العملات

اليورو يبتعد قليلاً عن أدنى مستوياته في عقدين أمام الدولار

2022-05-13 20:57:28 GMT (FX News Today)

ارتفع اليورو أمام أغلب العملات الرئيسية خلال تداولات اليوم الجمعة مبتعدا بشكل طفيف عن أدنى مستوياته في عشرين عاماً.


ولا تزال المفوضية الأوروبية تناقش إمكانية التوصل إلى قرار تاريخي بحظر استيراد دول القارة العجوز لتدفقات النفط من روسيا.


وتستهدف دول الاتحاد الأوروبي الاستقلال من حيث ملف الطاقة عن روسيا خاصة بعد قرار موسكو بوقف تدفقات الغاز عن بولندا وبلغاريا بسبب عدم دفع الدولتين بالروبل مقابل الاستيراد.


كانت رئيسة المركزي الأوروبي "كريستين لاجارد" قد ألمحت هذا الأسبوع إلى احتمالية البدء في رفع الفائدة خلال الفصل القادم لمحاولة تهدئة التضخم.


وكشفت بيانات اقتصادية صادرة اليوم عن أن الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو انخفض بنسبة 1.8% خلال الشهر الماضي بينما أشارت التوقعات إلى تراجع بنسبة 2.1%.


وعلى صعيد التداولات، ارتفع اليورو أمام الدولار الأمريكي في تمام الساعة 20:54 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.2% إلى 1.0409.


الدولار


انخفض مؤشر الدولار في تمام الساعة 20:45 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.3% إلى 104.5 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 105.01 نقطة وأقل مستوى عند 104.4 نقطة.


وصرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول" بأن البنك المركزي قد يلجأ إلى رفع الفائدة بواقع 0.5% في كل اجتماع من الاجتماعين القادمين.

المزيد من الاخبار

تحذير المخاطرة : شركة اكونوميز تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة اكونوميز لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.