الاسواق العالمية

الأسهم الأوروبية ترتفع صباحا و سهم "كارفور" يقفز بأكثر من 13%

2021-01-13 12:24:09 GMT (FX News Today)

ارتفعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الأربعاء لتستأنف مكاسبها التي توقفت على مدار جلستين ، لكن تظل المكاسب محدودة حتى الآن ، مع تقييم المستثمرين التطورات المرتبطة بجائحة فيروس كورونا ، وقفز سهم كارفور بأكثر من 13% بعد محادثات اندماج مع شركة كندية.

 

زاد مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بحوالي 0.1% حتى الساعة 10:25 بتوقيت جرينتش ،وأنهي المؤشر جلسة الأمس منخفضا بنسبة 0.15% ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ، مع استمرار عمليات التصحيح من أعلى مستوى فى 11 شهرا عند 411.92 نقطة.

 

ارتفع مؤشر ستوكس أوروبا بالتعاملات الصباحية يوم الأربعاء ليستأنف مكاسبه بعد جلستين من عمليات جني الأرباح ، مع وجود معظم البورصات والقطاعات الرئيسية فى أوروبا فى المنطقة الإيجابية.

 

تصدر قطاع الاتصالات ، قائمة القطاعات الرابحة فى أوروبا ، مع ارتفاع بأكثر من 1.5% ، بفضل صعود سهم تليفونيكا بأكثر من 7% بعدما أعلنت شركة الاتصالات الاسبانية العملاقة عن بيع أبراج هوائية بقيمة 9.4 مليار دولار إلى شركة "أمريكان تورز".

 

يتابع المستثمرين فى أوروبا عن كثب تطورات فيروس كورونا فى المنطقة ، مع تطلع الحكومات الأوروبية إلى تسريع أو الحفاظ على الزخم الجيد ، فى حملات التطعيم ضد الفيروس التاجي.

 

قفز سهم "كارفور" بأكثر من 13% بعد أن قالت شركة تشغيل المتاجر الكندية " أليمنتيشن كوش تارد " إنها أجرت اتصالات مع أكبر شركة للبيع بالتجزئة فى أوروبا لبحث اندماج.

 

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بحوالي 0.2% ،وأنهي المؤشر جلسة الأمس فى وول ستريت منخفضا بنسبة 0.1% ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ، مع استمرار عمليات التصحيح من المستوي القياسي عند 3,826.69 نقطة. 

 

فى أوروبا ارتفع مؤشر يورو ستوك 50  بنسبة 0.1% ،فى فرنسا صعد مؤشر كاك 40 بنسبة 0.3% ليتصدر قائمة الأسواق الرابحة فى أوروبا ،وفى لندن زاد مؤشر فايننشال تايمز 100 بنسبة 0.15% ،وفى ألمانيا أضاف مؤشر داكس حوالي 0.1 %. 

المزيد من الاخبار

حاصل على ترخيص من السوق المالية السعودية
تحذير المخاطرة : شركة انزيوس تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة انزيوس لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.