الأسهم الأوروبية تتراجع للجلسة الثانية على التوالي بفعل شكوك حول اتفاق التجارة بين الولايات المتحدة والصين

FX News Today

2019-10-30 11:33AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

تراجعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الأربعاء لتواصل خسائرها للجلسة الثانية على التوالي ، مع استمرار عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوى فى 21 شهرا ، بالتزامن مع تنامي الشكوك حيال اقتراب الولايات المتحدة والصين من التوقيع على اتفاق تجاري خلال الشهر المقبل فى تشيلي.

 

تراجع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنحو 0.2% حتى الساعة 10:45 بتوقيت جرينتش ،وأنهي المؤشر جلسة الأمس منخفضا بنسبة 0.2% ، فى أول خسارة خلال السبع جلسات الأخيرة ، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح ،بعدما سجل فى الجلسة السابقة أعلى مستوى فى 21 شهرا.

 

تراجع مؤشر ستوكس أوروبا بالتعاملات الصباحية يوم الأربعاء فى طريقه صوب تكبد ثاني خسارة يومية على التوالي ،فى ظل استمرار عمليات البيع لجني الأرباح ، مع وجود معظم البورصات و القطاعات الرئيسية فى أوروبا فى المنطقة السلبية. 

 

تصدر قطاع التجزئة قائمة القطاعات الخاسرة فى أوروبا ،بانخفاض بأكثر من 0.5% ، مع هبوط معظم أسهم شركات القطاع.

 

فى حين حقق قطاع السيارات صعودا قويا على خلاف باقي القطاعات فى أوروبا ،عقب تأكيد شركة صناعة السيارات الإيطالية فيات كرايسلر إجراء محادثات اندماج مع منافستها الفرنسية بي إس إيه. 

 

قالت وكالة "رويترز" يوم الأربعاء نقلا عن مصادر مطلعة على المفاوضات أن مطالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن تشتري الصين ما يصل قيمته 50 مليار$ من المنتجات الزراعية الأمريكية تشكل عقبة رئيسية أمام المحادثات التجارية بين أكبر اقتصادين فى العالم.

 

وذكرت الوكالة أيضا أن مسؤولا أمريكيا أن المرحلة الأولى من الاتفاق التجاري بين الولايات المتحدة والصين قد لا يتم التوقيع عليه فى قمة تشيلي المقرر عقدها خلال تشرين الثاني /نوفمبر المقبل.

 

انخفضت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.1% ،وأنهي المؤشر جلسة الأمس فى وول ستريت منخفضا بنحو 0.1% ، فى أول خسارة خلال الخمس جلسات الأخيرة ،بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح ، بعدما سجل فى وقت سابق من التعاملات مستوي قياسي جديد عند 3,047.87 نقطة.

 

فى أوروبا تراجع مؤشر يورو ستوك 50  بنحو 0.2% ،فى ألمانيا فقد مؤشر داكس نسبة 0.2 % وفى لندن نزل مؤشر فايننشال تايمز 100 حوالي 0.1% ،وفى فرنسا ارتفع مؤشر كاك 40 بنسبة 0.3% على خلاف الاتجاه السائد فى أوروبا.

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الداوجونز يغلق على ارتفاع طفيف مواصلاً أداءه الإيجابي للجلسة الخامسة على التوالي

2024-05-07 22:16PM UTC

ارتفعت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الثلاثاء، وسجل الداو جونز مكاسب للجلسة ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية ترتفع هامشياً والداوجونز يتجه نحو خامس مكاسبه على التوالي

2024-05-07 15:44PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية على نحو هامشي خلال تداولات اليوم الثلاثاء مع استمرار التركيز على ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

القطاع التكنولوجي يدفع ناسداك للإغلاق على ارتفاع بأكثر من 1%

2024-05-06 21:57PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الإثنين وسط انتعاش القطاع التكنولوجي وزيادة الطلب ...