الاسواق العالمية

الأسهم الأوروبية تتخلى عن ذروة 11 شهرا بفعل عمليات التصحيح وجني الأرباح

2021-01-05 12:17:48 GMT (FX News Today)

تراجعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الثلاثاء لتتخلي عن أعلى مستوى فى أحدى عشر شهرا المسجل فى وقت سابق من جلسة الأمس ، بفعل النشاط الملحوظ لعمليات التصحيح وجني الأرباح ، بالإضافة إلى توقف موجة الصعود القوية للأسهم الأمريكية فى وول ستريت.

 

انخفض مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.3% حتى الساعة 11:41 بتوقيت جرينتش ،وحقق المؤشر بالأمس ارتفاعا بنسبة 0.7% ، وسجل مستوي 405.76 نقطة الأعلى منذ شباط/فبراير 2020 ، بعد صعود مؤشرات الأسهم الأمريكية لمستويات قياسية جديدة.

 

تراجع مؤشر ستوكس أوروبا بالتعاملات الصباحية يوم الثلاثاء فى ثاني جلسات العام الجديد 2021 ، متخليا عن أعلى مستوى فى 11 شهرا ،مع وجود معظم البورصات والقطاعات الرئيسية فى أوروبا فى المنطقة السلبية.

 

تصدر قطاع المرافق ، قائمة القطاعات الخاسرة فى أوروبا ، مع انخفاض قرابة واحدة بالمئة ، وعلى عكس الاتجاه السائد فى أوروبا ،ارتفع قطاع الطاقة بفضل صعود أسعار النفط فى الأسواق العالمية.

 

وبخلاف عمليات البيع لجني الأرباح ، تتراجع الأسهم الأوروبية بعد توقف موجة الصعود القوية للأسهم الأمريكية فى وول ستريت ، بالإضافة إلى تصاعد المخاوف حيال انتشار الموجة الثانية لفيروس كورونا ، خاصة بعد إعلان بريطانيا إغلاقا عاما للمرة الثالثة للحد من انتشار السلالة الجديدة للفيروس التاجي.

 

تراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بحوالي 0.75% ،وأنهي المؤشر جلسة الأمس فى وول ستريت منخفضا بحوالي 1.5% ، بفعل عمليات التصحيح وجني الأرباح ، بعدما سجل المؤشر فى وقت سابق من التعاملات مستوي قياسي جديد عند 3,769.99 نقطة.

 

فى أوروبا تراجع مؤشر يورو ستوك 50  بنسبة 0.4% ،فى فرنسا انخفض مؤشر كاك 40 بنسبة 0.4% ، وفى ألمانيا نزل مؤشر داكس بنسبة 0.35% ،وفى لندن فقد مؤشر فايننشال تايمز 100 أقل من 0.1%. 

المزيد من الاخبار

حاصل على ترخيص من السوق المالية السعودية
تحذير المخاطرة : شركة انزيوس تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة انزيوس لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.