العملات الرقمية

أسعار البتكوين تتراجع لليوم الثاني على التوالي

2023-01-25 12:57:34 GMT (FX News Today)

تراجعت أسعار العملة الرقمية "البتكوين"خلال تعاملات يوم الأربعاء لتواصل خسائرها لليوم الثاني على التوالي ،والابتعاد عن أعلى مستوى فى خمسة أشهر ، مع استمرار عمليات التصحيح وجني الأرباح.

 

يأتي هذا فى ظل عزوف المستثمرون عن أسواق الأصول ذات المخاطر العالية ، فى ظل انتعاش مستويات الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية ، فى انتظار بيانات نمو الاقتصاد الأكبر فى العالم.

 

سعر البتكوين اليوم

فى بورصة "بتستامب" انخفضت العملة الرقمية "البتكوين" بنحو 302$ بما يعادل نسبة 1.3% إلى 22,334$ ، وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 22,636$ ، و سجلت أعلى مستوى عند 22,768$.

 

عند تسوية الأسعار يوم الثلاثاء على بورصة بتستامب ،فقدت أسعار البتكوين نسبة 1.25% ،فى ثاني خسارة خلال الثلاثة أيام الأخيرة ،بفعل عمليات التصحيح من أعلى مستوى فى خمسة أشهر عند 23,362 دولارا.

 

تراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الأربعاء بأكثر من 30 مليار$ إلى إجمالي 1.012 تريليون$ ،فى ظل استمرار الهبوط التصحيحي فى أسعار البتكوين والايثريوم و عملات رئيسية أخرى.

 

الدولار الأمريكي

ارتفع مؤشر الدولار يوم الأربعاء قرابة 0.2% ،عاكسا انتعاش مستويات العملة الأمريكية من أدنى مستوى فى ثمانية أشهر مقابل سلة من العملات العالمية ، الأمر الذي يقوض شهية المخاطرة فى الأسواق.

 

ينتظر المستثمرون غدا الخميس ،بيانات الناتج المحلي الإجمالي فى الولايات المتحدة خلال الربع الرابع من العام المنصرم ،والتي توفر أدلة جديدة حول الوتيرة التي سوف يرفع بها البنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة الأسبوع المقبل.

 

والارتفاع الكبير فى أسعار الفائدة الأمريكية خلال 2022 ، تسبب فى هزة عنيفة فى أسواق الأصول ذات المخاطر العالية ، مع بحث المستثمرون عن فرصة استثمارية أفضل ذات عائد أعلى و مخاطر أقل.

تحذير المخاطرة : شركة اكونوميز تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة اكونوميز لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.
طلب نسخة الحاسوب المكتبي