العملات الرقمية

انخفاض الايتكوين لأول مرة في أربعة جلسات مثقلة بتصريحات السلبية على البتكوين في دافوس

2019-01-24 12:52:10 GMT (FX News Today)

تراجعت العملة الرقمية اللايتكوين بقرابة الاثنان بالمائة أو بقرابة 0.6$ اليوم الخميس مثقلة بالتصريحات السلبية التي تبعنها خلال فعليات المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس حيال البتكوين وأنها ستتجه إلى الصفر في ظلال تزايد التشديد على منصات التداول للعملات الرقمية المشفرة، بينما تكنولوجيا "بلوك شين" تعد واعدة للغاية وسوف تخترق العديد من المجالات.

 

وفي تمام الساعة 05:13 صياحاً بتوقيت جرينتش تراجعت العملة الرقمية لايتكوين بنسبة 1.75% إلى مستويات 31.739$ مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 32.310$ بعد أن حققت الأدنى لها خلال تداولات جلسة اليوم عند 31.460$، بينما حققت الأعلى لها عند 32.418$.

 

هذا ولا تزال تداولات العملات الرقمية المشفرة تعد في نطاق عرضي ضيق بشكل عام منذ 11 من كانون الثاني/يناير الجاري عقب خسائرها في مطلع هذا الشهر وبالأخص العملة الرقمية الإيثريوم التي تم اختراق شبكتها الايثريوم كلاسك بهجوم بنسبة 51% على بلوكشين العملة وسرقة أكثر من 1$ مليون.

 

بخلاف ذلك، فقد تابعنا اعتماد اللايتكوين لشعار جديد لها بلون أزرق فاتح بخلاف شعارها الأساسي الفضي ليعكس "الثقة" و"السرعة" تم تصميمه من قبل وكالة التصميم التي تتخذ من استراليا مقراً لها، وسوف يتم استخدام الشعار الجديد مجاناً بدون أي قيود بما يتلاءم مع طبيعة منصة اللايتكوين المفتوحة.

 

ويذكر أن اللايتكوين ليست العملة الرقمية المشفرة الأولى التي تسعى لإعادة ابتكار نفسها بشعار جديد، حيث أنه في مطلع الشهر الماضي تم أعادة تصميم شعار بتكوين سي-في ليعكس رؤية مؤسسها ساتوشي الأصلية وجذور الارتباط بشكل أفضل، كما غيرت ربيل (إكس-أر-بي) في حزيران/يونيو الماضي أيضا شعارها هي الأخرى.

 

ونود الإشارة لكون اللايتكوين تراجعت عشرة أشهر خلال 2018 وذلك مع انخفاضها في كانون الأول/ديسمبر للشهر الثامن على التوالي موضحة أطول مسيرات خسائر شهرية لها منذ النصف الأول من عام 2015، في ظلال نزيف العملات الرقمية المشفرة والذي دعم أعرب بعض المحللين لكون الأصول الرقمية فقاعة.

 

هذا وقد تم طرح اللايتكوين للتداول في النصف الأول من عام 2013 بنحو 3$ وحققت الأدنى لها على الإطلاق دون حاجز 1$ في النصف الأول من عام 2015، قبل أن تشهد ذروة زخم تحقيق المكاسب في الشهر الأخير من عام 2017 عقب تخطيها حاجز 100$ لأول مرة في 29 من تشرين الثاني/نوفمبر من عام 2017.

 

وذلك قبل أن تحقق اللايتكوين في 19 من كانون الأول/ديسمبر من عام 2017 الأعلى لها على الإطلاق عند 370.78$، وترتد في 12 من حزيران/يونيو الماضي لما دون حاجز 100$، وصولاً إلى اختبارها للأدنى لها في أكثر من عام ونصف عند 22.54$ في السابع من كانون الأول/ديسمبر.

حاصل على ترخيص من السوق المالية السعودية
تحذير المخاطرة : شركة انزيوس تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة انزيوس لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.
طلب نسخة الحاسوب المكتبي