الأسهم الأوروبية تبتعد عن ذروة 4 سنوات بفعل التوترات بين الولايات المتحدة والصين

FX News Today

2019-11-20 12:03PM UTC

تراجعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الأربعاء لتواصل خسائرها للجلسة الثانية على التوالي ، لتبتعد قليلا عن ذروة أربع سنوات ، مع استمرار عمليات البيع لجني الأرباح ،بجانب انحسار شهية المخاطرة بالأسواق ،بفعل تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة والصين ،والتي قد تؤجل إتمام صفقة المرحلة الأولى من الاتفاق التجاري إلى فترة طويلة.

 

تراجع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.7% حتى الساعة 11:25 بتوقيت جرينتش ،وأنهي المؤشر جلسة الأمس منخفضا بنحو 0.1% ، فى أول خسارة خلال ثلاث جلسات ، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح ، بعدما سجل فى وقت سابق من التداولات أعلى مستوى منذ تموز/يوليو 2015.

 

تراجع مؤشر ستوكس أوروبا بالتعاملات الصباحية يوم الأربعاء ليواصل هبوطه للجلسة الثانية على التوالي ، مع استمرار عمليات البيع لجني الأرباح من أعلى مستوى فى أربع سنوات ، مع وجود معظم البورصات والقطاعات الرئيسية فى أوروبا فى المنطقة الحمراء . 

 

تصدر قطاعي التعدين وصناعة السيارات قائمة القطاعات الخاسرة فى أوروبا ، مع انخفاضات بأكثر من واحد بالمئة ،حيث تعتبر أكثر القطاعات حساسية لأخبار التجارة العالمية.

 

انتقدت وزارة الخارجية الصينية يوم الأربعاء الولايات المتحدة ،بعد أن وافق مجلس الشيوخ الأمريكي بالإجماع على مشروع قانون يدعم المحتجين فى هونغ كونغ.

 

ويعتبر هذا التطور هو الأحدث فى التوترات القائمة حاليا بين الولايات المتحدة والصين ، والتي قد تؤجل إتمام صفقة المرحلة الأولى من الاتفاق التجاري إلى فترة طويلة.

 

وخلال اجتماعه مع الحكومة يوم الثلاثاء ،قال الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" إنه إذا لم توافق الصين على الصفقة التجارية ،فإنه سوف يرفع التعريفات الجمركية أكثر من ذلك.

 

جاءت تلك التعليقات بعد تقارير تفيد بأن بكين متشائمة بشأن احتمال التوصل إلى صفقة المرحلة الأولى الوشيكة بسبب رفض ترامب إلغاء التعريفات الحالية.

 

تراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بأكثر من 0.4% ،وأنهي المؤشر جلسة الأمس فى وول ستريت منخفضا بنحو 0.1% ، فى أول خسارة خلال خمس جلسات ، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح ، بعدما سجل وقت سابق من الجلسة مستوي قياسي عند 3,127.64 نقطة.

 

فى أوروبا تراجع مؤشر يورو ستوك 50  بنسبة 0.8% ،فى ألمانيا انخفض مؤشر داكس بحوالي 1.0 % ، وفى فرنسا نزل مؤشر كاك 40 بنسبة 0.75% ،وفى لندن فقد مؤشر فايننشال تايمز 100 حوالي 1.4% ليتصدر قائمة الأسواق الخاسرة فى أوروبا.

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تستقر خلال التداولات عقب صدور بيانات اقتصادية

2024-04-18 17:18PM UTC

استقرت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية قوية زادت ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وناسداك يهبط بأكثر من 1%

2024-04-17 21:39PM UTC

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء ووسعت خسائرها بفعل الضغوط على قطاعي ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تستأنف نغمة التراجع مع تقييم نتائج أعمال الشركات

2024-04-17 16:20PM UTC

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء مع تقييم الأسواق لنتائج أعمال الشركات ...