العملات

الجنيه الإسترليني ينخفض بعد بيانات قطاعي الصناعات التحويلية والخدمات

2020-10-23 21:23:04 GMT (FX News Today)

تراجع الجنيه الإسترليني خلال تعاملات يوم الجمعة أمام أغلب العملات الرئيسية في أعقاب صدور بيانات ضعيفة بقطاعي الخدمات والصناعات التحويلية في المملكة المتحدة.


وكشفت بيانات حكومية في بريطانيا عن أن مؤشر مديري المشتريات لنشاط الصناعات التحويلية انخفض إلى 53.3 نقطة في الشهر الجاري من 54.1 نقطة في الشهر الماضي بينما توقع محللون القراءة 53.2 نقطة.


وعلاوة على ذلك، تراجع مؤشر مديري المشتريات الخدمي البريطاني إلى 52.3 نقطة في أكتوبر/تشرين الأول من 56.1 نقطة في حين أشارت التوقعات إلى القراءة 53.4 نقطة.


على النقيض، ارتفع مؤشر مبيعات التجزئة في المملكة المتحدة بنسبة 1.5% في الشهر الماضي بما خالف توقعات باستقرار المؤشر دون تغيير.


وتتجه المملكة المتحدة نحو خروج غير مرن من الاتحاد الأوروبي حيث لا تلوح في الأفق أي بادرة على صفقة محتملة قريبا.


وعلى صعيد التعاملات، انخفض الجنيه الإسترليني أمام الدولار الأمريكي بحلول الساعة 22:00 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.3% إلى 1.3042، وسجل أعلى سعر عند 1.3122 وأقل سعر عند 1.3019.

المزيد من الاخبار

حاصل على ترخيص من السوق المالية السعودية
تحذير المخاطرة : شركة انزيوس تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة انزيوس لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.