السلع

الفضة تصل قمة 5 أشهر ..هل اقترب السوق الصاعد؟

2022-11-09 10:27:20 GMT (FX News Today)

ارتفعت أسعار المعدن الأبيض"الفضة" يوم الأربعاء لتتواصل موجة المكاسب للجلسة الثانية على التوالي ،على وشك ملامسة أعلى مستوى فى خمسة أشهر المسجل بالجلسة السابقة ،وسط صعود معظم أسعار المعادن الثمينة المسعرة بالدولار الأمريكي.

 

وصول الفضة لقمة خمسة أشهر ،طرح سؤالا هاما فى أسواق المعادن والسلع ،حول اقتراب دخول المعدن الأبيض فى سوق صاعد جديد ،وهنا سوف نحاول الإجابة مع طرح رؤيتنا الخاصة حول مستقبل أسعار المعدن.

 

أسعار الفضة 

ارتفعت أسعار الفضة اليوم الأربعاء بالسوق العالمي بنسبة 1.1% إلى 21.56 دولارا للأونصة ،بعد ارتفاع بنسبة 2.6% يوم الثلاثاء وتسجيل مستوي 21.62 دولارا للأونصة كأعلى مستوى منذ 27 حزيران/يونيو الماضي.

 

وأسعار المعدن الأبيض مرتفعة قرابة 13% منذ مطلع تعاملات تشرين الثاني/نوفمبر الجاري ، فى طريقها صوب تحقيق ثالث مكسب شهري على التوالي.

 

أسباب الصعود 

قال محلل المعادن والسلع فى شركة اواندا " كريج ايرلام" يبدو أنه هناك حركة مخاطرة كبيرة فى الأسواق ،أدت إلى ارتفاع الأسهم وهبوط الدولار الأمريكي ،الأمر الذي أدى بدوره إلى ارتفاع المعادن الثمينة.

 

حققت الأسهم الأمريكية فى وول ستريت ،بنهاية جلسة يوم الثلاثاء ، ثالث مكسب يومي على التوالي ،وسجل مؤشر داو جونز الصناعي أعلى مستوى فى ثلاثة أشهر.

 

وانخفض مؤشر الدولار الأمريكي يوم الثلاثاء لأدنى مستوى فى شهرين عند 109.36 نقطة ،مسجلا ثالث خسارة يومية على التوالي ، عاكسا هبوطا واسعا فى مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

 

وانخفضت العملة الأمريكية على نطاق واسع منذ يوم الجمعة، عقب إطلاق بعض أعضاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي تصريحات أقل تشددا عما كان متوقعا، الأمر الذي قلص احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية بوتيرة كبيرة خلال اجتماع كانون الأول/ديسمبر المقبل.

 

انتخابات التجديد النصفي الأمريكية

تنتظر أسواق المال العالمية ،النتائج النهائية لانتخابات التجديد النصفي للكونغرس الأمريكي ، والتي قد تؤدي نتيجتها إلى دخول حقبة من الانقسام الحكومي في الولايات المتحدة ،يمكن أن تحبط خطط الإنفاق الاجتماعي الكبيرة من قبل الحزب الديمقراطي الحاكم.

 

وفى حال إحباط خطط الإنفاق الحكومي بالفعل ،من المتوقع أن يؤثر هذا الأمر سلبا على مسار نمو الاقتصاد الأمريكي ،معززا بقوة من احتمالات الركود الاقتصادي فى البلاد ،وهو ما سوف يعجل بوقف دورة تضييق السياسة النقدية الأمريكية ورفع أسعار الفائدة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

 

التضخم الأمريكي

يتوقع الاقتصاديون أن تظهر بيانات أسعار المستهلكين غدا فى الولايات المتحدة ،انخفاض قليل فى التضخم الأمريكي خلال تشرين الأول/أكتوبر ، لكن أي زيادة مفاجئة سيكون لها آثار إيجابية على مستويات العملة الأمريكية.

 

التوقعات

توقع بعض محللي المعادن والسلع ،إنه بعد تجاوز معدن الفضة مستوي 20 دولارا ثم مستوي 21 دولارا ، اختراق تلك المستويات الفنية سوف يوفر دفعة إضافية لأسعار المعدن الثمين.

 

ونتوقع هنا فى موقع "أف اكس نيوز تودي" دخول معدن الفضة فى سوق صاعد جديد على المدى المتوسط فى حالة تجاوز بالفعل مستوي 22 دولارا للأونصة ،شرط استمر هبوط مستويات الدولار الأمريكي ،وصعود مؤشرات الأسهم العالمية.

المزيد من الاخبار

تحذير المخاطرة : شركة اكونوميز تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة اكونوميز لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.