العملات الرقمية

الإيثريوم يحقق مكاسب هذا الأسبوع بنحو 3%

2022-01-14 21:17:22 GMT (FX News Today)

ارتفع سعر الإيثريوم خلال تداولات اليوم الجمعة محققاً مكاسب أسبوعية بعد تعاف جزئي للعملات الرقمية نتيجة إقبال المستثمرين على أصول المخاطرة تزامنا مع تقييم خطوات السياسة النقدية القادمة من جانب الاحتياطي الفيدرالي.


وأطلق رئيس الفيدرالي "جيروم باول" ومسؤولون في البنك المركزي تلميحات بشأن استعداد لزيادة الإسراع من وتيرة رفع الفائدة لمواجهة صعود التضخم.


ويعد تشديد السياسة النقدية بادرة سلبية لبعض الشركات والتي ستعاني من ارتفاع تكاليف الاقتراض، كما سيؤدي ذلك إلى نقص السيولة في الأسواق مما يؤثر سلبا على قيم الأصول.


وتلقت العملات الرقمية دعما اليوم من تصريحات المدير التنفيذي لـ"تسلا" "إيلون ماسك" بان الشركة مستعدة لقبول عملة "دوجكوين" الرقمية في شرائ بعض المنتجات مما قفز بسعر هذه العملة بأكثر من 14%.


وعلى صعيد التداولات، ارتفع سعر الإيثريوم بحلول الساعة 21:15 بتوقيت جرينتش على منصة "كوين ماركت كاب" بنسبة 1.1% إلى 3309.4 دولار، وسجلت العملة مكاسب هذا الأسبوع بنسبة 3%، وتقدر القيمة السوقية لها بحوالي 393.7 مليار دولار.

تحذير المخاطرة : شركة اكونوميز تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة اكونوميز لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.
طلب نسخة الحاسوب المكتبي