العملات الرقمية

لعبة بحجم كوكب كامل.. الميتافيرس تستعد لإستقبال لعبة باتل رويال خيالية

2022-09-28 17:42:06 GMT (FX News Today)

في وقت سابق من عام 2019، أعلن "جرين بريندان" الشهير بلقب "اللاعب الغير معروف" الذي يعتبر الأب الروحي للعبة الباتل رويال الشهيرة "PlayerUnknown’s Battlegrounds" أو المعروفة ببابجي PUBG عن مغادرته لشركة Krafton وهي الشركة المطورة للعبة ببجي الشهيرة، عن بناء فريق تطوير جديد خاص به للعمل على مشروع لعبة جديدة تحمل اسم Prologue.

طفرة في عالم الألعاب

 

من المتوقع أن تكون Prologue نقلة تكنولوجية في عالم الألعاب الإلكترونية تنطلق بعالم ألعاب الفيديو جيم إلى مستويات خرافية، حيث صرح جرين بأن اللعبة الجديدة ستكون من فئات الألعاب التي تسمح للاعبين بالتحرك بكل واقعية داخل عالم اللعبة، وكذلك التفاعل مع البيئة المحيطة، حيث يتعثر اللاعب ويستخدم أدوات طبيعية ومنطقية لتحقيق الأهداف، والمصارعة من أجل  البقاء على قيد الحياة من خلال عناصر حقيقية.

 

ويطلق الجميع على اللعبة المتوقع صدورها قريباً أنها نموذج حي عن تفاعل عالم الألعاب والترفيه مع تقنية الميتافيرس، واستغلال أدوات هذا العالم لخلق تجربة أكثر واقعية ومنح الناس جرعات متقدمة من المرح.

 

ويسعى جرين إلى خلق عالم افتراضي  شاسع أكبر من أي لعبة شهدتها صناعة الألعاب حتى اللحظة، ويكون هذا العالم بحجم كوكب كامل، يتمكن من خلاله عدد ضخم ومهول من اللاعبين من التفاعل والاستمتاع داخله  ومن هنا تبين أن هذه اللعبة ستكون أشبه بعالم داخل تقنية الميتافيرس، وسيكون له اقتصاده الخاص بدعم تقنية البلوكشاين و الرموز الغير قابلة للاستبدال NFT.

 

وبحسب تصريحات المطور، ستقام Prologue على مساحة 64 كيلومترًا في 64 كيلومترًا، وهي مساحة غير مسبوقة لبيئة لعبة فيديو، يخلق فيها تضاريس تشبه الغابات الأوروبية، وسيقدم من خلالها نظام طقس واقعي،وهو ما يعني أن اللعبة الجديدة ستكون عبارة عن مقدمة تقنية للمشروع النهائي "Artemis"، وهي اللعبة الجماعية الكبرى والتي توفر خريطة بحجم كوكب بأكمله.

 

منافسة PUBG

 

بالرغم من مغادرة جرين للشركة المطورة للعبة PUBG عام 2019، إلا أن ملامح اللعبة الجدية بدأت في الظهور عام 2021، ومن المتوقع أنه خلال الفترة القريبة المقبلة يتم تقديم تفاصيل أكثر عن مشروع "Artemis"، بشكل عام وعن اللعبة الجديدة على نحو الخصوص، مع تحديد المنصات المستهدفة.

 

وهنا يجب الإشارة إلى ما قامت به الشركة المطورة الأم منذ أشهر قليلة، في سياق التنافس مع جرين، حيث كشفت "Krafton " عن إنسان افتراضي فائق الواقعية، وهي شخصية أطلقت عليها اسم Ana، وهو ما يعني أن التطوير الجديد في لعبة بابجي الشهيرة سيكون بالاعتماد على عالم الميتافيرس والويب 3 في آن واحد، كما ألمحت الشركة إلى أنها ستعتمد على الرموز غير القابلة للاستبدال NFTs وتقنية البلوكتشاين في نظام الجوائز الخاص بها مدعومة بالعملات الرقمية، وهو ما يعد نقلة غير متوقعة للعبة بابجي.

تحذير المخاطرة : شركة اكونوميز تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة اكونوميز لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.
طلب نسخة الحاسوب المكتبي