هل حان وقت الشراء فى أسهم شركات التكنولوجيا الصينية؟

FX News Today

2022-11-15 11:39AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

تعد شركات التكنولوجيا الكبرى بمثابة القطاع الصيني الأكثر تفضيلا لدى المشاركين من مؤسسات الاستثمار والمستثمرين الأفراد ،تلك الشركات التي دخلت فى دورة من التعافي على المدى القصير ،وسط مؤشرات على تراجع التوترات بين الصين والولايات المتحدة.

 

وتطبيقا للقاعدة التي تقول ،إذا ازدادت الفجوة بين سعر السهم والمقاييس مثل الأرباح والمبيعات ،زادت احتمالية جني المكاسب عندما تأتي الأخبار السارة ، فهل حان وقت الشراء فى أسهم شركات التكنولوجيا الصينية ؟

 

قفز مؤشر هانغ سنغ لشركات التكنولوجيا الصينية يوم الثلاثاء بنسبة 4.1% ،فى ثالث مكسب يومي على التوالي ،مسجلا أعلى مستوى فى شهرين عند 18,356.78 نقطة.

 

ويقترب المؤشر كثيرا من الدخول فى نطاق السوق الصاعد ،مع توالي الأنباء الإيجابية من الصين ،وقرب تحول الحكومة الصينية بعيدا عن سياستها صفر كوفيد.

 

وبفضل تراجع التوترات بين الصين والولايات المتحدة ،والتوقعات بأني يتعافي الاقتصاد الصيني سريعا من آثار جائحة فيروس كورونا فى 2023 ،فيبدو أن هناك فرص استثمارية قوية فى سوق الأوراق المالية الصيني وعلى رأسهم أسهم شركات التكنولوجيا.

 

وفقا لأحدث استطلاع رأي أجرته "أم أل آي في بالس" قال 42% من بين 244 مستثمرا إنهم يعتزمون زيادة استثماراتهم فى الصين السنة المقبلة.

 

وتعد أسعار أسهم شركات التكنولوجيا الصينية رخيصة ،مما يجعلها أكثر جاذبية للشراء ،حيث يجري تداول مقياس جولدن دراجون بأقل من 15 ضعفا للأرباح المتوقعة للشركات المدرجة فيه ،وبأقل من 34% من متوسط 10 سنوات الماضية.

 

وستكون الأمور أكثر وضوحا للمستثمرين بشأن قوة شركات التكنولوجيا الصينية فى غضون الأسابيع المقبلة ، مع بدء إعلان نتائج أرباح  الشركات ،وعلى رأسها شركة على بابا وجي دي كوم.

 

وتتوقع مجموعة جولدمان ساكس أن ترتفع سوق الأسهم الصينية بأكثر من 20% ،فى حال قيام الحكومة الصينية بإعادة فتح الاقتصاد والتخلي تماما عن سياسة صفر كوفيد.

الاسواق الاسيوية واستراليا

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على استقرار مع ترقب بيانات اقتصادية

2024-04-24 23:01PM UTC

استقرت أغلب مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تداولات اليوم الأربعاء في ظل ترقب المزيد من البيانات ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تتجه نحو التراجع مع متابعة نتائج أعمال الشركات

2024-04-24 16:26PM UTC

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء في ظل تدفق نتائج أعمال الشركات عن الربع ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تواصل مكاسبها مغلقة على ارتفاع مع تدفق نتائج أعمال الشركات

2024-04-23 21:57PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الثلاثاء مواصلةً مكاسبها في ضوء تركيز الأسواق على ...