العملات الرقمية

كيف تشتري منزل في الميتافيرس.. عقار افتراضي بسعر لا يصدق

2022-09-28 23:17:17 GMT (FX News Today)

 

منذ أن أعلن مؤسس "فيسبوك" مارك زوكربيرغ أنه تم تغيير اسم الشركة إلى "ميتا" واعتماده لتقنية الميتافيرس في أكتوبر من عام 2021 والثورة التكنولوجية بدأت تأخذ مسارا آخر غير مألوف، وأبرز مظاهر هذه هي المرحلة هي شراء عقارات ومساحات أراضي في الواقع الافتراضي.

فمنذ ذلك التاريخ ويشهد سوق العقارات الافتراضي في عالم "ميتافيرس" إقبالاً غير مسبوق، وتدفقت استثمارات ضخمة من شركات وأفراد لشراء عقارات وأراضي افتراضية في عالم الميتافيرس، وعلى إثر ذلك قفزت أسعار العقارات الافتراضية لأرقام قياسية، حيث منذ إعلان زوكربيرغ عن مشروع الميتافيرس في أواخر أكتوبر 2021 وحتى نهاية العام بلغ حجم الإنفاق على سوق العقارات الافتراضي أرقام ضخمة، وسجلت في يناير الماضي 85 مليوناً بينما يتوقع المحللون أن يصل هذا الرقم إلى مليار دولار مع نهاية العام الحالي.

 

استثمارات غير معقولة

 

تمكنت شركة "ساندبوكس" العقارية الافتراضية، وهي أكبر منصة عقارية في الميتافيرس من بيع 90 جزيرة افتراضية من أصل 100 مع فيلاتها وسوق القوارب الخاص بها مقابل 15000 دولار لكل فيلا في اليوم الأول من الطرح، ما قفز بسعرها وهي مدرجة الآن لإعادة البيع بأكثر من 100000 دولار.

 

وفي فبراير من العام الحالي 2022 اشترى صندوق الاستثمار العقاري الرقمي "ريببلك ريلم"مقابل قطعة أرض عرضتها شركة "ساندبوكس" العقارية الافتراضية مقابل 4.3 مليون دولار .

 

وفي وقت سابق من عام 2022 قام استوديو التصميم "Roar" بشراء مساحة للشركة عبر منصة "Decentraland" مقابل 60 ألف دولار، ونقل الاستديو بالفعل باجتماعات العملاء إلى مكتب "Roar" الافتراضي.

 

كيفية شراء منزل افتراضي

 

لشراء منزل في العالم الافتراضي يجب اتباع مجموعة من الخطوات الأساسية، وهي على الترتيب:

 

1.التسجيل باستخدام منصة ميتافيرس على المنصات العقارية الافتراضية الرئيسية، وهناك أربعة منهم هم الأكثر شيوعاً وهم: "The Sandbox"، و"Decentraland"، و"Cryptovoxels"، و "Somnium Space".

 

2.التجول خلال هذه المنصات العقارية الافتراضية ثم اختيار قطعة الأرض أو المنزل.

 

3.التأكد من وجود رصيد كافي من العملات الرقمية المشفرة داخل المحفظة الرقمية الخاصة بك تغطي تكاليف شراء المنزل المطلوب، ويتشرط أن تدعم المنصة هذه العملة، فلكل منصة نظام خاص بها، فعلى سبيل المثال لا تقبل "Decentraland" شراء أو بيع العقارات إلا باستخدام عملة "المانا"، وهي عملة مشفرة أنشأتها المنصة لإتمام الصفقات من خلالها.

 

4.ربط المحفظة الرقمية بحساب المنصة العقارية الخاصة بك، وتعتبر محفظة "Metamask" هي الخيار الأفضل اليوم في سوق العقارات الرقمي بحكم توافقها مع كل المنصات الافتراضية العقارية.

 

5.بمجرد الشراء يتم تخزين قطعة الأرض الرقمية على شكل رمز غير قابل للاستبدال في محفظتك الرقمية.

تحذير المخاطرة : شركة اكونوميز تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة اكونوميز لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.
طلب نسخة الحاسوب المكتبي