الاسهم

"الحكير" تتقدم بملفي تخفيض وزيادة رأس المال للسوق المالية

2022-01-17 14:20:17 GMT (FX News Today)

أعلنت شركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه عن تقديمها، يوم الإثنين، عن تقدمها بملفي طلب الموافقة على تخفيض رأس مال الشركة ومن ثم زيادته عن طريق طرح أسهم حقوق الأولوية، إلى هيئة السوق المالية.

وأفادت الشركة، في بيان لموقع سوق "تداول" المالي، اليوم الإثنين، بأنه قد تم تعيين شركة الإنماء للاستثمار وشركة كريديت سويس العربية السعودية مجتمعين مستشارين ماليين لعملية زيادة رأس المال، بينما ستتولى شركة الإنماء للاستثمار إدارة الاكتتاب والتعهد بتغطية الزيادة المقترحة لرأس المال.

وكان مجلس إدارة الشركة قد أوصى، في نوفمبر الماضي، بتخفيض رأس المال من 2.1 مليار إلى 1.130 مليار ريال، إلغاء عدد 96.920 مليون سهم من أسهم الشركة، بحيث يتم تخفيض سهم واحد لكل 2.167 سهم، ومن ثم زيادته عن طريق إصدار أسهم حقوق الأولوية بقيمة مليار ريال.

وتجدر الإشارة إلى أن الحكير حققت صافي أرباح بلغ 20.9 مليون ريال خلال الربع الثالث من 2021، مقابل خسائر بلغت 98.2 مليون ريال في الربع الثالث من العام 2020.

وعلى النحو ذاته، حققت الشركة صافي أرباح بلغ 66.6 مليون ريال خلال التسعة أشهر الأولى من 2021، مقابل خسائر بلغت 633.8 مليون ريال في الفترة المُقابلة من العام 2020.

المزيد من الاخبار

تحذير المخاطرة : شركة اكونوميز تود أن تذكركم أن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة في الوقت الحقيقي ولا دقيقة. جميع أسعار الأسهم، المؤشرات، العقود الآجلة وأسعار العملات الأجنبية لا يتم توفيرها عن طريق التبادل وإنما من قبل صناع السوق، لذلك الأسعار قد لا تكون دقيقة، وقد تختلف عن سعر السوق الفعلية، الذي يعني ان الاسعار دلالية وغير مناسبة لأغراض تجارية. ولذلك شركة اكونوميز لا تتحمل أي مسؤولية عن أي خسائر تجارية قد تتكبدها نتيجة لاستخدام هذه البيانات.