الاسواق العالمية

انخفاض طفيف للأسهم الأمريكية في بداية الجلسة

2021-01-13 15:10:48 GMT (FX News Today)

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في بداية تداولات اليوم الأربعاء رغم صدور بيانات اقتصادية إيجابية، لكن وول ستريت تتابع عن كثب التطورات السياسية.


ويحاول الكونجرس الأمريكي بقيادة الديمقراطيين عزل الرئيس "دونالد ترامب" من منصبه، وطلبوا من نائب الرئيس "مايك بنس" بضرورة تفعيل المادة 25 من الدستور لعزل "ترامب"، لكن "بنس" أكد أنه لن ينفذ هذه الخطوة.


ورد "ترامب" على مساعي مجلس النواب برئاسة "نانسي بيلوسي" بأنها غير مقبولة وسخيفة مشيرا إلى إمكانية تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار حال عزله.


وكشفت بيانات حكومية أن مؤشر أسعار المستهلكين ارتفع في أمريكا بنسبة 0.4% خلال ديسمبر/كانون الأول الماضي.


وعلى صعيد التداولات، انخفض مؤشر "داو جونز" الصناعي بحلول الساعة 15:07 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.2% (ما يعادل 52 نقطة) إلى 31016 نقطة، كما انخفض "إس أند بي 500" بنسبة 0.2% (ما يعادل 6 نقاط) إلى 3795 نقطة، في حين استقر "ناسداك" عند 13073 نقطة.

المزيد من الاخبار

حاصل على ترخيص من السوق المالية السعودية
تحذير المخاطرة : شركة انزيوس تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة انزيوس لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.