العملات الرقمية

البتكوين يهبط لأدنى مستوى فى أسبوع بسبب السندات الأمريكية

2022-09-28 12:20:29 GMT (FX News Today)

انخفضت أسعار العملة الرقمية "البتكوين" خلال تعاملات يوم الأربعاء لأدنى مستوى فى أسبوع ،لتوسع خسائرها لليوم الثاني على التوالي ، فى ظل عزوف المستثمرون عن المخاطرة ، بفعل صعود عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات لأعلى مستوى فى 14 عاما.

 

يأتي هذا التطور الهائل فى سوق السندات الأمريكي ،عقب صدور بيانات اقتصادية قوية فى الولايات المتحدة ،وتوالي التعليقات المتشددة من قبل أعضاء لجنة السوق المفتوحة بمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

 

سعر البتكوين اليوم

فى بورصة "بتستامب" انخفضت العملة الرقمية "البتكوين" بنحو 624$ بما يعادل نسبة 3.3% إلى 18,461$ الأدنى فى أسبوع ، وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 19,085$ ، وسجلت أعلى مستوى عند 19,231$.

 

عند تسوية الأسعار يوم الثلاثاء على بورصة بتستامب ،فقدت أسعار البتكوين نسبة 0.8% ، بفعل عمليات التصحيح ،بعدما سجلت فى وقت سابق من التعاملات ،أعلى مستوى فى أسبوعين عند 20,381 دولارا.

 

انخفضت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الأربعاء بنحو 22 مليار$ إلى إجمالي 907 مليار$ ،مع استمرار تراجع أسعار البتكوين و الايثريوم وعملات رئيسية أخرى.

 

السندات الأمريكية

ارتفع عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات يوم الأربعاء بنسبة 1.9% ،ليوسع صعوده لثالث جلسة على التوالي ، مسجلا مستوي 4.019% الأعلى منذ تشرين الأول/أكتوبر 2008 ، الأمر الذي يقوض شهية المخاطرة فى الأسواق.

 

 العائد على السندات الأمريكية يصل 4% للمرة الأولى منذ 2008 .. فما الأسباب؟

 

يأتي هذا التطور المذهل فى سوق السندات الأمريكي ،بعد صدور بيانات قوية فى الولايات المتحدة ،أظهرت ارتفاع ثقة المستهلكين بالاقتصاد خلال الشهر الجاري لأعلى وتيرة خلال الخمسة أشهر الأخيرة.

 

سجل مؤشر CB لقياس ثقة المستهلك الأمريكي مستوي 108 نقطة فى أيلول/ سبتمبر ، بأعلى مستوى منذ نيسان/أبريل الماضي ،متجاوزا التوقعات عند 104 نقطة ،وسجل المؤشر مستوي 103.6 نقطة فى آب/أغسطس.

 

بالإضافة إلى توالي التعليقات المتشددة من أعضاء لجنة السوق المفتوحة بمجلس الاحتياطي الفيدرالي ،والتي تعزز بشدة من احتمالات استمرار أكبر بنك مركزي فى العالم فى رفع أسعار الفائدة بوتيرة كبيرة ،حتى يتم السيطرة على التضخم التاريخي فى البلاد.

 

قال رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي في شيكاغو "تشارلز إيفانز" إن البنك المركزي سيحتاج إلى رفع أسعار الفائدة إلى نطاق بين 4.50٪ و 4.75٪.

تحذير المخاطرة : شركة اكونوميز تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة اكونوميز لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.
طلب نسخة الحاسوب المكتبي