العملات

توالي ارتداد الدولار الأمريكي من الأعلى له في أربعة أعوام أمام الين الياباني

2021-10-21 06:19:45 GMT (FX News Today)

تذبذب الدولار الأمريكي في نطاق ضيق مائل نحو التراجع خلال الجلسة الآسيوية لنشهد ارتداده للجلسة الثانية على التوالي من الأعلى له منذ السادس من تشرين الثاني/نوفمبر 2017 أمام الين الياباني وسط شح البيانات الاقتصادية من قبل الاقتصاد الياباني وعلى أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الخميس من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

 

في تمام الساعة 07:07 صباحاً بتوقيت جرينتش انخفض زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بنسبة 0.20% إلى مستويات 114.05 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 114.28 بعد أن حقق الزوج أدنى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 113.95، بينما حقق الأعلى له عند 114.42.

 

هذا وقد تابعنا بالأمس أعرب نائب رئيس الوزراء الياباني يوشيهيكو إيسوزاكي عن كون استقرار سعر صرف الين الياباني هام للغاية وأنه يجب رصد تحركاته بعناية، موضحاً أن الحكومة اليابانية تراقب عن كثب تطورات سعر صرف العملات وأن المحافظة على استقرار سعر الصرف هام للغاية، مضيفاً أن الين الضعيف يرفع تكاليف الطاقة ويهدد بإضعاف الاستهلاك.

 

ويذكر أن وزير المالية الياباني سوزوكي صرح مسبقاً أن ضعف الين يساهم في دعم الصادرات، إلا أن يؤدي لارتفاع تكاليف بعض الشركات والمستهلكين وأن الحكومة تجري مناقشات حول مستويات سعر صرف الين الياباني نظراً لكون استقرار أسواق العملات هام للغاية، موضحاً أن يتم مراقبة سوق العملات وبالأخص الين لمعرفة مدى تأثيرها على الاقتصاد وأن رئيس الوزراء أعطه تعليمات بضرورة العمل على نظام للضرائب يدعم قطاع العمل.

 

على الصعيد الأخر، يترقب المستثمرين من قبل الاقتصاد الأمريكي ثاني أكبر دولة صناعية في العالم الكشف عن بيانات القطاع الصناعي مع صدور قراءة مؤشر فيلادلفيا الصناعي والتي قد تعكس تقلص الاتساع إلى ما قيمته 25.1 مقابل 30.7 في أيلول/سبتمبر الماضي، وذلك بالتزامن مع أظهر قراءة مؤشر طلبات الإعانة للأسبوع المنقضي في 16 من تشرين الأول/أكتوبر ارتفاعاً بواقع 5 ألف طلب إلى 298 ألف طلب مقابل 293 ألف طلب.

 

كما تتطلع الأسواق إلى حديث نائب محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي وعضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح كريستوفر والر عن الاقتصاد الأمريكي في حدث عبر الإنترنت يستضيفه منتدى المؤسسات المالية والنقدية الرسمية، ويأتي ذلك قبل أن نشهد صدور قراءة المؤشرات القائدة والتي قد تظهر تباطؤ النمو إلى 0.4% مقابل 0.9% في آب/أغسطس الماضي.

 

ويأتي ذلك بالتزامن مع الكشف عن بيانات سوق الإسكان مع صدور قراءة مؤشر مبيعات المنازل القائمة والتي قد تعكس ارتفاعاً 3.7% إلى 6.10 مليون مقابل تراجع 2.0% عند 5.88 مليون منزل في آب/أغسطس، وصولاُ إلى كشف وزارة الخزانة الأمريكية عن قراءة الموازنة الفيدرالية والتي قد تظهر تقلص العجز إلى ما قيمته 61.0$ مليار مقابل 170.6$ مليار في آب/أغسطس.

المزيد من الاخبار

حاصل على ترخيص من السوق المالية السعودية
تحذير المخاطرة : شركة انزيوس تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة انزيوس لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.