الاسهم

"دو" تحدد أسعار الجيل الخامس بالتشاور مع هيئة الاتصالات الإماراتية

2019-10-10 05:28:18 GMT (FX News Today)

أكدت شركة "الإمارات للاتصالات المتكاملة"، "دو"، أن تحديد أسعار خدمات الاتصالات من الجيل الخامس مستقبلاً ستكون بالتشاور مع "الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات".

وأشارت إلى أن أسعار الخدمات حالياً على المعدلات نفسها المتوافقة مع شبكات الجيل الرابع.

وقال فهد الحساوي، نائب الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة خدمات الاتصال: إن استثمارات الشركة في شبكات وتقنيات الجيل الخامس هي استثمارات طويلة الأجل وتأتي لخدمة كل القطاعات الحكومية والخاصة، ولتعزيز ريادة الدولة في قطاع الاتصالات إقليميا، وعالمياً، بحسب صحيفة الخليج.

وحول مساعي الشركة لرفع مساهمة خدمات البيانات في إجمالي إيرادات الشركة، قال الحساوي إن الشركة تخطط لرفع مساهمة إيرادات خدمات البيانات في إجمالي إيرادات الشركة خلال الفترة المقبلة إلى نحو 40%.

وأشار إلى أن هذه النسبة يمكن أن تتغير حسب عادات الاستخدام من خدمة لأخرى، وحسب رغبات المشتركين.

وعن تطبيقات محادثات الصوت والصورة الجديدة لدى الشركة، قال: إن الشركة فتحت الباب أمام شركات تطوير هذه التطبيقات، للاتفاق بصورة تجارية، مشيراً إلى أن الاشتراكات في هذه التطبيقات في نمو مستمر، والتي بلغ عددها 4 تطبيقات حالياً، وهي "BOTIM"، وYZER، وHIU Messenger، و"C›ME".

وأكد الحساوي مواصلة الشركة جهودها لزيادة عدد الهواتف والأجهزة الداعمة لشبكات وتقنيات الجيل الخامس.

 

وقررت شركة "دو" في وقت سابق تسريع وتيرة نشر شبكات الجيل الخامس لمواكبة الطلب المتنامي على خدمات الشبكة.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة كشفت مؤخرا عن مناطق تغطية الجيل الخامس 5G للهاتف المتحرك، الحالية، والتي ستقوم بتغطيتها قريباً، في جميع إمارات الدولة.

وأشارت الشركة إلى أنها ستوفر الشبكة في البداية في جميع المناطق الحيوية والمعالم السياحية ووسط المدينة في أبوظبي ودبي والشارقة، كما ستمتد الشبكة إلى مناطق معينة في الإمارات الأخرى قبل نهاية العام.

المزيد من الاخبار

حاصل على ترخيص من السوق المالية السعودية
تحذير المخاطرة : شركة انزيوس تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة انزيوس لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.