أهم 5 عملات رقمية يمكن استخدامها في الميتافيرس.. تعرف عليها

FX News Today

2022-10-07 16:48PM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

أصبح الواقع الافتراضي أو الميتافيرس Metaverse الذي أطلقه مارك زوكربرج مؤسس الفيسبوك محط أنظار المهتمين بالمساحات الرقمية والأصول الافتراضية نظراً  لما يوفره من وظائف ومنصات تفاعل وإمكانية إنشاء أصول رقمية وإدارتها وبيعها، وتتم عمليات البيع والشراء داخل الميتافيرس من خلال مجموعة من العملات الرقمية المختلفة التي ترتبط كل منها بمنصة أو مشروع محدد، واكتسبت بعض هذه العملات زخم كبير وأصبح ينظر إليها بأنها ستكون العملات الأهم مستقبلاً لارتباطها بالمتافيرس. لذا إليك أهم العملات المرتبطة بعالم الميتافيرس وأكثرها انتشاراً.

 

عملة  Mana

تنتمي عملة مانا إلى مشروع ديسينترالاند Decentraland والذي يعد أهم مشروعات الميتافيرس والذي يتيح واقع افتراضي يمكن المستخدمين من تجربة المحتوى وإنشائه واستثماره، حيث تمتلك ديسينترالاند 90 ألف قطعة أرض متاحة في الميتافيرس، ويمكن شراء المساحات من ديسينترالاند عبر عملة مانا، ويستخدم هذا المشروع شبكة بلوكتشاين إيثريوم.

 

وبجانب كونها العملة المستخدمة في أهم مشروعات العالم الافتراضي، فإنها تعد أول عملة يتم اطلاقها من عملات الميتافيرس مما يجعلها العملة الأهم في هذا الإطار وصاحبة أكبر قاعدة من المستخدمين، إضافة إلى إمكانية استخدامها في المعاملات الرقمية الأخرى.

 

عملة  Sand

تنتمي عملة ساند إلى منصة ساندبوكس Sandbox التي تتيح للمستخدمين إنشاء رموز غير قابلة للاستخدام وإضافتها إلى البلوكتشاين الخاص بها مع إمكانية بيعها عبر عملة ساند. وتستخدم ساندبوكس شبكة بلوكتشاين إيثريوم.

 

وتأتي هذه العملة ضمن أهم عملات الميتافيرس نظراً لإمكانية استخدامها في إنشاء ألعاب والحصول على مكاسب مستمرة في كل مرة يقوم فيها أحد المستخدمين بلعب هذه اللعبة.

 

عملة Hero

ترتبط عملة هيرو بمشروع ميتاهيرو  Metahero والذي يقوم على توفير تقنية مسح ثلاثي الأبعاد يتم استخدامها في إنشاء رموز افتراضية لأشياء وكائنات وحتى أشخاص موجودين في العالم الحقيقي عبر الNFTs، وهو المشروع الوحيد في الميتافيرس الذي يوفر تقنية المسح الضوئي، وتستخدم ميتاهيرو شبكة بينانس لذا لن يضطر المستخدمون إلى دفع رسوم غاز الايثيريوم.

 

عملة AXS

ترتبط عملة أكس بمشروع أكسي إنفينيتي Axie Infinity والذي يعتمد على شبكة بلوكتشاين إيثيريوم، وأكسي إنفينيتي هي لعبة تمكنك من جمع وتربية الحيوانات الأليفة، وكسب عملات أكس عبر اللعب وربح التحديات المختلفة داخل اللعبة، وتجذب مجموعة الNFT الخاصة بعملة أكس عدد كبير من المهتمين بالرموز الافتراضية.

 

عملة Enjin 

تعد منصة إنجين Enjin منصة تسمح ببناء الألعاب والتطبيقات وكذلك  تداول NFTs، ويتم إنشاء الأصول الغير قابلة للإستبدال داخل الألعاب من خلال عملة Enjin.

 

وتتميز إنجين بإمكانية استخدام الرموز الغير قابلة للاستخدام التي تم الحصول عليها في الألعاب المختلفة وليس لعبة واحدة فقط وكذلك وجود سعة غير محدودة مما يجعلها أحد أهم العملات وأكثرها شعبية في الميتافيرس.

اخبار العملات الرقمية

اخبار العملات الرقمية

العملات الرقمية

الإيثريوم ينخفض بأكثر من 2% برغم تصريحات الفيدرالي

2024-05-14 21:00PM UTC

تراجعت غالبية العملات الرقمية خلال تداولات اليوم الثلاثاء في ظل تقييم الأسواق لتصريحات أطلقها رئيس ...
اخبار العملات الرقمية

العملات الرقمية

البتكوين يكتسي باللون الأحمر قبيل تعليقات "جيروم باول"‏

2024-05-14 13:25PM UTC

•العزوف عن شراء الأصول ذات المخاطر العالية •السوق فى انتظار خطاب رئيس بنك الاحتياطي ...
اخبار العملات الرقمية

العملات الرقمية

تباين في أداء العملات الرقمية لكنها تميل للصعود

2024-05-13 21:02PM UTC

تباين أداء أغلب العملات الرقمية خلال تداولات اليوم الإثنين في ظل الترقب عن كثب لبيانات التضخم ...

تحليل العملات الرقمية

تحليل العملات الرقمية

العملات الرقمية

تحديث توقع سعر الإيثريوم اليوم 14-05-2024

2024-05-14 09:25AM UTC

تحليل سعر الإيثريوم (ETHUSD) السيناريو المتوقع يبدأ سعر الإيثريوم (ETHUSD) الضغط على ...
تحليل العملات الرقمية

العملات الرقمية

تحديث توقع سعر البتكوين اليوم 14-05-2024

2024-05-14 09:25AM UTC

تحليل سعر البتكوين (BTCUSD) السيناريو المتوقع يظهر سعر البتكوين (BTCUSD) تداولات سلبية ...
تحليل العملات الرقمية

العملات الرقمية

سعر الإيثريوم (ETHUSD) يحصل على حافز سلبي – توقعات اليوم 14-05-2024

2024-05-14 03:55AM UTC

تحليل سعر الإيثريوم (ETHUSD) السيناريو المتوقع تستقر تداولات سعر الإيثريوم (ETHUSD) دون ...