الاسهم

"أبوظبي التجاري" يسعى لتسهيل الدفع الإلكتروني

2019-10-17 08:52:00 GMT (FX News Today)

وقع بنك أبوظبي التجاري المدرج بسوق أبوظبي للأوراق المالي اتفاقية تعاون مع شركة "إماراتك" إحدى الشركات في مجال الخدمات المالية وبوابات الدفع الإلكتروني في دولة الإمارات.

وبحسب بيان اطلعت عليه "أخبار اليوم" تنص الاتفاقية على إتاحة العديد من قنوات الدفع الإلكترونية الجديدة إلى الشركات من عملاء البنك، علاوة على إضافة محفظة "نقودي" إلى حلول الدفع الرقمية لدى بنك أبوظبي التجاري.

وتعد إمكانية تعبئة محفظة "نقودي" من خلال بوابة الخدمات المصرفية الإلكترونية للشركات "بروكاش" التابعة لبنك أبوظبي التجاري أول خطوة رئيسية في هذه الشراكة.

وكانت أخر اتفاقيات البنك هيو توقيع اتفاقية مع شركة الاتحاد لائتمان الصادرات في وقت سابق والتي ستوفر هذه الشراكة خدمة عملاء تتسم بالكفاءة وحلول مالية مبتكرة مصممة خصيصاً لمساعدة المؤسسات والشركات المحلية على تعزيز مكانتها وترسيخ وجودها على المستويين الإقليمي والدولي.

وتجدر الإشارة إلى أن أرباح البنك تراجعت إلى 2.330 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الجاري، مقابل 2.332 مليار درهم بالفترة المقابلة من 2018.

وبلغت المصاريف التشغيلية 2.67 مليار درهم بارتفاع بنسبة 6% نتيجة لمصاريف الاندماج، ومواصلة الاستثمار في التحول للصيرفة الرقمية.

هذا وبلغ إجمالي الأصول 417 مليار درهم بانخفاض بنسبة 2%، وبلغ صافي القروض والسلفيات 251 مليار درهم بانخفاض بنسبة 4% مقارنة بنهاية العام الماضي، ويعود ذلك بشكل رئيسي نتيجة لعمليات السداد من العملاء من الشركات.

المزيد من الاخبار

حاصل على ترخيص من السوق المالية السعودية
تحذير المخاطرة : شركة انزيوس تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة انزيوس لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.