام 2022 المسجل بالأمس ،بصدد تحقيق أول مكسب خلال الخمسة أيام الأخيرة ،استنادا على آمال الطلب الصيني.

 

ويدعم الأسعار أيضا ،بيانات رسمية لوكالة الطاقة الأمريكية ،أظهرت انخفاضا كبيرا فى مخزونات الخام فى الولايات المتحدة ،فى أحدث علامة تحسن الطلب فى أكبر مستهلك للوقود فى العالم.

 

أسعار النفط العالمية

ارتفع الخام الأمريكي بنسبة 4.2% إلى مستوي 75.41$ للبرميل ، من مستوى الافتتاح عند 72.37$، و سجل أدنى مستوي عند 72.26$ ، وصعد خام برنت بنسبة 2.3% إلى مستوي 79.13$ للبرميل ، من مستوى الافتتاح عند 77.34$ ، وسجل أدنى مستوي عند 77.28$.

 

عند تسوية الأسعار يوم الأربعاء ،فقد الخام الأمريكي نسبة 2.75% ،فى رابع خسارة يومية على التوالي ،وسجل أدنى مستوى فى 2022 عند 71.77 دولارا للبرميل ،وانخفض خام برنت بنسبة 2.9% ،وسجل مستوي 76.98 دولارا للبرميل الأدنى منذ كانون الأول/ديسمبر 2021، بسبب توقعات قاتمة حول الطلب العالمي.

 

الطلب الصيني

أعلنت الحكومة الصينية يوم الخميس عن تخفيف بعض الإجراءات المرتبطة بسياسة صفر- كوفيد ،تلك السياسة التي أعاقت الاقتصاد الصيني بشدة ،وأثرت بالسلب على مستويات الطلب فى ثاني أكبر مستهلك للوقود فى العالم.

 

وتعتبر التغييرات التي تم الإعلان عنها اليوم فى بكين الأكثر شمولا فى نظام الحازم لمكافحة فيروس كورونا منذ بدء الوباء ،الأمر الذي من المتوقع أن ينعكس سريعا بتحسن الأنشطة الاقتصادية فى البلاد ،ويصب فى صالح ارتفاع مستويات الطلب على الوقود.

 

المخزونات الأمريكية

أعلنت وكالة الطاقة الأمريكية أمس الأربعاء انخفاض المخزونات التجارية فى البلاد بحوالي 5.2 مليون برميل ،خلال الأسبوع المنتهي فى 2 كانون الأول/ديسمبر ،فى رابع انخفاض أسبوعي على التوالي ،متجاوزا توقعات الخبراء التي أشارت إلى انخفاض بحوالي 3.5 مليون برميل.

 

هبوط مخزونات النفط الخام في أمريكا بأكثر من 5 ملايين برميل

 

وعلى حسب تلك البيانات انخفض إجمالي المخزونات التجارية فى الولايات المتحدة إلى حوالي 414 مليون برميل ،والذي يعد أدنى مستوى منذ الأسبوع المنتهي فى 15 نيسان /أبريل الماضي ، فى علامة إيجابية لمستويات الطلب والسحب فى أكبر مستهلك للوقود فى العالم.

المزيد من الاخبار

تحذير المخاطرة : شركة اكونوميز تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة اكونوميز لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.