العملات الرقمية

سقوط جماعي للعملات الرقمية.. البيتكوين تحقق أكبر خسارة إسبوعية

2022-09-28 18:04:58 GMT (FX News Today)

اتجهت العملات المشفرة بما في ذلك "البيتكوين" إلى مزيد من الانخفاض اليوم الأربعاء، حيث تراجعت أكبر عملة مشفرة بنسبة 3.1% مقتربة من أدنى مستوى لها في إسبوع واحد، ووصلت إلى ما دون 19 ألف دولار في جلسة التداولات الصباحية اليوم الأربعاء.

وكانت البتكوين شهدت موجة ارتفاع قوية زادت خلالها بأكثر من 7%، وتحركت معها أغلب العملات الكبرى خلال تعاملات أمس الثلاثاء، إلا أنها سرعان ما عادت للانخفاضات خلال التداولات المسائية أمس، واستمرت لليوم الأربعاء مسجلة خسارة إسبوعية قياسية، حيث تم تداول البيتكوين بحوالي 18.7 ألف دولار،  كما سجلت "إيثريوم" ومعظم العملات المشفرة الرئيسية الأخرى خسائر ملحوظة.

 

90 مليار خسائر

 

في غضون ساعات قليلة انخفضت القيمة السوقية للعملات الرقمية بنحو 90 مليار دولار لتصل بذلك إلى 910 مليار دولار، بعدما وصلت إلى ما يقرب من 2 تريليون دولار في ذروة تداولها نوفمبر العام الماضي، بعدما حافظت على مستوى التريليون دولار في جلسة تداولات الأمس.

 

حالة التشاؤم 

 

يترقب البعض وصول البيتكوين إلى أدنى مستوى وصلت إليه في تاريخها، وهو الذي سجّلته في شهر يونيو 2022، وحينها من المتوقع وعلى إثر حالة التشاؤم التي تحاصر الأسواق العالمية، أن يتخلى المستثمرون عن الأصول الرقمية المتخبطة، والاستثمارات الأكثر مخاطرة بشكل عام، ويتجهون نحو الأصول الثابتة، وهو ما يؤدي إلى بداية الانهيار التاريخي لعالم العملات المشفرة. 

 

وانعكست قرارات الفيدرالي الأمريكي بشكل ملحوظ على سوق الكريبتو، حيث انسحبت قوة الدولار على الأصول الرقمية عالية المخاطر، مما يدفع المستثمرون  للتحول صوب اقتناء الدولار وهجرة الأسهم والعملات الرقمية والذهب.

 

 

تحذير المخاطرة : شركة اكونوميز تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة اكونوميز لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.
طلب نسخة الحاسوب المكتبي