العملات الرقمية

البتكوين يبتعد عن ذروة 4 أسابيع بسبب عمليات جني الأرباح

2022-12-06 13:14:51 GMT (FX News Today)

تراجعت أسعار العملة الرقمية "البتكوين" قليلا خلال تعاملات يوم الثلاثاء لتواصل خسائرها لليوم الثاني على التوالي ،مبتعدة عن أعلى مستوى فى أربعة أسابيع ، مع استمرار عمليات التصحيح وجني الأرباح.

 

ويضغط على الأسعار أيضا ،انتعاش مستويات الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية ،الأمر الذي يؤدي إلى عزوف المستثمرون مرة أخرى عن أسواق الأصول ذات المخاطر العالية.

 

سعر البتكوين اليوم

فى بورصة "بتستامب" انخفضت العملة الرقمية "البتكوين" بنحو 70$ بما يعادل قرابة 0.50% إلى 16,919$ ، وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 16,989$ ، و سجلت أعلى مستوى عند 17,100$. 

 

عند تسوية الأسعار يوم الاثنين على بورصة بتستامب ،فقدت أسعار البتكوين نسبة 0.9% ، بعدما سجلت فى وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى فى أربعة أسابيع عند 17,418 دولارا.

 

انخفضت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الثلاثاء قرابة 5 مليار$ إلى إجمالي 850 مليار$ ، فى ظل التراجع التصحيحي الحالي فى أسعار البتكوين والايثريوم وعملات رئيسية أخرى.

 

الدولار الأمريكي

ارتفع مؤشر الدولار يوم الثلاثاء بنسبة 0.3% ،ليواصل صعوده للجلسة الثانية على التوالي ، مع استمرار عمليات التعافي من أدنى مستوى فى ستة أشهر عند 104.11 نقطة ،عاكسا استمرار انتعاش مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

 

أظهرت بيانات أمس الاثنين ارتفاع مؤشر مديري المشتريات غير التصنيعي لمعهد إدارة التوريد "ISM" بشكل غير متوقع الشهر الماضي، مما يشير إلى أن قطاع الخدمات، الذي يمثل أكثر من ثلثي النشاط الاقتصادي الأمريكي، ظل حيويا.

 

أدت تلك البيانات إلى ارتفاع العقود الآجلة لاحتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية بوتيرة 75 نقطة أساس فى كانون الأول/ديسمبر الجاري من 18% إلى 22% ،وتراجعت العقود الآجلة لاحتمالات الرفع بنحو 50 نقطة أساس من 82% إلى 78%.

تحذير المخاطرة : شركة اكونوميز تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة اكونوميز لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.
طلب نسخة الحاسوب المكتبي