افضل 10 اسهم للشراء في العام 2024

FX News Today

2023-12-10 03:47AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان
اخر تحديث:

إذا لم تبدأ الاستثمار بعد، فلا تنتظر حتى يرتفع السوق. إذا كنت بالفعل تريد ان تسستثمر، فعليك ان تراقب هذه الاسهم عالية الأداء.

 

إنها تلك الفترة من العام مرة أخرى. يقوم المستثمرون المحترفون بتقييم كيفية أداء أسهمهم، ويفكر المستثمرون الجدد في الانضمام ايضا.

 

يتجه مؤشر S&P 500 صعودًا، بنسبة 20% بينما نقترب من العام 2024، ونهاية ميول السوق الهابط قريبا. من ناحية، ترغب في الاستفادة من الأسهم الرائعة أثناء ارتفاع أسعارها. ومن ناحية أخرى، ترغب في الابتعاد عن الأسهم التي قد تكون قد تم تقييمها بشكل مبالغ فيه مع ارتفاع الأسعار.

 

مع اخذ ذلك في عين الاعتبار، اليكم 10 أسهم مذهلة. لقد أثبتت كل واحدة منها أنها تفوقت على مؤشر S&P 500 هذا العام ولديها الإمكانية للمضي قدمًا في العام 2024. إذا كنت تبحث عن فرص طويلة الأمد، فإن هذه كلها مرشحات رائعة. إذا كنت تبدأ من الصفر، يمكنك شراء كل هذه الأسهم العشر ولديك محفظة متنوعة جاهزة.

 

1. Airbnb: ارتفاع بنسبة 57% هذا العام

 

موقع الإقامة المؤقت Airbnb (ABNB 0.60%) هو منافس في الصناعة قد تجاوز بكثير مرحلة النمو العالي والنظام الأفضل ليصبح عملاقًا في مجال السفر . الشركة لديها عملا مربحًا وإيجابيًا من حيث التدفق النقدي. السهم يواصل تحقيق نمو إيراد مزدوج الأرقام، مع زيادة بنسبة 18% على أساس سنوي في الربع الثالث من العام 2023، ولا يظهر أي علامات على التباطؤ، على الرغم من أنه قد يكون في طريقه إلى التباطؤ.

 

ومع ذلك، في هذه اللحظة، فقد نجح في تحقيق مكانة كبيرة في صناعته ولديه النقد والموقف السائد لإصدار تحسينات دقيقة وتعزيز موقعه الرائد في مجاله. إنه يلبي الطلب كلما تطلب الامر او حصل اي تغيير، ويمكن للشركة أن تنمو بربحية فائقة على مر السنين.

 

2. Amazon: ارتفاع بنسبة 75% هذا العام

 

لقد أثارت Amazon إعجاب المستثمرين مرة أخرى بانتعاش مرحب به وزيادة بنسبة 13% في الإيرادات على أساس سنوي في الربع الثالث من العام 2023. تعود التجارة الإلكترونية بعد أن كانت في المرتبة الثانية خلف التسوق في المتاجر الفعلية لبضع سنوات. ولكن Amazon أيضًا تعزز قطاع الحوسبة السحابية الخاص بها Amazon Web Services (AWS) بذكاء اصطناعي قوي يجب أن يساعد في تعزيز مكانتها والبقاء في موقعها الرائد.

 

بالإضافة إلى هذا النمو، كانت الإعلانات هي أعلى قطاع نمو لها مؤخرًا. وقد جذبت قدرات الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى الظهور لعملاء المئات من الملايين من أعضاء امازون برايم والعملاء، يبقي اهتمام المعلنين وإنفاقهم عليها.

 

Amazon لديها أعمال أخرى مهمة أيضًا، مثل خدمة البث، وهي تستثمر في خدمات الرعاية الصحية، والتي يمكن أن تتحول إلى محرك نمو ضخم آخر.

 

3. Costco: ارتفاع بنسبة 31% هذا العام

 

تدير Costco Wholesale (COST -0.03%) نموذج تجارة التخزين المميز برسوم العضوية التي تولد تدفق دخل متكرر وولاء وتغذي نمو الأرباح المتزايد. على الرغم من تباطؤ نمو المبيعات العام الماضي بعد عامين من النمو العالي بشكل غير عادي، إلا أنها تزداد من جديد.

على مر السنين، زادت أعداد الأعضاء ومعدلات التجديد والحجم، مع استمرار معدلات التجديد في بلوغ أرقامًا قياسية. وهذا يجب أن يدفع الى نموًا مستمرًا. عندما يعتدل التضخم، سيعود المتسوقون إلى شراء منتجات أكثر تكلفة، مما يدفع بنمو الإيرادات أيضًا.

 

Costco ما زالت تفتح متاجرا على نطاق عالمي، ودخلت مؤخرًا السوق الصيني، حيث لديها خمسة متاجر. وهناك خطط للمزيد منها، وتقوم بتنفيذها بوتيرة بطيئة، مما يمنح الشركة فترة نمو طويلة.

 

4. Global-e Online: ارتفاع بنسبة 77% هذا العام

 

تسوق عبر Global-e Online (GLBE -0.87%) هو حلاً عابر للحدود لتجار التجزئة الإلكترونية. هذه هي الخدمات التي يمكن أن يستفيد منها كل تاجر إلكتروني، من خلالها يمكن ان يفتحوا أسواقهم ليشملوا العملاء العالميين.

 

إنها إضافة سهلة إلى موقع الويب، وتقدم ميزات مثل التخصيص المحلي وحسابات الجمارك. إنها إضافة لا تحتاج إلى تفكير يمكن أن تزيد الإيرادات للعملاء، وتواصل Global-e استقبال قائمة رائعة من العملاء ذوي الشهرة. كما أن لديها شراكة مع Shopify لتقديم منتجاتها لملايين عملاء تجار Shopify.

 

زادت الإيرادات بنسبة 27% في الربع الثالث من عام 2023، وتظهر Global-e تحسنًا في الربحية مع توسيع نشاطها. يمكن أن يكون سهما ذات نمو ضخم لسنوات عديدة.

 

 

5. Lemonade: ارتفاع بنسبة 34% هذا العام

 

شركة Lemonade (LMND 1.95%) أبلغت عن زيادة في الربحية أثناء التوسع، وتظهر أن خوارزميات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها تعمل. السهم، الذي كان متقلبًا وما زال متراجعًا بنسبة 87% عن أعلى مستوياته، يكتسب زخمًا، ويمكن أن يتحسن في عام 2024.

 

زادت الأقساط النشطة، المصدر الرئيسي لها، بنسبة 18% على أساس سنوي في الربع الثالث. المشكلة الرئيسية بالنسبة لـ Lemonade هي معدل الخسائر الغير مستقر، الذي انخفض إلى 83% في الربع الثالث ليقترب من أهدافه. أوضحت الإدارة أن المنتجات القديمة لديها بالفعل معدلات خسائر منخفضة، ومع تقدم منتجات Lemonade في العمر وتحسين الخوارزميات، يمكن أن يرتفع سعر سهمها هذا العام.

 

6. Lululemon: ارتفاع بنسبة 46% هذا العام

 

لقد أصبحت ملابس لولو ليمون الرياضية (LULU 5.37٪) أكثر من موضة، وأصبحت الآن ملابس شعبية رئيسية وخيارات للملابس والألبسة الرياضية. تسجل الشركة نموًا عاليًا باستمرار، ما يتناسب مع جمهورها المستهدف من عشاق اللياقة البدنية، بالإضافة إلى احتلالها حصة سوقية باستخدام مجموعات من الملابس العادية عالية الجودة.

 

معظم منتجاتها ليست موسمية، مما يعني أنها لا تضطر إلى تخفيض الأسعار عليها. وهذا يساعدها على الحفاظ على هوامش ربح تتصدر بها الصناعة، حيث يكون العملاء على استعداد لدفع أسعار مرتفعة مقابل منتجاتها عالية الجودة المصنوعة من أقمشة ممتازة وحاصلة على براءات اختراع وحصرية. وهذا يؤدي إلى تحقيق أرباح قوية ومتزايدة.

 

أصدرت الإدارة استراتيجية نمو هذا العام بعد تحقيق أهداف النمو السابقة مبكرًا، ويجب على المستثمرين أن يتوقعوا أن تحقق أيضًا هذه الأهداف، وتواصل نموها لسنوات عديدة.

 

 7. ميركادوليبري: ارتفاع بنسبة 95٪ هذا العام

 

ميركادوليبري (MELI -0.81٪) هي النسخة اللاتينية من أمازون، ولكنها لا تزال في مرحلة نمو عالية. تخدم 18 دولة لاتينية بالتجارة الإلكترونية، ولديها أيضًا قطاع تكنولوجيا المال الذي يقدم حلاً رقميًا للدفع ومنتجات ائتمانية.

 

تقوم بتقديم نمو مزدوج الأرقام باستمرار، حيث ارتفع بنسبة 69٪ مقارنة بالعام السابق في الربع الثالث من عام 2023. كما أنها تسجل أرباحًا متزايدة، مع هامش تشغيلي بنسبة 18.2٪ في الربع.

 

لديها فرصة ضخمة مع تسارع نمو التجارة الإلكترونية وتحسين أوقات التسليم، حيث يتم توصيل ما يقرب من 80٪ من الطلبات في غضون 48 ساعة، وزيادة بنسبة 22٪ في الربع الثالث في التسليم في نفس اليوم أو في اليوم التالي. وينمو القطاع التكنولوجي بشكل أسرع، حيث يستمر المتسوقون في استخدام خدماتها للدفع على موقعها ومواقع أخرى.

 

 8. نو هولدينغز: ارتفاع بنسبة 104٪ هذا العام

 

تدير نو هولدينغز (NU 0.98٪) هو بنكًا مقره في البرازيل الذي يظهر نموًا هائلًا في أعماله. فقد أضافت 5.4 مليون عميل إلى منصتها في الربع الثالث ليصل الإجمالي إلى 89.1 مليون، ووصلت إلى 90 مليونًا حتى أكتوبر، متجاوزة نصف إجمالي السكان البالغين في البرازيل. كما أنها تنمو بسرعة أكبر في أسواقها الجديدة مثل المكسيك وكولومبيا.

 

نجحت أيضًا في استراتيجيتها في التسويق المتبادل وزيادة مبيعاتها، مما أدى إلى تحقيق نمو أعلى. ارتفعت الإيرادات بنسبة 53٪ عن العام الماضي في الربع الثالث، وارتفعت صافي الدخل من 7.8 مليون دولار إلى 303 مليون دولار. لديها فرصة ضخمة مع استمرار استقطاب العملاء واعتمادهم على المزيد من المنتجات.

 

 9. تكنولوجيا سوفاي: ارتفاع بنسبة 70٪ هذا العام

 

قامت تكنولوجيا سوفاي (SOFI 2.14٪) بعام رائع حيث استمرت في إضافة أعضاء وزيادة الإيرادات. نجحت بنجاح في التوسع بعيدًا عن أعمالها الأولية كمقرضة، مع مجموعة كبيرة من الخدمات المالية، وهي أيضًا تقوم بزيادة مبيعات المنتجات والخدمات للعملاء المخلصين والمشاركين.

 

تحسنت الربحية، مع زيادة أرباح التشغيل (EBITDA) المعدلة بنسبة 121٪ عن العام الماضي في الربع الثالث. وأكدت الإدارة أنها تتوقع تقديم تقرير بشأن صافي الدخل الإيجابي للمرة الأولى في الربع الحالي.

 

تمتلك تكنولوجيا سوفاي طريق نمو طويلة حيث تجذب العملاء الباحثين عن خدمات بنكية رقمية سهلة الاستخدام بأسعار منخفضة وأسعار عالية، محولة إياهم إلى مستخدمين لمنتجات متعددة وتحقق من ذلك أرباحًا.

 

 10. فيزا: ارتفاع بنسبة 23٪ هذا العام

 

فيزا (V -0.03٪) هي مرشحة طبيعية لتكميل محفظة الأسهم المتنوعة نظرًا لما لديها لتقديمه لأي محفظة تقريبًا. إنها أكبر شبكة بطاقات الائتمان، بأكثر من 14.5 تريليون دولار في حجم العام المنصرف، وقد سجلت زيادة في الإيرادات وصافي الدخل على الرغم من الظروف الصعبة في قطاع التجزئة.

 

كما أن لديها هوامش ربح رائدة في الصناعة، حيث بلغت 54٪ في الربع الأخير لديها، والعديد من عوامل النمو في تدفقات جديدة وخدمات ذات قيمة مضافة وتجار جدد وشراكات مؤسسية جديدة. إنها منافس دائم في السوق وتدفع أيضًا أرباحًا، وهي سهم رائع للامتلاك لفترة طويلة.

 

من هل افضل شركة لتداول الاسهم الامريكية والعالمية؟

 

لو كنت تبحث عن فرصة مميزة للبدء في تداول الأسهم الأمريكية، فإن XM هي الخيار الذي يجب عليك النظر فيه بجدية. تقدم XM تجربة تداول استثنائية تجمع بين السهولة والسرعة والدعم الشامل. افتح حسابًا مع XM اليوم واستفد من تنفيذ سريع وموثوق، واستخدم منصة تداول متقدمة تمكنك من اتخاذ القرارات الصائبة، واستمتع بتحليلات يومية وأخبار مالية محدثة لتبقى على اطلاع دائم بالأحداث الحالية. فريق دعم العملاء المتاح على مدار الساعة مستعد لمساعدتك في كل خطوة على طريقك إلى النجاح. لا تضيع المزيد من الوقت، ابدأ اليوم وافتح حسابًا مع XM لتجربة تداول مثمرة وناجحة في أسواق الأسهم الأمريكية.

السوق الامريكي

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الداو جونز يغلق أعلى 40 ألف نقطة للمرة الأولى في تاريخه

2024-05-17 23:12PM UTC

ارتفعت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الجمعة، وحققت مكاسب أسبوعية في أعقاب ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

ارتفاع طفيف للأسهم الأمريكية في بداية تعاملات الجلسة

2024-05-17 15:00PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية على نحو طفيف في بداية تداولات اليوم الجمعة، لكن وول ستريت تتجه نحو ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تتخلى عن مستوياتها القياسية لتغلق على انخفاض طفيف

2024-05-16 20:25PM UTC

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية على نحو طفيف في ختام تداولات اليوم الخميس متخلية عن المستويات ...