الاسهم

"أرامكو"السعودية توقع اتفاقين مع "سوميد"المصرية لتخزين المواد البترولية

2019-02-13 05:44:44 GMT (FX News Today)

وقعت الشركة العربية لأنابيب البترول  "سوميد المصرية"، اتفاقيتين مع شركة أرامكو لتجارة المنتجات البترولية  الذراع التجارية لأعمال شركة أرامكو السعودية، لتخزين منتجات بترولية.
وبحسب بيان اطلعت عليه "أخبار اليوم" فإن الاتفاقية الأولى تستهدف التعاون الاستراتيجي لتوفير سعات تخزينية لتداول وتخزين منتج السولار عالى الجودة بطاقة إجمالية 222 ألف متر مكعب بموقع الشركة بسيدي كرير بغرض إعادة تصديره الى السوق الأوروبي.

ودخل  مشروع  التخزين بالفعل حيز التشغيل خلال شهر أكتوبر 2018 وهو يعد أحد محاور تنفيذ استراتيجية وزارة البترول لتحويل مصر إلى مركز إقليمي لتداول وتجارة البترول والغاز.

ويشمل العقد الثاني، توفير سعات تخزينية لزيت الوقود في العين السخنة بغرض إمداد محطات توليد الكهرباء في السعودية أو إعادة تصديره أو توفير احتياجات السوق المحلية المصرية.

ويشمل العقد الثاني الاستفادة من الرصيف البحرى لسوميد في العين السخنة وتجهيزاته بتوفير سعات تخزينية لاستقبال وتخزين وتداول منتج المازوت بطاقة إجمالية 165 ألف متر مكعب بموقع شركة سوميد بالعين السخنة.

وذلك بغرض إمداد محطات توليد الكهرباء بالسعودية أو إعادة تصديره أو توفير احتياجات السوق المحلى المصري أو توفير وقود السفن بالمنطقة.

ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من تنفيذ أعمال هذا المشروع خلال شهر أبريل المقبل.

ووقع العقدين المهندس ابراهيم جاسم البوعينين رئيس شركة ارامكو السعودية للتجارة والمهندس محمد عبد الحافظ رئيس شركة سوميد.

وجاء ذلك على هامش فاعليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "ايجبس 2019" بحضور وزير البترول المصري، المهندس طارق الملا.

وكان طارق الملا، وزير البترول المصري، قد كشف في مارس الماضي عن التوصل لاتفاق مع أرامكو السعودية على توريد الخام إلى مصافي التكرير المصرية لمدة 6 أشهر بدءا من يناير 2018 .

شارك تعليقك وتوقعك

المزيد من الاخبار

قد يهمك ايضاً

حاصل على ترخيص من السوق المالية السعودية
تحذير المخاطرة : شركة انزيوس تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة انزيوس لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.