الأسهم الأوروبية ترتفع للجلسة الثانية على التوالي والأنظار على مفاوضات الانفصال البريطاني

FX News Today

2019-10-16 11:51AM UTC

ارتفعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الأربعاء لتواصل مكاسبها للجلسة الثانية على التوالي ، فى ظل معنويات المستثمرين المرتفعة ،جراء الأنباء الإيجابية عن إحراز تقدم فى محادثات انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي ، وتتابع الأسواق عن كثب نتائج المفاوضات المستثمرة حاليا بين لندن وبروكسيل قبل انطلاق قمة زعماء أوروبا غدا الخميس.

 

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.2% حتى الساعة 11:24 بتوقيت جرينتش ،وأنهي المؤشر جلسة الأمس مرتفعا بنسبة 1.1% ،بعد أنباء بأن المفاوضين على وشك التوصل إلى اتفاق بخصوص خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

 

ارتفع مؤشر ستوكس أوروبا بالتعاملات الصباحية يوم الأربعاء ليواصل مكاسبه للجلسة الثانية على التوالي ،مع وجود معظم البورصات و القطاعات الرئيسية فى أوروبا فى المنطقة الإيجابية. 

 

تصدر قطاع الرعاية الصحية قائمة القطاعات الرابحة فى أوروبا مع ارتفاع بأكثر من 0.6% ، مع صعود معظم أسهم شركات القطاع.

 

استمرت مفاوضات انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي" بريكست" فى الساعات الأولى من يوم الأربعاء ،مع سعي رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون" للتوصل إلى اتفاق مع بروكسيل قبل اجتماع زعماء أوروبا غدا الخميس.

 

وأفادت وسائل إعلام بريطانيا يوم الثلاثاء أن الطرفين كانا على شفا اتفاق بعد أن قدمت المملكة المتحدة تنازلات لمطالب الاتحاد الأوروبي عبر الحدود الأيرلندية ،ويمكن نشر مسودة الصفقة اليوم الأربعاء إذا تم الانتهاء من التفاصيل.

 

تراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بأكثر من 0.3% ،وأنهي المؤشر جلسة الأمس فى وول ستريت منخفضا مرتفعا بنسبة واحدة بالمئة ،بفضل بداية قوية لموسم نتائج أعمال الشركات خلال الربع الثالث من هذا العام.

 

فى أوروبا ارتفع مؤشر يورو ستوك 50  بنسبة 0.2% ، وفى فرنسا صعد مؤشر كاك 40 بنسبة 0.1% ، فى ألمانيا أضاف مؤشر داكس نسبة 0.3 % ،فى لندن فقد مؤشر فايننشال تايمز 100 أكثر من 0.1% ، على خلاف الاتجاه السائد فى أوروبا.

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وإس آند بي يتراجع للجلسة الخامسة على التوالي

2024-04-18 23:01PM UTC

انخفضت أغلب مؤشرات الأسهم الأمريكية مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة فضلاً عن تقييم الأسواق لسياسة ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تستقر خلال التداولات عقب صدور بيانات اقتصادية

2024-04-18 17:18PM UTC

استقرت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية قوية زادت ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وناسداك يهبط بأكثر من 1%

2024-04-17 21:39PM UTC

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء ووسعت خسائرها بفعل الضغوط على قطاعي ...