خمس شركات صينية ناشئة نجت من عام إغلاق كوفيد الصارم فى الصين ..فما هي؟

FX News Today

2023-01-03 11:35AM UTC

فى العام 2022 المنصرم شهد الاقتصاد الصيني تراجعا كبيرا ،بسبب عمليات الإغلاق والقيود الصارمة ضمن سياسة صفر-كوفيد التي طبقتها الحكومة الصينية فى البلاد ،نجحت بعض الشركات الصينية الناشئة فى تحقيق نموا ملحوظ فى الداخل والخارج.

 

ويقدر الخبراء أن الاقتصاد الصيني نما على الأرجح بمعدل 3% فقط فى 2022 ،حيث أدت عمليات الإغلاق إلى خنق الأعمال ومنع المستثمرين من التدقيق فى الصفقات ،مع زيادة خروج الاستثمارات المالية إلى الولايات المتحدة.

 

ويرجح الخبراء أن يكونا عامي 2023 و 2024 ضعيفين أيضا من حيث دعم رأس المال الاستثماري للشركات الناشئة فى الصين ،حيث لا يزال ثاني أكبر اقتصاد فى العالم يعاني من أضرار جائحة فيروس كورونا.

 

ووفقا لبيانات شركة بريكين للأبحاث ،انخفضت الدولارات الأمريكية التي جمعتها شركات رأس المال الاستثماري التي تركز على الصين بأكثر من 80% من عام 2021 إلى أقل من 9 مليارات دولار فى 2022.

 

قالت كبيرة المحللين فى بريكين "أنجيلا لاي" إن العديد من الصفقات لا تزال مستمرة فى صناعة تكنولوجيا المعلومات فى الصين ،والقطاعات المرتبطة بالمصانع ،بالإضافة إلى تطبيقات اتصال الأعمال.

 

وفى الوقت الذي تستعد فيه الصين لإعادة الافتتاح من الصفر وتقليص قيود سياسة صفر-كوفيد ،نركز فى هذا التقرير على خمس شركات ناشئة فى الصين نجت من العام الصعب لثاني أكبر اقتصاد فى العالم.

 

1-شركة التكنولوجي "Anxinsec" حيث قالت الشركة العاملة فى الآمن السيبراني إن إيراداتها تضاعفت أربع مرات في عام 2022 لتصل إلى عشرات الملايين من اليوانات. 

 

2-شركة "جبلية" قالت الشركة العاملة فى مجال أدوات المطبخ ،والتي تركز على أوروبا ، إنه في عام من التضخم والحرب ، شهدت المبيعات نموا بنحو 25٪.

 

3-شركة"كينون روبوتيكس" قالت الشركة المصنعة لروبوتات قطاع الخدمات أنها حققت زيادة فى الإيرادات بأكثر من 40% فى عام 2022بفضل أعمالها في الخارج.

 

4-شركة "بوفيسون"قالت الشركة العاملة فى مجال الأثاث المنزلي إنها حققت مبيعات أكثر من الضعف في العام الماضي ، لتصل إلى أكثر من 50 مليون دولار في عام 2022.

 

5-شركة "فولانت ايروتك" قالت الشركة العاملة فى مجال صناعة الطائرات إن طائرتها الهليكوبتر التي تعمل بالطاقة الكهربائية حصلت على شهادة تصنيع محلية فى 2022.

الاسواق الاسيوية واستراليا

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع بدعم من القطاع التكنولوجي

2024-04-22 21:27PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الإثنين في ظل انتعاش القطاع التكنولوجي فضلاً عن ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية ترتفع في بداية أسبوع مزدحم بالبيانات

2024-04-22 16:14PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الإثنين وسط أسبوع مزدحم بالبيانات الاقتصادية ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

ناسداك يتكبد خسائر للأسبوع الرابع على التوالي مسجلاً أطول سلسة خسارة منذ ديسمبر 2022

2024-04-19 20:17PM UTC

انخفضت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية (عدا ناسداك) في ختام تداولات اليوم الجمعة متكبدة خسارة ...