العملات

الدولار يحاول التعافي من المستويات المنخفضة فى 8 أشهر

2023-01-25 12:22:49 GMT (FX News Today)

ارتفع الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل سلة من العملات العالمية ، ليستأنف محاولات التعافي من المستويات المنخفضة فى ثمانية أشهر ، مع نشاط نسبي فى عمليات الشراء العملة الأمريكية من مستويات رخيصة.

 

لكن تظل تلك المحاولات تحت ضغوط التسعير شبه الكامل لاحتمالات قيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة بوتيرة 25 نقطة أساس فقط خلال اجتماع المقبل فى الأول من شباط/فبراير.

 

مؤشر الدولار الأمريكي

ارتفع مؤشر الدولار بأكثر من 0.1% إلى مستوى 102.12 نقطة ، من مستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 102.00 نقطة، وسجل أدنى مستوى عند 101.77 نقطة.

 

فقد المؤشر بالأمس نسبة 0.1% ،ليستأنف خسائره التي توقفت فى اليوم السابق ،ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى فى ثمانية أشهر عند 101.52 نقطة.

 

الفائدة الفيدرالية

العقود الآجلة لاحتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية بوتيرة 25 نقطة أساس فى شباط/فبراير المقبل مستقرة فى الوقت الحالي حول 99% ،وكان الاحتياطي الفيدرالي قد أبطأ وتيرة رفع أسعار الفائدة إلى 50 نقطة أساس فى كانون الأول/ديسمبر بعد أربع زيادات متتالية بوتيرة 75 نقطة أساس.

 

بيانات النمو

يظل ارتفاع الدولار الأمريكي محدودا ،مع عزوف التجار عن بناء مراكز كبيرة ،انتظارا لصدور بيانات نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الأخير من العام المنصرم ،والمقرر صدورها غدا الخميس ،والتي توفر المزيد من الأدلة حول احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

 

الاحتياطي الفيدرالي

يجتمع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل ،فى أول اجتماع للسياسة النقدية فى عام 2023 ، لدراسة تطورات النمو والتضخم فى البلاد ،وتحديد الأدوات الملائمة لها ،وسط احتمالات شبه كاملة حول خفض وتيرة رفع أسعار الفائدة الأمريكية للاجتماع الثاني على التوالي ،وهذه المرة من وتيرة 50 نقطة أساس إلى 25 نقطة أساس فقط.

المزيد من الاخبار

تحذير المخاطرة : شركة اكونوميز تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة اكونوميز لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.