العملات الرقمية

رموز NFT.. آلية جديدة تستخدمها العلامات التجارية لتحقيق المستحيل

2022-09-28 20:07:32 GMT (FX News Today)

 منذ أن صعد نجم الرموز الغير قابلة للاستبدال NFT، وكل يوم تدخل التقنية في مجال جديد، وأصبحت أخبارها أكثر انتشاراً من قبل، بما يعكس احتياجات بعض القطاعات لها وللمميزات التي توفرها، أو المجالات التي تستغلها لتحقيق الأهمية والاستدامة، ومن ضمن المجالات التي أصبحت بفضل الرموز الغير قابلة للاستبدال مجالات فعالة وحيوية مجال التجارة والتسويق.

وذلك يرجع للقدرة العالية للتقنية على توفير حد عالٍ من التأمين للبيانات المتداولة، وبذلك لا يمكن تزويرها، أو الاحتيال من خلالها، ولا يمكن سرقتها إذ تظل محفوظة عبر تقنية البلوكتشاين مصحوبة بالتوقيع الرقمي للمالك الحقيقي.

 

العلامات الفاخرة


اتخذت العلامة التجارية Gucci مبادرة لإصدار الرموز الغير قابلة للاستبدال من خلال إطلاق منصتها الخاصة بالأحذية الرياضية الرقمية، حيث تقدم أحذية رياضية رقمية بحوالي 12 دولاراً، واستطاعت Gucci أن تحقق بفضل القفز على التقنية الجديدة من تحقيق مصدر جديد من مصادر الأرباح الخاصة بها.

 

ومن بعدها  أطلقت Louis Vuitton و Burberry أيضًا مجموعات NFT خاصة بهما، بخطوة جريئة من خلال توفير الملابس الرقمية لألعاب الفيديو.

 

إثبات الملكية


كل رمز غير قابل للتداول له ملف خاص على شبكة البلوكشاين ، ويعد بمثابة شهادة ‏مصادقة رقمية مشفرة للتأكيد على أصالته توضح كل ما يخص الرمز من ملكية وحقوق تصرف في البيع، مما يجعل هذه العناصر مثالية للتعاملات عبر الإنترنت، بحكم أنه لا يمكن التلاعب ببياناتها. 

التميز الإجتماعي


الرموز الغير قابلة للاستبدال هي بمثابة مقتنيات فريدة، ولكنها بشكل رقمي وليس بالطابع المادي التقليدي، وهو ما يعني أن لها جمهورها الخاص، الذي يهوي جمع القطع الفريدة، والعناصر المميزة، التي تحقق له التميز الإجتماعي وتشبع رغبته في تحقيق نوع من أنواع الوجاهة المجتمعية.

 

وتعد الرموز الغير قابلة للاستبدال في عالم التسويق عامة، ومجال العلامات التجارية الكبيرة خاصة خيار أفضل من الأنتيكات التقليدية، لأنها من ناحية تساعد المشتري في التأكيد على التفرد وتحقيق الارتباط العاطفي تجاه ملكية المنتجات المميزة، ومن الناحية الأخرى تساعد العلامات التجارية على توسيع حضورها، وتنويع مصادر دخلها.

 

 

تحذير المخاطرة : شركة اكونوميز تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة اكونوميز لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.
طلب نسخة الحاسوب المكتبي